اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

اتجاه لفرض عقوبات أمريكية على اليمن

Recommended Posts

 

اتجاه لفرض عقوبات أمريكية على اليمن

 

كشفت صحيفة (الواشنطن بوست) الأمريكية عن اتجاه الولايات المتحدة وحلفائها العرب والاتحاد الأوروبي إلى إعادة تقييم نظام المساعدات العسكرية والاقتصادية لنظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح؛ وذلك في محاولةٍ للضغط عليه من أجل التنحي قبل دخول البلاد في حرب أهلية.

 

 

وأشارت إلى المحادثة التي أجراها جون برينان، رئيس مكافحة الإرهاب بالبيت الأبيض، مع الرئيس اليمني، يوم الأحد الماضي، قبل رفض صالح الموافقة على توقيع المبادرة الخليجية لنقل السلطة بشكل سلمي، والتي حذَّره فيها من أن أمريكا ستنظر في اتخاذ خطوات جديدة إذا لم يتنحَّ.

 

 

وتحدثت عن أحد الخيارات التي من المتوقع أن تُتَّخَذَ ضد نظام صالح؛ ومن بينها فرض عقوبات من قبل مجلس الأمن الدولي، في الوقت الذي دعا فيه الاتحاد الأوروبي صالح لنقل السلطة فورًا، مهددًا بأن الدول الأعضاء ستراجع سياستها تجاه نظامه.

 

 

وأبرزت إعلان السفارة الأمريكية في صنعاء إغلاق قسمها القنصلي اليوم وغدًا؛ بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة، وفتحه فقط للطوارئ من أجل المواطنين الأمريكيين فقط، وذلك عقب اشتباكات أمس، التي اندلعت بين قوات حكومية ومقاتلين موالين للزعيم القبلي المنضم للثوار صادق الأحمر.

 

 

وكشفت الصحيفة عن أن اليمن كان واحدًا من أبرز المشكلات التي واجهت الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ظل الثورات العربية التي تجتاح الدول العربية، خاصةً أنه يعد حليفًا مهمًّا لأمريكا في محاربة تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..