اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

د. العريان: قادرون على بناء تنمية لجميع أبناء الوطن

Recommended Posts

د. العريان: قادرون على بناء تنمية لجميع أبناء الوطن

دعا الدكتورعصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" القوى السياسية والأحزابإلى التوحد والاتفاق على القواسم المشتركة التي تجمع الجميع، ونبذ أي خلاففي الفترة الحالية؛ لأن اتحادها في ميدان التحرير هو الذي أكسب الشعبالمصري ثقة في نفسه مكنته من إزاحة النظام، ولم يكن بمقدور فصيل وحده مهماكانت قوته أن يزيح هذا النظام الفاسد المستبد، موجهًا سؤاله للنخب قائلاً:ألم يعد لكم مشهد الملايين في ميدان التحرير والمنشية والأربعين ثقتكمبالشعب المصري بعد؟.

 

 

جاء ذلك في المؤتمر الجماهيري الأول لحزب "الحرية والعدالة"بقرية بهتيم بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وشارك فيه الدكتور محمدالبلتاجي والفنان وجدي العربي وجمال شحاتة عضو البرلمان الأسبق.

 

 

003.jpg

د. عصام العريان

ووجَّه د العريان رسالته إلى الشعب أن الإخوان المسلمين علىالعهد والتضحية والثبات والوفاء، من أجل تحقيق نهضة مصر وبنائها، مؤكدًاأهمية تكاتف القوى السياسية قائلاً: تعالوا لنتحاور ونتفق فليس هناك مانتعارك عليه، فالمرحلة التي أمامنا تحتاج أن نتراص ونتكاتف بمساندة الشعبمن أجل بناء هذا الوطن، فلا داعي للتعارك على كعكة لم تنضج بعد.

 

 

وأضاف أنه لم يتحقق من مطالب الثورة إلا القليل، فالثورة نجحتفقط في إسقاط رأس النظام، ولا يزال فساده وجذوره ضاربة في أعماق مؤسساتالدولة كلها، والتي تحتاج إلى التكاتف من أجل تطهيرها.

 

 

وثمن إدارة الحكومة حوارًا حول الموازنة العامة للدولة،ونقاشًا حول قانون مجلس الشعب، مشيرًا إلى أنه كان من الأولى طرح الموازنةللحوار المجتمعي قبل إقرارها، وكذلك عرض كل القوانين الجديدة.

 

 

وأكد أن حزب "الحرية والعدالة" لا يسعى إلى أغلبية منفردة،وإنما يسعى إلى تكوين تحالف انتخابي عريض، يضم كل القوى السياسية التيتوافق على طرحنا من الأحزاب القديمة والأحزاب الجديدة الناشئة بعد الثورة،وقوى اليسار واليمين والليبراليين والإسلاميين، يجمعنا معها أن نتوافق علىالقواسم المشتركة.

 

 

وطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتطهير الشرطة، ومحاكمةالفاسدين فيها على غرار ما حدث من تطهير للجيش عقب نكسة يونيو عام 1967م،حينما حوكمت قيادات الجيش الفاسدة عام 1968م، مشددًا على أهمية إعادةهيكلة نظام الشرطة بصورة صحيحة، حتى يستغني أمين الشرطة عن الرشاوى التيكان يحصل عليها.

 

 

وأكد أن ثقة الإخوان المسلمين بالله ثابتة، ولم تهتز أبدًاسواء ونحن يضيق علينا ونتابع ونراقب ونعتقل، أو ونحن نودع الشهداء الذينبدءوا بإمام هذه الدعوة المباركة التي كان حزب "الحرية والعدالة" أحدثمارها.

 

 

وبعث تحيةً لأرواح شهداء الثورة المصرية، والثورات العربيةالمشتعلة في سوريا واليمن وليبيا، مطالبًا قوات حلف الناتو أن يتوقف عنضرباته للشعب الليبي؛ لأنها لم تصب القذافي وإنما أصابت الشعب، قائلاً:"اخرجوا أيها الناتو من ليبيا واتركوا مصير القذافي لأبناء ليبيا".

 

 

وطالب الأمريكان بمغادرة العراق؛ لأن البقاء فيها يومًا واحدًابعد انتهاء 2011م سينتفض الشعب العراقي، ويخرجكم بثورة سلمية، محذرًاإياهم من مغبة التورط في أي عمل غير مسئول في سوريا واليمن.

