اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

اخر اخبار النادي الاهلي

Recommended Posts

لجنة الكرة بالأهلى تجتمع الأربعاء

 

قال هادى خشبة مدير الكرة بالفرق الأول بالنادى الأهلى، إن لجنة الكرة برئاسة حسن حمدى ستعقد اجتماعا يوم الأربعاء القادم لمناقشة عدة أمور خاصة بالفريق الأول.

 

وعلم اليوم السابع أن اللجنة ستناقش ملف التحقيق الخاص بأمير عبد الحميد حارس مرمى الفريق وتحديد العقوبة التى سيتم توقيعها على الحارس بعد تجاوزاته فى حق الجهاز الفنى قبل لقاء الفريق أمام المنصورة فى أكتوبر الماضى مع مناقشة العروض التى تلقاها الحارس فى الفترة الأخيرة وعلى رأسها النادى المصرى الذى طلب التعاقد مع أمير عبد الحميد، كما تناقش اللجنة بعض الأمور الخاصة بالفريق وقطاع الناشئين وأيضا العروض التى تلقاها النادى بشأن استعارة لاعبى منتخب الشباب، خاصة مصطفى عفرتو وسعد سمير وشهاب الدين أحمد لاسيما أن هناك أكثر من عرض على رأسها عروض حرس الحدود والمصرى والمنصورة والإنتاج الحربى وبترول أسيوط.

 

يحضر اجتماع اللجنة حسن حمدى ومحمود الخطيب وطارق سليم وهادى خشبة وسيد عبد الحفيظ وعدلى القيعى.

يذكر أن اللجنة كانت ستجتمع أمس، ولكن تم تأجيل الاجتماع إلى الأربعاء القادم.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أحمد بلال : أغلقت ملفت تجديد عقدى مع الأهلى تماماً .. وشرف لى أن أنضم للدراويش

 

ليس هناك مفاوضات رسمية مع الإسماعيلى حتى الآن..وعلاقتى بجماهير القلعة الصفراء متميزة

 

كشف الكابتن أحمد بلال مهاجم النادى الأهلى وفى تصريحات خاصة لموقع إسماعيلى أون لاين أنه أغلق ملف التجديد مع النادى الأهلى وأغلق هذا الآمر تماماً معلناً أن رحيله عن القلعة الحمراء بات قريباًبسبب بعض الأشياء التى حدثت معه .

 

وقال بلال فى تصريحاته تواجدى فى النادى الأهلى كان لفترات طويلة ولكن الآن حان وقت الرحيل والإنتقال الى فريق آخر لأننى لم أجد نفسى خلال الفترة الماضية لذلك كان قراراى النهائى بالرحيل فى آقرب وقت .

 

وأضاف مهاجم الأهلى أنه يكن كل الإحترام والتقدير لكيان النادى الإسماعيلى ولكنه نفى وجود أى مفاوضات رسمية حتى كتابة هذه السطور وقال بالحرف أهلاً وسهلاً بالنادى الإسماعيلى فى حالة وجود أى مفاوضات رسمية .

 

وقال الإسماعيلى كيان كبير ونادى كبير مثله مثل الأندية الكبيرة وبالطبع فى حالة وجود مفاوضات رسمية فهذا شرف لأى لاعب أن يكون متواجد بالنادى الإسماعيلى صاحب المستوى والأداء المتميز فهو أحد أضلاع الكرة المصرية .

 

وأختتم بلال تصريحاته لموقع إسماعيلى أون لاين قائلاً أن علاقته بجماهير الإسماعيلى أكثر من رائعة فمنذ وجوده بالقلعة الحمراء وحتى عندما كانت هناك مباريات قوية بين الفريقين فجماهير الإسماعيلى تحرص على تحيتى وعلاقتى بها رائعة .

 

وكانت بعض وسائل الإعلام قد أشارت الى وجود مفاوضات مع اللاعب أحمد بلال وأردنا توضيح الرؤية وبشكل رسمى وبتصريح من اللاعب نفسه عبر موقع إسماعيلى أون لاين .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يؤجل إعارة شبابه

 

 

اتخذت لجنة الكرة بالنادي الأهلي قرارا بتأجيل إعارة أي لاعب من فريق الشباب إلى أندية الدوري الممتاز بداعي حاجة الفريق الأول لجهودهم في الفترة المقبلة.

 

وذكر الموقع الرسمي للأهلي على لسان هادي خشبة مدير الكرة إن قرار التأجيل هو مؤقت لمعرفة احتياجات الفريق الأول وفقا لمشاركاته الرسمية في الفترة القادمة.

 

وأضاف خشبة أن بخلاف ذلك، يمكن إتاحة الفرصة لأي من اللاعبين لاستكمال الموسم الحالي في ناد آخر طالما أن الفريق الأول مكتمل الصفوف.

 

يذكر أن نادي القرن قد تلقى عروضا من أندية بالدوري الممتاز لاستعارة بعض لاعبي فريق الشباب إلا أن قرار لجنة الكرة أرجأ الموافقة على هذه العروض لحين دراسة وضع الفريق الأول.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يطمئن علي المنتخب..وطلعت يتوقع فوز مصر بهدف نظيف

 

اطمئن النادي الاهلي عبر جهازه الفني علي احوال لاعبي المنتخب المصري في السودان بالاتصال بهم في الوقت الذي توقع فيه مهاجم الفريق الشاب محمد طلعت فوز الفراعنة بلقاء الجزائر الفاصل بهدف نظيف.

