اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بنت مصرية

فقر الأطفال...

Recommended Posts

*

مجموعة من المقالات والمعلومات عن فقر الأطفال

مع عرض بور بوينت وملف pdf.....

 

فقر الأطفال يتزايد في البلدان الغنية

033294.jpgتزايدت أعداد الأطفال الفقراء في الدول الغنية

باريس - أ.ف.ب:

حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الأربعاء من ان فقر الأطفال تزايد منذ التسعينات في 17 من 24 دولة غنية تشكل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حيث 40 الى 50 مليون طفل يعيشون حاليا تحت مستوى الفقر داعياً الدول المعنية الى التحرك. وقال تقرير اصدره مركز (اينوسنتي) التابع لليونيسف في مدينة فلورنسا (ايطاليا) ان «نسبة الأطفال الذين يعيشون في الفقر ارتفعت في 17 من الدول الأربع والعشرين الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية منذ بداية التسعينات».

 

ولاحظ التقرير ان «اربع دول فقط هي استراليا والنرويج وايطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. شهدت تراجعا فعليا» في هذا الاطار منذ هذا التاريخ.

 

واضاف «بين هذه الدول قامت المملكة المتحدة بخفض معدل الفقر بشكل ملفت فيما تعتبر النرويج الدولة الوحيدة حيث يمكن وصف الفقر بأنه متدن جدا وماض في التراجع».

 

وفي كندا واليونان وفرنسا تراجع المعدل ايضاً ولكن بشكل طفيف لكنه تزايد في سبع عشرة دولة خلال العقد الماضي من فنلندا (+ 5,0 دولار) الى بولندا (+ 3,4دولارات) مرورا باسبانيا (+7,2 دولارات) او لوكسمبورغ (+2,4دولار).

 

وفي الاجمال كما يوضح التقرير فإن النتائج تعني ان هناك «40 الى 50 مليون طفل يكبرون وسط الفقر في الدول الأغنى في العالم».

 

وفي بلدان شمال اوروبا (الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد) تدنى عدد الأطفال الفقراء الى اقل من 5 دولارات.

 

وعلى العكس سجلت اسوأ النتائج في المكسيك (7,27 دولارات) والولايات المتحدة(9,21 دولارات). وبلغت ايطاليا الخط الأحمر الأوروبي مع (6,16دولارات) فيما لا يزال هناك في بريطانيا 4,15 دولارات من الأطفال الفقراء على الرغم من الإرادة الطيبة التي عبرت عنها حكومة توني بلير.

 

وتحتل النسبة في فرنسا الموقع الأقرب الى بلدان الشمال مع (5,7 دولارات).

 

واستنادا الى التحديد الذي يعتمده اليونيسف فان الطفل الفقير هو الذي يعيش ضمن عائلة مداخيلها اقل من نصف متوسط الدخل الوطني.

 

وشدد التقرير على ان الفقر ليس مصيرا محتوما لا يمكن التصدي له مؤكدا «ان بامكان الحكومات ان تخفض معدلات فقر الأطفال».

 

ولفت الانتباه الى انه «كلما انفقت الحكومات اكثر على العائلة والتقديمات الاجتماعية كلما تراجعت نسبة فقر الأطفال».

 

واشار في هذا الاطار الى ان الدنمارك وفنلندا والنرويج التي تمثل النسبة الأقل في مجال فقر الأطفال «تخفض نسبة الفقر الناجم عن عوامل السوق بمعدل 80 دولارا او اكثر».

 

ولكن في العديد من الدول كما يؤكد التقرير «فان الانفاق الاجتماعي الشامل على الأطفال والعائلة تراجع في الواقع بين اوائل التسعينات والعام 2000».

 

وطالب التقرير بالحاح «جميع حكومات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الى وضع اهداف وجداول زمنية ذات صدقية لخفض فقر الأطفال شيئا فشيئا».

 

واوضح «ان الهدف الواقعي بالنسبة للكثير من الدول الغنية هو جعل الفقر اقل من نسبة 10دولارات. وبالنسبة للدول التي بلغت هذا المعدل (سويسرا وتشيكيا وفرنسا وبلجيكا والمجر ولوكسمبورغ وهولندا) فإن الهدف المقبل يمكن ان يكون «تجاوز نسبة خمسة دولارات كما في بلدان الشمال

 

*************

 

مين هم الأطفال الفقرا:

 

هم الأطفال اللي محرومين من الموارد المادية والروحية والوجدانية اللازمة للبقاء على قيد الحياة، والنمو، والازدهار، مما يجعلهم عاجزين عن التمتع بحقوقهم، أو إطلاق طاقاتهم الكاملة، أو المشاركة كأفراد كاملين ومتساوين في المجتمع.

 

يعني الموضوع كبير قوي مش مجرد طفل بيبيع فل في الشارع بس حله في إيدنا مش محتاج مننا غير يوم نفكر فيها إحنا إزاي نقدر نساعد الولاد دول. شوف نفسك تقدر تعمل إيه وإعمله، و لازم تعرف إن آخر حاجة هما محتاجينها هي إنك تديهم فلوس في أيدهم لأن الفلوس مش ممكن تعمل بني آدم إنما البني آدم هو اللي بيعمل الفلوس. عاوز تساعدهم بجد دور على العمل التطوعي، دور على معاملتهم معاملة كويسة، شوف لو تقدر إنت ومجموعة من جيرانك او زمايلك تعلموهم. أقل حاجة لما تشوف أي طفل فقير تعامله كإنسان لأنه فعلا إنسان وملوش ذنب في الظروف اللي أتولد لقى نفسه عايش وسطها. ساعده النهارده عشان يساعدك هو بكره في مستقبل أحسن لبلدنا.

 

***************

 

_________________________________.ppt

____________________.pdf

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع رائع اختي بنت مصرية

 

ربنا يكون في عون الاطفال دول و ربنا يقدرنا علي مساعدتهم

 

تقبلي مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..