اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

مصححو "تاريخ الثانوية" يؤكدون وجود خطأ فى نموذج الإجابة

Recommended Posts

مصححو "تاريخ الثانوية" يؤكدون وجود خطأ فى نموذج الإجابة

 

 

 

smal6201119152417.jpg

 

 

أكد مصححو امتحان مادة التاريخ للمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة وجود خطأ فى نموذج الإجابة الذى حصلوا عليه من الوزارة للتصحيح بناءً عليه، حيث انتقدوا إشارة النموذج، فى إجابة الجزئية "4 أ" بالسؤال الرابع، إلى إصدار بريطانيا الكتاب الأبيض الثانى عام 1939، رغم أنه صدر قبلها بـ9 سنوات، وقالوا إن واضع النموذج كان يقصد الكتاب الثالث لكنه وقع فى خطأ أثناء إعداد النموذج.

 

وفى نفس المادة أجمع المصححون على عدم الالتزام بالنموذج فى تقدير درجة الجزئية "1 أ" بالسؤال الثالث، والتى تطلب من الممتحن ذكر دليل يؤيد صحة عبارة "عمل نابليون بونابرت على توطيد سلطة فرنسا فى مصر"، ويشير النموذج إلى أن الدليل على العبارة هو توزيعه منشور على المصريين يؤكد فيه أنه ليس ضدهم وإنما جاء مصر للمساهمة فى نهضتها، غير أن طلاباً ارتبكوا وركزوا على إنشائه الدواوين فى مصر، ورغم أنها إجابة مخالفة لما ورد فى النموذج، إلا أن المصححين منحوا الطلاب درجة عليها.

 

فى سياقٍ متصل مازالت لجان تصحيح الثانوية العامة مستمرة فى تقدير درجات الطلاب بمواد الأحياء، والتاريخ، والكيمياء، و"رياضة 2" وعلم النفس والاجتماع، فيما سيبدأ تصحيح مادة الاقتصاد والإحصاء غداً الأحد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..