 

وقال الموقع الرسمي للنادي الاهلي ان الجهاز الفني اجري اتصالا هاتفيا باحمد حسن قائد الفريق والمنتخب في نفس الوقت من اجل الاطمئنان علي كافة اللاعبين اجمعهم.

 

وقال هادى خشبة مدير الكرة بالفريق أن الجهاز طلب من حسن نقل أمنياته بتحقيق الفوز والتأهل إلي نهائيات كأس العالم إلى اللاعبين.

 

وأضاف خشبة انه علي ثقة تامة بقدرة لاعبي المنتخب فى الفوز على الجزائر مثلما حدث فى المباراة الاخيرة.

 

وكان المنتخب المصري قد حققا فوزا ثمينا للغاية علي المنتخب الجزائري بهدفين نظيفين يوم السبت في الجولة الأخيرة لتصفيات المجموعة الثالثة.

 

واجبر فوز الفراعنة بفارق هدفين المنتخبين علي خوض مباراة فاصلة في السودان يوم الأربعاء لتحديد المنتخب المتأهل إلي نهائيات المونديال بعد تساويهما في صدارة المجموعة.

 

من جانبه، توقع محمد طلعت مهاجم الفريق الأحمر فوز المنتخب المصري بنتيجة 1-0 في اللقاء الفاصل.

 

وأكد طلعت في تصريحات لموقع ناديه الرسمي المباراة ستكون صعبة للغاية علي الطرفين إلا انه يتوقع فوز منتخب مصر.

 

وأشار طلعت إلي أن لاعبي مصر يملكون الخبرات اللازمة لعبور هذه الموقعة الصعبة خصوصا بعدما تخلصوا من ضغوط المباراة الأخيرة.

 

وأكد طلعت ان المنتخب الجزائري لن يستسلم بسهولة خاصة وان الفرصة مازالت لديه لخطف بطاقة الترشح بعد ان كان قاب قوسين او ادنها منها في لقاء السبت

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الطبيب النفسي يُخرج أبوتريكة وزملاءه من أحزان المونديال

 

يعقد حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي جلسة خاصة مع اللاعبين الدوليين الثمانية وائل جمعة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وأحمد فتحي وأحمد حسن وبركات وأبوتريكة وعماد متعب، قبل المران الذي يخوضه الفريق الأحمر مساء اليوم -الجمعة- استعدادا لمواجهة بتروجت الثلاثاء المقبل في إطار الأسبوع التاسع للدوري العام.

 

وسيتواجد هادي خشبة مدير الكرة بالفريق في الجلسة مع البدري، في محاولة لإخراج اللاعبين من حالة الأحباط التي سيطرت عليهم بعد إخفاق المنتخب الوطني في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010، بعد الهزيمة أمام الجزائر الأربعاء الماضي.

 

من جانبه أكد حسام البدري لـ"بص وطل" أنه سيطالب اللاعبين بنسيان الماضي وعدم التفكير في "كابوس" المونديال، لأنه لا بكاء على اللبن المسكوب، مشيرا إلى أنهم حاولوا بذل أقصى جهدهم مع المنتخب ورسم البسمة على شفاة المصريين لكن سوء الحظ لازمهم.

 

وأوضح البدري أن محمد أبوتريكة نجم الفريق والمنتخب الوطني سينال نصيب الأسد أثناء الجلسة، لأنه –أي أبوتريكة- كان الأكثر حزنا وتأثرا من إخفاق المنتخب الوطني في التأهل إلى المونديال، حيث لم يترك اللاعب أي بصمة قوية في المباريات الحاسمة مثلما اعتادت الجماهير منه طوال الفترة الماضية.

 

وطالب البدري وسائل الإعلام بدعم الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين لأنهم حققوا لمصر العديد من الإنجازات، أبرزها الفوز ببطولة الأمم الإفريقية 2006 و2008 عن جدارة واستحقاق.

 

وأوضح البدري أن المنتخب الوطني واجه صعوبات كثيرة في مشوار التأهل إلى المونديال، سواء بغياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابات والإيقافات، ورغم ذلك حقق المنتخب الفوز في 4 مباريات متتالية، وجمع 13 نقطة في المرحلة الأخيرة من التصفيات.

 

وأشار البدري إلى أن الحظ كان له دور كبير في تأهل الجزائر إلى المونديال، بعكس المنتخب الوطني، لكن عموما كرة القدم معروف عنها المفاجآت.

 

في الوقت نفسه، أوضح البدري أنه سيستعين بالدكتور شحاتة محروس إخصائي التأهيل النفسي لعقد جلسة مع اللاعبين الدوليين غداً -السبت- من أجل تجديد الدوافع لديهم بعد خسارة المنتخب الوطني أمام الجزائر.

 

ويسعى الجهاز الفني للفريق بالتعاون مع إخصائي التأهيل النفسي إلى إخراج أبوتريكة وزملاءه من الحالة النفسية السيئة التي سيطرت عليهم في عقب تلك الخسارة

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فضل : مباراة بتروجيت صعبة .. العجيزى : أبذل قصارى جهدى للحاق بالمباراة

 

 

 

قال محمد فضل مهاجم النادى الأهلى أن مباراة الفريق القادمة أمام بتروجيت ستكون صعبة للغاية خاصة بعد الأداء الراقى الذى يقدمه الفريق البترولى ، بينما أكد العجيزى أنه يبذل قصارى جهده للحاق بقائمة المباراة رغم صعوبة المنافسة بين المهاجمين

 

 

وذكر فضل فى تصريحات أبرزها الموقع الرسمى أن مباراة بتروجيت فى الدورى المقرر لها الثلاثاء المقبل بالسويس صعبة فى ظل الأداء المتميز الذى يقدمه لاعبو الفريق البترولى منذ بداية الموسم وخاصة أمام الأهلى لكن ورغم ذلك فإن لاعبى الأهلى جاهزون لهذه المباراة للفوز بها واقتناص النقاط الثلاث لمواصلة مشوار الفريق نحو صدارة الدورى .

