اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

السلفيون يرحبون بالحوار مع البرادعي ويرفضون وثيقة حقوق الإنسان بديلا عن الدستور

Recommended Posts

السلفيون يرحبون بالحوار مع البرادعي ويرفضون وثيقة حقوق الإنسان بديلا عن الدستور

2011_634441904872301596_230.jpg

 

أبدي الشيخ ياسر برهامي أحد رموز الدعوة السلفية بالإسكندرية ترحيب السلفيين بالحوار مع الدكتور محمد البرادعي، مؤكدا أنهم ليس لديهم مانع من التواصل والنقاش مع أي شخص.

وأوضح أنهم لا يمكن أن يحكموا علي وثيقة حقوق الإنسان التي دعا إليها الدكتور محمد البرادعي قبل أن يعرفوا تفاصيلها بالكامل، مشددا أنهم يرفضون أن تكون هذه الوثيقة بديلا عن الدستور الذي يجب أن تتم صياغته من خلال الجمعية التأسيسية التي يجب أن يتم اختيارها من قبل أعضاء مجلس الشعب المنتخب، لأن الشعب هو الذي اختار ذلك، واعتبر أن كتابة الدستور من خلال نخبة مختارة دون انتخابات حقيقة لن يعبر عن إرادة الأمة، وطالب بأن تتم الانتخابات البرلمانية أولا.

وأشار إلي أنهم يرفضون أن تكون المادة الثانية من الدستور مادة ديكورية كما صرح البعض.

ورحب الشيخ ياسر برهامي بتصريح المستشار الدكتور محمد أحمد عطية النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع بأن لا يجوز للمجلس العسكري أو أى من الجهات الأخرى إعداد الدستور قبل الانتخابات إلا بعد الرجوع للشعب الذي تم استفتاؤه، واعتبر برهامي هذا التصريح انتصارًا للإرادة الشعبية التي وافقت علي الاستفتاء بنسبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..