اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

جولة في الصحافة الإسرائيلية السبت

Recommended Posts

 

 

24664959.gif

 

 

جولة في الصحافة الإسرائيلية السبت

 

 

مفكرة الإسلام : الصحف الإسرائيلية 25-6-2011 :إحباط محاولة اغتيال باراك المزعومة ..وتعليقات ابن نتنياهو المسئية للإسلام..وتحذير أمريكا لإسطول الحرية من الصدام مع إسرائيل

 

 

 

 

معاريف

 

إحباط محاولة اغتيال باراك المزعومة

 

ذكرت صحيفة "معاريف" الصهيونية، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية ألقت القبض على رجل حاول اغتيال وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك الخميس.

 

وأضافت الصحيفة الصهيونية ، أن المتهم، البالغ من العمر 39 عاما ويسكن بمدينة "ليشون لتسيون"،تم إلقاء القبض عليه بعد أن سأل أحد رجال جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" المكلفين بحراسة مقر وزير الدفاع، هل باراك موجود أم في مكان آخر؟،الأمر الذي أثار الشك لدى الحارس في أمره وقام على الفور باستدعاء الشرطة للقبض عليه.

 

وزعمت الصحيفة أن الشرطة أثناء قيامها بتفتيش المتهم عثر معه على مسدس كاتم للصوت وبعض الطلقات ،لافتة إلى أنه جاء إلى مقر وزير الدفاع بدراجته البخارية من نوع "نافوف"، موضحة أثناء التحقيق معه ادعى أنه كان يرغب في مقابلة وزير الدفاع لأمر هام، لم يكشف عنه للمحققين.

 

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة طالبت بإجراء فحوصات طبية على المتهم للاشتباه في أنه مصاب بمرض نفسي أو يعاني من اضطرابات نفسية.

 

هآرتس

 

تعليقات ابن نتنياهو المعادية للإسلام

 

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أمس أن أحد أناء رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قام بنشر تعليقات مناهضة للإسلام ،على صفحته على الموقع الاجتماعي الشهير الفيس بوك .

 

وقالت الصحيفة إن يائير نتنياهو وهو جندي في الجيش الإسرائيلي كتب على صفحته في الفيس بوك " إن الإرهاب له دين وهو الإسلام "، وادعت الصحيفة أنه كتب ذلك بعد مقتل عائلة يهودية في مارس في الضفة الغربية المحتلة .

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التعليقات تم حذفها بعد تحريها عنها ،ولم تعد موجودة على صفحة يائير على موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

 

وأكد محامي عائلة نتنياهو دافيد شيمرون ما جاء في التقرير ، إلا أنه وصفه بالسخيف وسئ الظن لتعليقات مراهق،معتبرا أن ابن نتنياهو عبر عن نفسه في منتدى افتراضي غير رسمي،زاعما أنه يحترم كل الناس ،وانه مستعد للعيش في سلام في إسرائيل مع كل الناس على خلاف أطيافهم .

 

وقالت الصحيفة إنه من بين التعليقات التي نسبت إلى يائير قوله "إن الفلسطينيين ليس لهم أرض..هذه جزء من إسرائيل..لم توجد دولة فلسطينية في التاريخ على الإطلاق".

 

كما نسبت الصحيفة له أيضا " ليس كل المسلمين إرهابيين ، لكن كل الإرهابيين مسلمون ".

 

داني أيالون يشيد بموقف أردوغان من أحداث سورية

 

 

 

نسبت صحيفة هآرتس أمس الجمعة إلى نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون قوله، إن إسرائيل على استعداد للتعاون مع تركيا من أجل إعادة علاقات البلدين إلىعهدها السابق وطي صفحة أحداث السفينة مرمرة التي ما زالت تلقي بظلالها على العلاقات بين البلدين.

 

وأضافت الصحيفة أن أيالون أشاد بموقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان من الأحداث الجارية في سوريا.

 

وأعلن أيالون خلال لقائه بوفد صحفي تركي يقوم بزيارة لإسرائيل: "إن إسرائيل سترحب بتولي تركيا دور الوسيط في الظروف المواتية".

 

وحول الشأن الفلسطيني قال نائب وزير الخارجية "إن إسرائيل تحترم حق تركيا في تحديد سياستها الخارجية بما في ذلك جهودها في توحيد الصف الفلسطيني".

 

أمريكا تحذر منظمي أسطول الحرية 2 من الصدام مع إسرائيل

 

ذكر موقع صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الولايات المتحدة الأمريكية حذرت منظمي أسطول الحرية 2 من الصدام مع السلطات الإسرائيلية ، معتبرة أن ما سيقدم عليه المتضامنون من تسيير أسطول الحرية خطوة استفزازية ، ويمكن إيصال هذه المساعدات عن طريق ميناء أسدود .

وقالت صحيفة "هأرتس" إن هذا التحذير جاء من خلال إعلان لوزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة لمنظمي الأسطول وكذلك للمتضامنين من أنهم يخالفون القانون الأمريكي ،كما أنهم سيعرضون حياتهم للخطر.

 

وأضافت الصحيفة أن الإعلان الأمريكي عبر عن قلقه الشديد من توجه العديد من المنظمات من أجل تسيير السفن إلى قطاع غزة في الذكرى السنوية لأحداث الأسطول التركي .

 

وتابعت الصحيفة أن وزارة الخارجية الأمريكية اعتبرت في بيانها أن هذه الخطوة تنم عن عدم المسئولية ،واصفة إياها بأنها خطوة "استفزازية" لمحاولة اختراق الحصار البحري الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة ،مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعرض أمن إسرائيل للخطر،لافتة إلى أنه يوجد طرق أخرى لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع ،مؤكدة على دعوتها لمنظمي الأسطول بوقف هذه الخطوة والقيام بإيصال المساعدات إلى ميناء إسدود واعدة منظميه أنه بعد إجراء الفحص عليه سيتم إرساله إلى قطاع غزة .

وادعت الخارجية الأمريكية في إعلانها "أن إسرائيل ومصر استطاعتا في الفترة الأخيرة من ضبط العديد من الأسلحة التي كانت معدة لدخولها قطاع غزة لكي تصل إلى منظمات إرهابية –حسب قولها -، زاعمة أن الصواريخ التي يتم إطلاقها بين حين وآخر من قطاع غزة باتجاه السكان في إسرائيل يؤكد على خطورة هذا السلاح الغير قانوني والذي يتم تهريبه إلى قطاع غزة، الأمر الذي يعطي الحق لإسرائيل لفحص كافة المواد التي تصل إلى القطاع خشية من وجود سلاح يشكل خطرا أمنيا عليها – كما زعم إعلان وزارة الخارجية الأمريكية -.

 

واختتمت الصحيفة الصهيونية أن الخارجية الأمريكية قامت في نفس الوقت بدعوة حماس إلى احترام الاتفاقيات التي أبرمتها السلطة الفلسطينية مع إسرائيل،كما دعتها إلى الاعتراف بقيام دولة إسرائيل.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..