 

 

 

وأعرب فضل عن أمنياته فىن يشارك فى المباراة موضحاً أنه يتدرب بجدية حتى يحظى بثقة الجهاز الفنى ويجد لنفسه مكاناً فى التشكيل .

 

 

 

بينما ابدنى العجيزى مهاجم الفريق سعادته بشفاءه التام من الإصابة التى كان يعانى منها وأبعدته عن تدريبات ومباريات الفريق فى الفترة الماضية والتى كانت عبارة عن التهابات حادة فى الحوض مؤكداً انه بدأ يستعيد عافيته وبات جاهزاً للمشاركة فى مباريات الفريق فى الفترة المقبلة بداية من لقاء بتروجيت فى الدورى الثلاثاء المقبل وفقاص لوجهة نظر الجهاز الفنى بقيادة الكابتن حسام البدرى .

 

 

 

وشدد العجيزى على صعوبة عودته للدخول فى التشكيل الأساسى للفريق فى ظل وجود لاعبون متميزون فى خط هجوم الفريق لكنه سيبذل قصارى جهده حتى يفرض نفسه على التشكيل من جديد .

 

 

 

يذكر أن فريق الأهلى سيعود لبطولة الدورى الممتاز بمواجهة فريق بتروجيت فى السويس فى تمام الساعة السابعة مساء الثلاثاء القادم

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حمدى وبيكوى يقودان بتروجيت أمام الأهلى

 

 

استقر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى بتروجيت بقيادة مختار مختار على تشكيلة الفريق التى ستخوض مباراة الأهلى مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن مباريات الأسبوع التاسع للدورى الممتاز .

 

حيث سيبدأ بأحمد فوزى فى حراسة المرمى أمامه كريم ذكرى ومحمود سمنة وحسن كوندى للدفاع وعمرو حسن كمدافع أيمن وأسامة محمد كمدافع أيسر وفى الوسط أحمد شعبان ومحمد شعبان أمامهم وليد سليمان وفى الإمام السيد حمدى والغانى أيريك بيكوى . يذكر أن بتروجيت يحتل المركز الثانى بالدورى برصيد 17 نقطة خلف الأهلى المتصدر بـ20 نقطة.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حسن يهدي الأهلي ثلاث نقاط في مباراة "مملة" أمام بتروجيت بالدوري.

 

أهدى أحمد حسن ثلاث نقاط غالية للأهلي بعد ان سجل هدف اللقاء الوحيد أمام بتروجيت في الدقيقة 92 في مباراة كان عنوانها "الملل" وذلك ضمن مباريات الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري الممتاز

 

ولم يحتسب حكم اللقاء محمد عباس ومساعده أحمد أبو العلا هدف صحيح لمحمد فضل مهاجم الأهلي في الدقيقة 31 بعد أن أظهرت الإعادة التلفزيون تخطي الكرة خط المرمى.

 

وأبتعد الأهلي بهذا الفوز بصدارة جدول الترتيب بعد ان رفع رصيده للنقطة 23، وبقى بتروجيت في المركز الثاني بـ 17 نقطة.

 

شوط أول وهدف غير محتسب

 

انطلق ايريك بيكوي مع بداية الشوط الأول داخل منطقة الجزاء وبالتحديد مع الدقيقة الثالثة، قبل ان يعطله وائل جمعة قبل ان يصل للحارس أحمد عادل عبد المنعم.

 

نشط الأهلي بعد هجمة بيكوي وسيطر على الكرة وخاصة على الأطراف ناحية أحمد علي وسيد معوض، وحول الأخير كرة عرضية في الدقيقة 13 استقبلها أحمد حسن برأسه ولكنها مرت فوق العارضة.

 

وسدد أحمد شعبان ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 17 من حوالي 30 ياردة تمكن منها بسهولة الحارس أحمد عادل.

 

وأطلق أحمد حسن قذيفة في الدقيقة 19 بعد ان استلم تمريره المنطلق سيد معوض، لكن كرته مرت بقليل بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد فوزي وخرجت ضربة مرمى.

 

ثم أجرى مختار مختار مدرب بتروجيت تبديلا اضطراريا في الدقيق 24 بإشراك الدولي محمد شعبان بدلاً من حسن كوندي المصاب.

 

وأرسل أحمد علي عرضية رائعة لمحمد فضل في الدقيقة 25 استقبلها الأخير برأسه لكنها علت العارضة وخرجت ضربة مرمى.

 

وأنقذ احمد عادل حارس الأهلي تصويبة أرضية خطيرة من ايريك بيكوي في الدقيقة 29 وأخرجها ضربة ركنية.

 

وسجل محمد فضل هدف أبيض في الدقيقة 31 لم يحتسبه الحكم محمد عباس رغم ان الإعادة التلفزيونية أظهرت صحته وذلك بعد ان ابعد الحارس محمد فوزي الكرة بعد ان تخطت خط المرمى.

