اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
aonosh

مناظره

Recommended Posts


  • خير المناظرة
     
    قال صاحب ” الروض الفائق ” : روى أبو هريرة رضى الله عنه أن أبا بكر الصديق وعلى بن أبى طالب رضى الله عنهما ، قدما يوماً إلى حضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال على لأبى بكر : تقدم فكن أول قارع يقرع الباب وألح عليه فقال أبو بكر : تقدم أنت يا على، فقال على : ما كنت لأتقدم على رجل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فى حقه : ” ما طلعت الشمس يوماً ولا غربت على أحد أفضل من أبى بكر الصديق ” .
     
    فقال أبو بكر : ما كنت بالذى يتقدم على رجل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيه : ” أعطيت خير النساء لخير الرجال ” .
     
    فقال على : أنا لا أتقدم على رجل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيه : ” إذا اجتمع الناس يوم القيامة ، يوم الحسرة والندامة ، ينادى مناد من قبل الحق عز وجل : يا أبا بكر .. ادخل أنت ومحبوك الجنة ” .
     
    فقال أبو بكر : أنا لا أتقدم على رجل قال فى حقه رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” يجئ الناس يوم القيامة على مركب من مراكب الجنة فينادى مناد : يا محمد .. كان لك فى الدنيا والد حسن وأخ حسن ، فأما الوالد الحسن فأبوك إبراهيم، وأما الأخ الحسن فعلى بن أبى طالب ” .
     
    فقال على : أنا لا أتقدم على رجل قال فى حقه رسول الله صلى الله عليه وسلم :
     
    ” لو وزن إيمان الأمة فى كفة ، وإيمان أبى بكر فى كفة لرجح إيمان أبى بكر ”
     
    فقال أبو بكر : أنا لا أتقدم على رجل قال فى حقه رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” إن علياً يجئ يوم القيامة ومعه زوجته وأولاده على مركب من البدن فيقول : أهل القيامة : أى نبى هذا ؟ فينادى مناد : هذا حبيب الله .. على بن أبى طالب ” .
     
    فقال على : أنا لا أتقدم على رجل قال الله فى حقه : ” والذى جاء بالصدق وصدق به أولئك هم المتقون ” .
     
    فنزل جبريل عليه السلام على الصادق المصدوق سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه وقال : يا محمد .. العلى الأعلى يقرئك السلام ويقول لك : إن الملائكة لينظرون هذه الساعة إلى أبى بكر وعلى ويسمعان ما يجرى بينهما فقم إليهما وكن ثالثهما فإن الله قد خصهما بالرحمة والرضوان وحصنهما بحسن الأدب والإسلام والإيمان .
     
    فخرج النبى صلى الله عليه وسلم فوجدهما كما أخبره جبريل فقبل وجه كل منهما وقال : -
     
    ” والذى نفس محمد بيده .. لو أن البحار كانت مداداً … والأشجار كانت أقلاماً … وأهل السماوات والأرض كتاباً … لعجزوا عن فضلكما وعن وصف أجركما ” .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في ميزان حسناتك ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..