اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الجندى المجهول

سفير الاسلام

Recommended Posts

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

ده اول موضوع انزله فى المنتدى يمكن انا سجلت فى المنتدى من زمان بس مفكرتش انزل موضوع

لكن من فتره بسيطه فكرت انزل مجمعه موضوعات متتابعه فى المنتدى يارب الموضوع يعجبكم

الموضوع هو

سفير مسلم

القصه بتحكى عن شاب كان فى مكه قبل الاسلام كان من اغنى وانبل واشرف بيوت مكه وكانت مدلل بين اهل بيته امه وابوه كانت كل مجالس مكه تتشرف بوجوده معهم وسمع الشاب بامر دين جديد ظهر فى مكه ولانه عاقل اراد ان يسمع ماهو هذا الدين الجديد قبل ان يحكم عليه وسال عن مكان تجمع المسلمين وذهب الى دار الزبير ابن العوام ليتعرف على هذا الدين وجلس فى مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد ان عرف ماهو هذا الدين انعم عليه ربى بالاسلام ولكن بقى الامر سرا حتى لا يبطش بيه قومه ولكن مكه لايخفى فيه شى فقد انتشر خبر اسلامه حتى وصل الى امه فقررت ان تحبسه فى البيت ولكن الشاب عرف طريق الحق عرف حب الله والرسول وهرب ولم تمر ايام حتى تحول اجمل وزكى شباب مكه الى شاب يكسوه التراب وبعد ان كان يلبس احلى الثياب تحولت الى ثوب مرقع وامر رسول الله بالهجره الى الحبشه و هاجر هذا الشاب مع من هاجر حتى انه كان يهاجر ولا يرتدى حذا ولما رجع من الحبشه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم بايع الانصار بيعه العقبه وقد رجع الانصار الى الرسول طلبوا من يذهب معهم ليفقههم فى الدين و يدعوا الناس الى الاسلام فوقع الاختيار على هذا الشاب سفير الاسلام فى مدينه الاسلام بعد ذلك هو مصعب بن عمير رضى الله عنه وذهب مصعب الى المينه واخذ يدعو الناس وتعرض للقتل مرتين عندما سمع اسيد بن حضير ان مصعب بن عمير جالس ليدعو الى الناس للاسلام وذهب اليه يمسك حربته ليقتله ولكن سفير رسول الله يملك من علم الجامعه النبويه مايحافظ بيه على دعوته فوصل اسيد الى مصعب ووقف امامه وقال له لو لم تذهب عن هنا لقتلتك فرد مصعب الخير كما كان يلقبه الحبيب صلى الله عليه وسلم فلتجلس ونتحدث عن هذا الدين وان رايت فيه من شر ففعل ما شئت وجلس اسيد وبداء مصعب عرض الاسلام عليه وقال مصعب كنت ارى اسلام اسيد على وجهه ولكن كيف يا مصعب تعرض الاسلام حتى ترى الاسلام على الوجه؟ هذا السوال هو سر كتابه هذا الموضوع كيف تعلمت ترسم الاسلام على الوجه يا مصعب الخير رضى الله عنك وارضاك

الموضع طويل انا عارف بس لسه كمان فى تكمله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تسلم ايديك يا جندينا المجهول

الموضوع حلو اوي بجد ومستنيه التكمله

بس مش تتاخر علينا بقي احسن كتابه الموضوع اخدت وقت طويييييييييييييييييل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
يا مصعب الخير رضى الله عنك وارضاك

 

اللهم صلي وسلم وبارك علي محمد النبي الأمين سيد الخلق أجمعين وخاتم النبيين وعلي أصحابه الغر الميامين وأحشرنا في زمرتهم أجمعين .. اللهم آمين ..

بارك الله فيك أخي الجندى المجهول وأرجو ألا تحرمنا من تلك الإبداعات التي تروي سيرة سلفنا الصالح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أود أولاً الترحيب الشديد بحبيبى (تعلم أنك حبيبى بحق) الجندى المجهول

بارك الله فيك وأعزك على الموضوع الجميل ولكم أنا سعيد وانا ارى مشاركاتك أخيراً وبعد فتره إنتظار طويله

الموضوع أكثر من رائع وفكرة رواية قصص عن خير رجال الأرض .. صحابة رسول الله (صلى الله عليه وعلى اله وصحبه الى يوم الدين) فكره ممتازه جداً وجميعنا يحتاجها .. سأتباعك بإذن الله .. كما أثق ان هناك الكثيرون سيتابعون تلك الموضوعات الجميله جداً

 

لدى كتاب رائع بإسم (أصحاب الرسول) لشيخنا الحبيب (محمود المصرى) لعله أفضل كتاب يروى سيرة الصحابه

لدى رغبه كبيره فى قرائته .. حتى أننى أضعه على مكتبى .. وسأبدأ بقرائته إن شاء الله .. لذا جاء موضوعك فى وقته تماماً :smile:

إستمر بارك الله فيك ..

 

داعياً الله عز وجل ان يجعل كل حرف تكتبه فى ميزان حسناتك .. عدد من سيقرأه الى يوم الدين

تحيتى وتقديرى وحبى أخى الغالى .. الجندى المجهول :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..