 

اعترض محمد فضل وكل لاعبي الأهلي على الحكم المساعد أحمد أبو العلا بعد ان احتسب الكرة ضربة ركنية، وأرسل أحمد فتحي الركنية ووصلت لوائل جمعة أمام خط المرمى لكنه سددها بعيدة لتخرج ضربة مرمى.

 

ودفع حسام البدري مدرب الأهلي بالتغيير الأول بإشراك مصطفى شبيطة بدلا من المصاب معتز اينو في الدقيقة 44.

 

وحول عماد متعب تسديدة مميزة من ضربة حرة مباشرة من حوالي 20 ياردة مرت بقليل فوق عارضة احمد فوزي.

 

شوط ثاني وهدف محتسب

 

ودفع حسام البدري بلاعبه الشاب أحمد شكري مع بداية الشوط الثاني بديلا لعماد متعب والذي ظهر وكأنه يعاني من إصابة مع نهاية الشوط الأول.

 

وأنطلق محمد شعبان في الدقيقة 51 من منتصف الملعب وسدد كرة ضعيفة أمسكها بسهولة الحارس أحمد عادل.

 

بعدها مباشرة، أرسل أحمد شكري عرضية من الناحية اليمنى نزلت على رأس أحمد حسن غير المراقب لكنه حولها بعيدة وخرجت ضربة مرمى.

 

وأطلق أسامة محمد تصويبة صاروخية من حوالي 25 ياردة بعد ان مر بسهولة من أحمد على ومرت كرته بجوار القائم الأيمن لأحمد عادل وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 69.

 

وسحب مختار مختار صانع ألعابه وليد سليمان ودفع بكوفي بيكوي بدلاً منه، ثم اجري تبديله الأخير بإشراك كمال علي بديلا لمحمود عبد الحكيم في الدقيقة 75.

 

وفي الوقت الذي استسلم فيه الفريقين لنتيجة التعادل السلبي، فاجأ أحمد حسن الجميع بتسجيله هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 92 بعد ان استلم تمريرة احمد فتحي داخل منطقة الجزاء وسدد على يمين أحمد فوزي.

 

ولم يفرح أحمد حسن بعد تسجيله الهدف، وظهر وكانه مازال متأثرا بضياع حلم المونديال من المنتخب المصري.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خشبة: مكافأة اجادة للاعبي الأهلي عقب الفوز على بتروجيت

 

قال هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي إن الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب حسام البدري قرر صرف مكافأة إجادة للاعبين عقب الفوز على فريق بتروجيت مساء الثلاثاء.

 

وحافظ الأهلي على صدارة الترتيب برصيد 23 نقطة بل ووسع الفارق بينه وبين ملاحقه بتروجيت إلى 6 نقاط بعدما تغلب عليه بهدف وحيد ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري المصري.

 

وذكر الموقع الرسمي لنادي القرن إن اللاعبين سيحصلون على المكافأة التي تنص عليها اللائحة بعد الأداء الجيد الذي قدموه وإصرارهم على تحقيق الفوز حتى الدقيقة الأخيرة.

 

وأوضح مدير الكرة أن الفريق قد حقق الهدف المراد وهو الفوز بنقاط المباراة الثلاث مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا عند حسن ظن الجهاز الفني بهم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يستعيد بركات وعبد الفضيل قبل مواجهة المقاولون

 

 

 

عاد الثنائي محمد بركات وشريف عبد الفضيل إلى تدريبات الأهلي يوم الأربعاء استعدادا لمباراة الفريق أمام فريق المقاولون العرب يوم الأحد في الدوري.

 

ولم يشارك الثنائي الدولي في مباراة الأهلي أمام بتروجيت والتي انتهت بفوز حامل اللقب بسبب الإصابة.

 

وذكر الموقع الرسمي للأهلي إن بركات وعبد الفضيل قد شاركا في المران عقب شفائهما من الإصابة تمهيدا لمشاركتهما في مباراة المقاولون يوم الأحد.

 

ويتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 23 نقطة وبفارق 6 نقاط عن بتروجيت أقرب ملاحقيه.

 

شكوك حول متعب والعجيزي

 

وفي سياق متصل، قرر الجهاز الطبي للفريق خضوع المهاجم هاني العجيزي إلى برنامج تأهيلي بعدما عاوده الألم في منطقة الحوض.

 

ولم تتحدد بعد المدة التي سيتغيبها العجيزي عن الملاعب.

 

واستمر مسلسل الإصابات الذي يضرب الأهلي إذ حصل اللاعب عماد متعب على راحة يوم الأربعاء بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية.

 

ولم تتحدد المدة التي سيتغيبها الثنائي الهجومي عن مباريات الفريق ابتداء من مباراة المقاولون.

 

على صعيد آخر، لن يشارك لاعب الفريق أحمد فتحي في مباراة المقاولون بسبب حصوله على الإنذار الثالث في مباراة بتروجيت.

 

يذكر أن صانع ألعاب الفريق محمد أبو تريكة يغيب عن الملاعب لفترة لا تقل عن 6 أسابيع بسبب إصابته في وجه القدم فيما أصيب لاعب الوسط معتز اينو بقطع في الرباط الصليبي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تأكد إصابة إينو بقطع في الرباط الصليبي

 

اثبتت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت على قدم معتز بالله إينو لاعب خط وسط النادي الأهلي إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي.

 

وكان إينو قد تعرض للإصابة خلال مباراة الأهلي وبتروجيت الثلاثاء والتي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف في الجولة التاسعة من عمر الدوري المصري الممتاز.

