اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

الجندي: مبارك يواجه الإعدام لو ثبت ضلوعه في قتل الثوار

Recommended Posts

24664959.gif

الجندي: مبارك يواجه الإعدام لو ثبت ضلوعه في قتل الثوار

 

 

قال المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل: إن الرئيس المخلوع حسني مبارك قد يُواجه عقوبةَ الإعدام إذا ما ثبت ضلوعه في التحريض على قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة، موضحًا أن عقوبة الحبس هي أبسط ما يواجهه في الاتهامات الموجهة إليه خلال محاكمته المقرر بدؤها في الثالث من أغسطس المقبل‏.

 

 

 

وأوضح في تصريحاتٍ أدلى بها للصحفيين أن القواعد داخل السجون تُطبَّق وفقًا لمبدأ المساواة بين المسجونين، بعيدًا عما إذا كان هذا المسجون مسئولاً كبيرًا أو وزيرًا أو مواطنًا بسيطًا, مشيرًا إلى أن النيابة العامة، وعلى رأسها المستشار عبد المجيد محمود النائب العام تتولى مراقبة جميع السجون وتفتيشها بشكلٍ مفاجئ؛ لمراقبة حسن معاملتهم وعدم التفرقة بينهم.

 

 

 

وأكد أن عهد الفساد قد ولَّى ومضى, وضرب مثلاً بزكريا عزمي قائلاً: إنه كان يتحدث عن وصول الفساد إلى الركبة ثم الرقبة، وهو الآن تتم محاكمته بعد أن تبيَّن أنه أحد المسهمين الكبار في شيوع الفساد.

 

 

 

ونفى وزير العدل اختيار القضاة تبعًا لأهمية القضية التي سوف ينظرها أو الشخص المتهم فيها، مؤكدًا أن اختيار القضاة يكون وفقًا لقواعد صارمة تتولى تطبيقها محكمة استئناف القاهرة التي تقوم بتوزيع القضايا وفقًا لقواعد نزيهة وشفافة، وقال: لا أعترف بالقاضي الذي يتأثر بالرأي العام خلال نظره أية قضية، فمن يتأثر به لا يستحق أن يكون قاضيًا.

 

 

 

وشدد الجندي على أنه يؤيد حرية التعبير ولكنه يرفض تخريب أو تعطيل مرافق الدولة تحت هذا الشعار، وطالب الجندي المواطنين بأن يكون تنظيم الاحتجاجات والمظاهرات أيام العطلات والإجازات أسوةً بالدول المتحضرة، حتى لا يتعطل سير الإنتاج.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..