اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

نبيل العربي يتسلم الأمانة العامة للجامعة العربية

Recommended Posts

نبيل العربي يتسلم الأمانة العامة للجامعة العربية

 

المسلم- وكالات | 2/8/1432 هـ

0415651413448-thumb2.jpg

تسلم وزير الخارجية المصري نبيل العربي يوم الأحد رسميا منصب الأمين العام للجامعة العربية خلفا لعمرو موسى الذي شغل المنصب على مدار الأعوام الستة الماضية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "الشرق الأسط" الرسمية في مصر.

وكان نبيل العربي اختير في 15 مايو لخلافة موسى الذي انتهت فترة ولايته ويريد الترشح لمنصب الرئاسة المصرية.

وتتألف الجامعة العربية التي تتخذ من القاهرة مقرا من 22 عضوا. وواجهت الجامعة اختبارا قاسيا جراء "الربيع العربي" الذي شهد انتفاضات وحركات احتجاج تغير الوجه السياسي للمنطقة في عدد من البلدان.

وقد عمل العربي (75 عاما)، السفير السابق في الأمم المتحدة والخبير في القانون الدولي، في 2001 في محكمة العدل الدولية. وكان في عداد الفريق المصري الذي أجرى مفاوضات سلام مع "إسرائيل" في 1978-1979.

وعين العربي وزيرا للخارجية بعد سقوط نظام حسني مبارك في 11 فبراير، وحظي بشعبية واسعة بعد جهوده في المصالحة بين حركتي فتح وحماس وإصداره قرارا بفتح معبر رفح بشكل دائم وتسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين.

وتولى عمرو موسى (75 عاما) وزارة الخارجية المصرية من 1991 إلى 2001 أيام حكم مبارك، قبل اختياره أمينا عاما للجامعة العربية. وينوي عمرو موسى الذي يحظى بتعاطف شعبي الترشح إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في أواخر السنة الجارية مبدئيا.

لكن الكثيرين يعتبرونه أحد أعمدة النظام السابق، خاصة مع الكشف مؤخرا عن دره في صفقة بيع الغاز المصري لـ"إسرائيل" بسعر زهيد يقل كثيرا عن سعره في السوق المصرى

 

نقلاً عن - فرسان السنه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..