 

وأشار مراسل Yallakora.com إلى أن إينو سيغيب فترة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر مما يعني انتهاء الموسم بالنسبة لإينو بصورة فعلية.

 

ويدرس نادي القرن الان اجراءات سفر إينو إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حيرة في الأهلي

البدري يفاضل بين جيلبرتو وشبيطة‏..

‏ وينتظر فرانسيس وبركات قبل مواجهة المقاولون

 

‏بات الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي في حيرة قبل‏24‏ ساعة من لقاء المقاولون العرب بالاسبوع العاشر من الدوري الممتاز‏.‏

 

سبب الحيرة في قائمة الـ‏18‏ للمباراة بالاضافة إلي تحديد التشكيل الاساسي المنتظر أن يعتمد عليه حسام البدري المدير الفني في ضوء الاصابات التي اجتاحت الفريق أخيرا‏.‏

 

ويفاضل حسام البدري حاليا بين فرانسيس دوفوركي الليبيري وأسامة حسني والصاعد محمد طلعت لاختيار أحدهم لقيادة الهجوم في ظل غياب عماد متعب للاصابة في العضلة الخلفية‏..‏ ويميل البدري إلي فرانسيس علي اعتبار انه كان الاكثر ظهورا في المباريات الودية بالاضافة للوجود بجزء من لقاء بتروجت لكنه يخشي من تعرض اللاعب لإصابة جديدة في ظل الشكوي المتكررة من جانب اللاعب من الآلام الحادة في الركبة‏.‏

 

ويدور جدل آخر حول لاعب الوسط المدافع المنتظر أن يحل محل معتز اينو المصاب بقطع في الرباط الصليبي‏..‏ ويعد مصطفي شبيطة هو أقوي المرشحين لكن مستواه في لقاء بتروجت بعد الدفع به أصاب الجهاز الفني بقلق من المغامرة به خاصة ان أصواتا داخل الجهاز دعت للاعتماد علي أحمد حسن أو أحمد فتحي في مركز لاعب الوسط المدافع بجوار حسام عاشور‏..‏ ويغيب أحمد فتحي عن لقاء المقاولون القادم لايقافه لحصوله علي‏3‏ انذارات وبالتالي فرض واقع اشراك مصطفي شبيطة مع وضع أحمد حسن في الصورة للعب كمحور ارتكاز‏.‏

 

وظهر في الصورة الانجلولي جيلبرتو الظهير الايسر والتفكير من جانب البدري وعلاء ميهوب المدرب العام في اشراكه كلاعب وسط مدافع ولكن غياب جيلبوتو عن المباريات منذ نحو شهر بسبب الاجهادتارة أو تأخره في رحلاته مع منتخب انجولا يعد عاملا سلبيا اخر في اختياره‏.‏

 

ويعتبر حسام البدري لقاء المقاولون العرب مباراة لاعبي الوسط لديه خاصة في ظل توقعه اعتماد محمد عامر مدرب المقاولون علي تكتيك دفاع المنطقة واستخدام سلاح الهجمات المرتدة مما يفرض وجود رباعي جاهز دفاعيا وهجوميا لمواجهة المقاولون‏..‏ وينتظر المدير الفني للأهلي تحديد ايهاب علي طبيب الفريق للموقف النهائي للثنائي محمد بركات وشريف عبدالفضيل ومدي قدرته علي الدفع بهما بصفة أساسية‏..‏ خاصة محمد بركات الذي بات الورقة الابرز في الوسط بعد اصابة محمد أبوتريكة بشرخ في القدم وتأكد غيابه عن الملاعب‏..‏ وظهر تأثير غياب صانع الالعاب وهو الدور الذي يؤديه بركات في لقاء بتروجيت الاخير لغيابه مع محمد أبوتريكة للاصابة‏.‏

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلى يفوز على المقاولون بهدفى فضل والصقر

 

 

انفرد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بصدارة الدورى بفارق 6 نقاط عن فريق بتروجيت أقرب منافسيه، بعد فوزه اليوم الأحد على المقاولون العرب بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الأسبوع الـ 10 من الدورى العام، أحرزهما محمد فضل وأحمد حسن فى الدقيقتين 16 و61 ، ليرتفع رصيد الأهلى إلى 26 نقطة، فى حين توقف رصيد المقاولون عند 11 نقطة.

 

جاءت المباراة متوسطة المستوى فى شوطها الأول، وباغت المقاولون وكاد أن يحرز هدف التقدم فى الدقيقة 6 عن طريق باسم على لتصل لمحمد سمارة يمررها لرضا الويشى الذى سدد قوية أنقذها عبد الله فاروق بصعوبة، بعد هذه الهجمة فرض الأهلى سيطرته ووضح على لاعبيه النشاط، وتشهد الدقيقة 16 إحراز محمد فضل هدف التقدم للأهلى من ركنية جيلبرتو حولها فضل برأسه ليخرجها مدافع المقاولون بعد أن تخطت مرمى داودا دياكيتى حارس المقاولون.