 

 

001.jpg

د. محمد البلتاجي

وأكدالعريان قدرة حزب "الحرية والعدالة" على تحقيق نهضة شاملة في مختلفالمجالات سياسيًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا واقتصاديًّا داخليًّا وعلىالمستوى العربي، من خلال تبني سوق عربية للتبادل التجاري وجذب الاستثماراتالعربية ما يُوفِّر فرص العمل للشباب المصري.

 

 

وأضاف: نحن قادرون على تحمل المسئولية وبناء تنمية حقيقيةتحتوي أبناء الوطن جميعًا، وقادرون على تحقيق الحرية لنا ولأبنائناوللعالم العربي كله".

 

 

وأكد الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس أمناء الثورة أنالشعب المصري نجح في تحقيق الحلم بإزاحة الظلم والفساد، ولكننا الآن فيمرحلة الامتحان، وكيف نقيم نظامًا يحقق لشعبنا الحرية والعدالة والكرامة،حتى تعود لمصر مكانتها ودورها الرائد لتقود الأمة.

 

 

وأضاف أننا لسنا في وقتٍ احتفالات، ونحن نؤسس ونفتتح مقار حزبالحرية والعدالة، أول حزب وافقت عليه لجنة الأحزاب بعد الثورة، ولكننا فيمناسبة تحمل المسئولية في مرحلة جديدة من عمر الوطن، نبحث فيها كيفيةتأسيس الوطن من جديد وإحداث نهضة وتنمية حقيقية.

 

 

005.jpg

جانب من الحضور

وأكدأن هناك جهات تسعى لإدخال القوى السياسية في خصومه سواء عن طريق الفتنةالطائفية، أو إحداث وقيعة بين الشعب والجيش، وبين الإخوان والقوىالسياسية، أو في خلاف حول المصطلحات والمفاهيم مثل الدولة الدينية والدولةالمدنية وغيرها، داعيًا إلى تجاوز ذلك لنتحدث عن إقامة دولة القانونوالمواطنة والتداول السلمي للسلطة في كل المواقع.

 

 

وأوضح أن الإخوان أعلنوا أنهم ليسوا مع فكرة الدولة الدينيةالتي يظن فيها أحد أن له قداسة، كما أنهم ضد الدولة العلمانية التي تسعىلإزاحة الدين وجعله في زاوية المسجد.

 

 

وأضاف أنه لدينا استحقاقات في غاية الخطورة تتطلب إجراءانتخابات برلمانية للانتقال لوضع دستور جديد؛ لأن الوطن يدار بلا رقيب،ولا أحد يعلم ما يحدث في مسألة الديون والاقتراض من الخارج ومؤتمرالمانحين، وتشكيل جهاز الشرطة الجديد والأمن الوطني بسبب غياب البرلمان،مؤكدًا أن الدعوة للانتخابات ووضع الدستور الجديدة لا تهدف سوى لمصلحةالوطن العليا التي نسعى إليها جميعًا.

 

 

وأكد أن" الإخوان المسلمون" لا يسعون لسلطة، وإنما يسعون لبناءالوطن مع كل شركائهم في المجتمع لتحقيق الحرية والعدالة والريادة للشعبالمصري. 007.jpg

الفنان وجدي العربي

 

 

وأعلن جمال شحاتة عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين فيبرلمان 2005 في كلمته الترحيبية بضيوف المؤتمر أن أبواب حزب "الحريةوالعدالة" مفتوحة لخدمة الشعب المصري بكل طوائفه، داعيًا إياهم إلىالانضمام إلى الحزب.

 

 

وأضاف الفنان وجدي العربي أحد مؤسسي حزب "الحرية والعدالة" أنالتغيير لن يتحقق بشكلٍ كاملٍ حتى يستشعر كل مواطن مصري أمانته ومسئوليتهتجاه هذا الوطن، مشيرًا إلى أن هذه الأمانة هي التي دفعته وزوجته للانضمامإلى الحزب.

 

 

وقال: إن برنامج الحزب متميز وشامل يتناول مظاهر الحياة كلها،ويهتم بالفن الرسالي الهادف المهذب الذي يعلي من القيم الأخلاقية فيالمجتمع، وليس الفن الهابط المبتذل.

 

 

 

حزب الحرية والعدالة تفاصيل حزب الحرية والعدالة - برنامج حزب الحرية والعدالة الاخوانى

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..