اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

تيار الاستقلال يتولى رئاسة المجلس الأعلى للقضاة أول يوليو

Recommended Posts

 

 

 

24664959.gif

 

 

تيار الاستقلال يتولى رئاسة المجلس الأعلى للقضاة أول يوليو

 

 

من المقرر أن يتولى المستشار حسام الغرياني، نائب رئيس محكمة النقض وأبرز قادة تيار الدفاع عن استقلال القضاء، رئاسة محكمة النقض والمجلس الأعلى للقضاء في أول يوليو المقبل، خلفًا للمستشار سري صيام الذي تنتهي مدته في 30 يونيو الحالي.

 

 

وكانت مخاوف كثيرة انتشرت قبل الثورة بين القضاة حول إبعاد المستشار الغرياني عن موقعه المفترض بحكم أقدميته؛ لمواقفه الإصلاحية، إلا أن نجاح الثورة حال دون مد سنِّ التقاعد للقضاة؛ وإفساح المجال للغرياني لتولي مهام السلطة القضائية.

 

 

ويعتبر المستشار الغرياني- بحسب المراقبين- العقل المفكر لتيار الاستقلال القضائي في مصر، والمحرك الرئيسي لانتفاضة القضاة في 2006م، التي أدَّت إلى انتزاع بعض حقوقهم عبر تعديلات قانون السلطة القضائية الأخيرة.

 

 

ويترقب القضاة مواقف الغرياني؛ حيث يرونه أفضل خيار لتطبيق مطالبهم بالاستقلال القضائي الكامل بعد الثورة، توافقًا مع تاريخه الطويل في عن الدفاع استقلال القضاء.

 

 

وقال المستشار محمد عوض رئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية لـ(إخوان أون لاين): نحن نعلم فضل المستشار الغرياني، وأنه أفضل قاضٍ في مصر وأكبر رمز يحمل تاريخًا كبيرًا في السعي لتطبيق الاستقلال القضائي الكامل، ولكني استشعر أن المناخ الحالي لا يساعده، ولذلك هو يحتاج تحركًا جادًّا من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير العدل لدعم تحركاته المتوقعة في ملف الاستقلال".

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..