 

بعد الهدف حاول لاعبو المقاولون الضغط على الأهلى فى محاولة لإدراك هدف التعادل وسط دفاع قوى من لاعبى الأهلى، وتشهد الدقيقة 34 هجمة مرتدة منظمة للمقاولون عن طريق إيهاب المصرى الذى سدد كرة قوية مرت بجوار القائم، بعدها مباشرة يتألق أحمد عادل حارس الأهلى متصديا ببراعة لتصويبة قوية لمحمد سمارة، وقبل نهاية الشوط الأول يجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى تغييراً اضطرارياً بخروج فرانسيس دو للإصابة ونزول أحمد شكرى بدلا منه، وتنتهى أحداث الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثانى يضغط المقاولون بكل خطوطه فى محاولة مبكرة لإدراك هدف التعادل ويحصل الفريق على عدد كبير من الركنيات، والكرات الثابتة فشلوا فى استغلالها بعد تصدى دفاع الأهلى لها، وفى الدقيقة 61 يتمكن الصقر أحمد حسن من تعزيز فوز للأهلى بإحراز الهدف الثانى من تمريرة جيلبرتو استلمها حسن وانطلق بها وصوب تسديدة قوية يخطئ حارس المقاولون فى تقديرها لتمر من بين يديه وتسكن شباكه، بعدها يجرى الأهلى تغييره الثانى بخروج محمد فضل ونزول محمد طلعت، ويجرى المقاولون تغييرين بنزول موسى كابيرو وأحمد زهران بدلا من إيهاب المصرى وأحمد عبد العزيز، وفى الدقيقة 70 يجرى المقاولون تغييره الأخير بخروج محمد سمارة ونزول محمود سمير، كما يجرى الأهلى تغييره الأخير بنزول محمد بركات وخروج أحمد على، وينحصر اللعب فى منتصف الملعب مع عدم وجود خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

 

وتشهد الدقيقة 85 ضربة حرة مباشرة لصالح الأهلى بعد عرقلة أحمد حسن عن طريق تيجانى على حدود منطقة الجزاء تصدى لها أحمد حسن وسدد فى يد الحارس داودا، وينقذ عبد الله فاروق لاعب الأهلى هدفا محققا للمقاولون فى الوقت بدل الضائع من على خط المرمى، ليُنهى الحكم ياسر محمود اللقاء معلناً فوز الأهلى بهدفين نظيفين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البدري: سعيد بتخطي الصعوبات .. واللاعبون كانوا عند حسن الظن

 

 

أعرب حسام البدري المدير الفني للأهلي عن سعادته بالفوز على المقاولون العرب بهدفين نظيفين والحصول على ثلاث نقاط ثمينه واصل بهم الفريق الأحمر صدارته لجدول ترتيب الدوري.

 

وقال البدري في تصريحات لموقع الأهلي الرسمي أن الهدف الأساسي من اللقاء قد تحقق بالحصول على النقاط الثلاثة خاصة في ظل الصعوبات الكبيرة التي يواجهها الفريق.

 

وأوضح البدري أن الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق بسبب الاصابات يكون لها تأثير سلبي على شكل وأداء الفريق.

 

وأشار البدري أن المجموعة الموجودة من اللاعبين كانت عند حسن الظن بهم ونجحوا في الحفاظ على انتصارات الفريق في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين.

 

وفاز الأهلي على المقاولون بهدفين نظيفين من توقيع محمد فضل وأحمد حسن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بركات خارج قائمة الأهلى فى لقاء الاتحاد

 

اختار الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى 19 لاعبا لمباراة الاتحاد السكندرى، المقرر إقامتها غدا، الخميس، فى الأسبوع الحادى عشر بالدورى وهم: أحمد عادل عبد المنعم، ورمزى صالح، وأحمد السيد، وشريف عبد الفضيل، ومحمد سمير، وسيد معوض ومصطفى شبيطة، وحسام عاشور، وأحمد حسن، وأحمد شكرى، وأحمد فتحى، وأحمد على، ومحمد فضل، وعبد الله فاروق، وجلبرتو، وأسامة حسنى، وهانى العجيزى، وحسين ياسر المحمدى وشهاب الدين أحمد.

 

واستبعد الجهاز الفنى كلا من محمد بركات لإصابته بشد فى العضلة الخلفية، ومحمد طلعت لشد فى السمانة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

متعب يحاول اللحاق بلقاء الاسماعيلي.. وفرانسيس يعود للتدريبات الجماعية

 

واصل عماد متعب مهاجم الاهلي محاولاته من أجل اللحاق بلقاء القمة امام الاسماعيلي والمقرر له السبت ضمن مباريات الاسبوع الثالث عشر من المسابقة، فيما شارك الليبيري فرانسيس دو في التدريبات الجماعية وبات جاهزاً لمواجهة الدراويش.

 

وأدى متعب تدريبات الجري المنفرد حول الملعب مساء الأربعاء وتابع برنامجه التأهيلي على أمل اللحاق بمباراة الاسماعيلي وذلك حسبما ذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

 

وعانى الاهلي من اصابات عديدة في خط هجومه اثرت عليه بشكل مباشر في لقاء الزمالك الماضي، ويأمل حسام البدري المدير الفني للفريق عودة مهاجمه الأول عماد متعب قبل لقاء الدراويش اللقاء الأهم في الدور الأول من عمر الدوري.

 

من جانبه شارك الليبيري فرانسيس دو في تدريبات الاهلي الجماعية مساء الاربعاء مع اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء الزمالك الذي انتهى بالتعادل السلبي الثلاثاء.

 

وأدى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء الزمالك تدريبات خفيفة بالجري حول الملعب ولم يشارك الثنائي أحمد حسن وسيد معوض بسبب الاجهاد.

 

وحضر محمد أبوتريكة المران، وحرص على مؤزارة زملائه قبل اللقاء الهام امام الاسماعيلي يوم السبت.

