اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

20 ألف طالب استفادوا من درجات الرأفة

Recommended Posts

20 ألف طالب استفادوا من الرأفة

أعلي الدرجات في الكيمياء والفيزياء للعلمي.. وعلم النفس والفلسفة للأدبي

 

تنتهي لجان النظام والمراقبة بعد غد الثلاثاء من تطبيق قواعد الرأفة علي الطلاب المعرضين للرسوب في الثانوية العامة بمرحلتيها.

استفاد اكثر من 20 الف طالب وطالبة امس من هذه القواعد بعد ان كانوا معرضين للرسوب في مادة او اثنتين أو المجموع الكلي.. تم اعادة تصحيح اوراق هؤلاء الطلاب باستخدام الارقام السرية ودون الكشف عن اسمائهم حيث تم اضافة ما بين 3 درجات و5.1 درجة لكل منهم لتحويل حالته من راسب الي ناجح ولديه دور ثاني أو من ناجح وله دور ثان الي ناجح ومنقول للصف الثالث.. أو من له دور ثان في الصف الثالث ناجح.

تؤكد المؤشرات في كافة الكنترولات ان نسبة النجاح هذا العام وصلت الي اعلي درجاتها في السنوات الاخيرة حتي ان العاملين بالكنترولات يخشون من الاستغناء عنهم وسيعتمد علي عدد منهم اقل.. كثيرا من الاعوام الماضية.

وتبدأ الكنترولات اعتبارا من غد الاثنين تحديد اوائل الشعب الثلاثة العلمي علوم والعلمي رياضة والادبي علي مستوي كل كنترول وارسالها الي كنترول مركزي بكل قطاع لتحديد اوائل القطاعات وارسال اوراق اجاباتهم الي الكنترول المركزي بالقاهرة لاعادة تصحيحها والتأكد من احقيتهم في الحصول علي الدرجات التي حصلوا عليها واعداد الكشف بكل شعبة علي مستوي الجمهورية النهائي بالعشرة الاوائل قبل الكشف عن اسمائهم يوم الاربعاء القادم.

كانت اعمال التصحيح في كافة المواد قد انتهت يوم الخميس الماضي وهو ما انفردت به الجمهورية دون غيرها من الصحف والمواقع الالكترونية.. واوضحت ارتفاع نسب النجاح في كافة المواد بدرجة كبيرة عن الاعوام الخمسة الماضية.

اتضح بعد انتهاء التصحيح ارتفاع درجات الطلاب في المواد الادبية مقارنة بالمواد العلمية.. وكانت أعلي الدرجات لطلاب الادبي في علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.. بينما اتضح ان اعلي الدرجات لطلاب العلمي جاءت في الكيمياء والفيزياء واقلها كانت في الاحياء.

تم تعديل بواسطه الفقيرة الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..