 

ويعاني أبوتريكة من اصابة بشرخ اجهادي في وجه القدم، ستجبره على الغياب عن الملاعب لحوالي شهرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إشتباه فى إصابة " أحمد السيد " بكسر فى الضلع

 

 

خرج أحمد السيد مدافع النادى الأهلى من مران اليوم مصاباً بعد اصطدامه فى كرة مشتركة خلال المران مع أسامة حسنى مما أدى إلى سقوط اللاعب وخروجه محمولاً .

 

 

وكان " السيد " قد خرج من المران يحمله زملائه ليتجه مباشرة إلى المستشفى لعمل إشاعة على موضع الإصابة والتى يشتبه الجهاز الطبى فى أن تكون " كسر فى الضلع " .

 

 

وبذلك تكون فرصة " السيد " ضعيفة للغاية فى اللحاق بالمباراة القادمة أمام الإسماعيلى – السبت – خاصة إذا ما تأكد اشتباه الجهاز الطبى فى إصابة اللاعب بـ " كسر فى الضلع " .

 

 

الجدير بالذكر أن النادى الأهلى يعانى من نقص حاد فى الصفوف بسبب لعنة الإصابات التى حلت على نجومه فى الفترة الأخيرة والتى من المحتمل أن ينضم المدافع الدولى إليهم .

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خروج أحمد حسن وجلبرتو من قائمة الأهلى أمام الإسماعيلى ..إقرأ أسماء القائمة بالكامل

فى مفاجأة من العيار الثقيل خرج ثنائى النادى الأهلى أحمد حسن وجلبرتو من قائمة ال18 لاعب التى ستسافر الى الإسماعيلية وذلك من أجل خوض مباراة الإسماعيلى والأهلى وجاء خروج تلك الثنائى بسبب الإصابة التى تعرض لها كل منهم .

 

وتعرض الثنائى للإصابة ليكون غيابهم بمثابة صدمة كبيرة للجهاز الفنى للنادى الأهلى لنضموا للثلاثى المصاب محمد أبوتريكة ، محمد بركات ، معتز أينو ، أحمد السيد والآن نسرد لكم قائمة ال18 لاعب للنادى الأهلى .

 

وتضم القائمة كل من أحمد عادل ، رمزى صالح ،محمد سمير – شريف عبد الفضيل – محمد فضل – عماد متعب – احمد بلال – سيد معوض – اسامة حسنى – عبد الله فاروق – شهاب الدين احمد – وائل جمعة – احمد فتحى – محمد طلعت – احمد شكرى – فرانسيس – حسام عاشور – مصطفى شبيطة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلى يحافظ على صدارته للدورى الممتاز لكرة القدم رغم تعادله مع الإسماعيلى 1/1

 

 

 

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على صدارته للدورى الممتاز رغم تعادله مع مضيفه النادى الإسماعيلى بهدف واحد لكل منهما فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء السبت بإستاد الإسماعيلية ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من البطولة.

 

تقدم لفريق الإسماعيلى اللاعب أحمد صديق من ضربة جزاء فى الدقيقة 17 من الشوط الأول وتعادل للنادى الأهلى اللاعب مصطفى شبيطة من تسديدة قوية فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لنفس الشوط.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النادى الأهلى إلى 29 نقطة فى صدارة المسابقة كما ارتفع رصيد النادى الإسماعيلى إلى 24 نقطة.

 

يذكر أنه قد حضر المباراة التى أقيمت تحت شعار "فى حب مصر" السيد علاء مبارك نجل رئيس الجمهورية والكابتن سمير زاهر رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم وحسن حمدى رئيس النادى الأهلى وأعضاء مجلس إدارة النادى ونصر أبو الحسن رئيس النادى الإسماعيلى وأعضاء مجلس إدارة النادى واللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية والكابتن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصرى.

 

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين وشهدت بداية الشوط الأول ضغطا مكثفا من النادى الإسماعيلى لتسجيل هدف مبكر مستغلا عامل الأرض والجمهور فى المقابل تراجع النادى الأهلى للدفاع فى ظل الغيابات المؤثرة خاصة فى منطقة وسط الملعب مما أثر على الفاعلية الهجومية للفريق.

 

وفى الدقيقة 11 تصدى أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الأهلى لفرصة هدف مؤكد من مهاجم الدراويش أحمد على الذى استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة فى جسد حارس الأهلى لتتحول الكرة لضربة ركنية بعدها بدقائق قليلة تسبب عبد الله فاروق فى احتساب ضربة جزاء للدراويش من خطأ لا يغتفر بعد أن ترك أحمد على ينطلق داخل منطقة الجزاء وعرقله ليحستب الحكم محمد فاروق ضربة جزاء سددها أحمد صديق مسجلا الهدف الأول للدراويش.

 

والدقيقة 25 تصدى عصام الحضرى حارس الدراويش لرأسية محمد فضل بثبات بعدها مباشرة ارتدت تسديدة متعب من يد الحضرى لتذهب لفضل المتابع الذى سدد فى وجه الحضرى لتضيع أخطر فرص الأهلى فى الشوط الأول بعدها أشرك عماد سليمان المدير الفنى للدراويش مصطفى طلعت بدلا من عبد الله الشحات.

 

وفى الدقيقة 43 واصل الحضرى تألقه تصدى لرأسية من محمد فضل وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل اللاعب مصطفى شبيطة هدف التعادل للشياطين الحمر من تصويبة صاروخية لم يتمكن الحضرى من التصدى لها لتسكن شباك الدراويش.

 

بعدها مباشرة كاد محمد فضل أن يضاعف النتيجة للنادى الأهلى بعدما وصلته كرة من المعتصم سالم الذى أخطأ فى تشتيت الكرة ليقتنص فضل الكرة منه وينطلق إلى داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد الكرة بغرابة شديدة خارج المرمى تماما لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1-1.

 

وفى الشوط الثانى اختلف الأداء تماما وكاد عماد متعب فى بداية الشوط أن يسجل للنادى الأهلى ولكن العارضة تعاطفت مع عصام الحضرى حارس مرمى الإسماعيلى حيث انفرد متعب بمرمى الدراويش وسدد كرة قوية جدا ارتطمت بالعارضة ويشتتها الدفاع.

 

وفى الدقيقة الرابعة أجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى التغيير الأول بنزول الليبيرى فرانسيس دو بدلا من محمد فضل الغير موفق وانحصر اللعب بعد ذلك فى منطقة وسط الملعب دون خطورة حقيقية على أى من المرميين.

 

وفى الدقيقة 15 أشهر الحكم محمد فاروق الإنذار الثانى فى المباراة لمدافع الدراويش المعتصم سالم للخشونة ليلعب الإسماعيلى بعشرة لاعبين فقط فى الوقت المتبقى للمباراة مما أعطى الفرصة للنادى الأهلى للسيطرة على منطقة المناورات لمحاولة تسجيل هدف يضمن له الفوز.

 

وفى الدقيقة 20 لعب أحمد فتحى كرة عرضية نموذجية حولها أحمد شكرى برأسه خارج المرمى بعدها أجرى عماد سليمان المدير الفنى للدراويش تغييرا دفاعيا للسيطرة على وسط الملعب ولتعويض النقص العددى فى الدفاع وذلك بعد أن أشرك اللاعب إبراهيم يحيي بدلا من عبد الله السعيد .

 

وأشرك حسام البدرى اللاعب شهاب الدين أحمد بدلا من عبد الله فاروق ثم محمد طلعت بدلا من أحمد شكرى لزيادة الفاعلية الهجومية لكن دون جدوى وكاد متعب فى الدقيقة الأخيرة من المباراة أن يقتنص هدف الفوز ولكن كرته مرت بجوار الشبام لتنتهى المباراة بتعادل مستحق للفريقين 1 / 1 وواصل الأهلى حفاظه على صدارة الدورى على الرغم من الغيابات الكثيرة بين صفوفه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلى يسعى للخروج من نفق التعادلات أمام الجونة

 

 

الأهلى يسعى للعودة من جديد لانتصاراته من أجل الخروج من سلسلة التعادلات، بعدما تعادل آخر ثلاث مباريات له أمام الاتحاد السكندرى

والزمالك والإسماعيلى، وفقد ست نقاط غالية منعته من أن يحلق بصدارة المسابقة بعيداً، وقلصت الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الجيش والطلائع لأربع نقاط.

 

يعود للأهلى فى مباراة اليوم أحمد حسن الذى غاب المباراة الماضية للإصابة، ومن المقرر أن يبدأ به البدرى المباراة لإعادة عامل الخبرة للفريق لتكتمل عناصره بعد التدعيم القوى الذى حققته العناصر الشابة مثل عبد الله فاروق وأحمد شكرى ومصطفى شبيطة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات

هزم الجونة بهدف فرانسيس وأكد تربعه علي القمة

استعاد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات عجاف خسر فيها الفريق ست نقاط بالتعادل مع الاتحاد والزمالك والإسماعيلي‏,‏ وحقق الفوز علي الجونة بهدف في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس في ستاد القاهرة في ختام مباريات الأسبوع الرابع عشر لبطولة الدوري الممتاز‏.‏

 

تحقق الفوز بصعوبة بالغة وبعد أداء ضعيف المستوي‏,‏ وبدا واضحا تأثر الفريق البالغ بالغيابات المتعددة لنجوم الفريق‏,‏ بينما قدم الجونة مباراة جيدة المستوي‏,‏ خاصة في الشوط الثاني بعد أن تخلي عن حذره الدفاعي بعد هدف الأهلي الذي سجله فرانسيس من ضربة رأس في الدقيقة السابعة من بداية الشوط‏,‏ وهدد الجونة مرمي أحمد عادل عبدالمنعم في أكثر من مناسبة ولم يحالفه التوفيق فيها‏.‏

 

جاءت المباراة متوسطة المستوي في مجملها‏,‏ كان شوطها الأول فقيرا في كل شيء‏,‏ وتبدل الحال في شوطها الثاني الذي جاء سريعا بعض الشيء من الفريقين‏.‏

 

افتقد الأهلي للفاعلية الهجومية‏,‏ ومعها جاء الأداء فاترا وباهتا في ظل التحفظ الدفاعي لفريق الجونة الذي اعتمد علي دفاع المنطقة والهجوم المضاد‏,‏ إلا أنه لم ينفذ الشق الهجومي كما كان يخطط إسماعيل يوسف‏,‏ وافتقد الجونة تماما للخطورة الهجومية‏,‏ ولم تشهد أحداث الشوط الأول فرصا حقيقية علي أي من مرمي الفريقين‏.‏

 

بدأ الأهلي بتشكيلته الاضطرارية بعد الإصابات المتتالية التي تضرب نجومه‏,‏ واستعان البدري بعبدالله فاروق لشغل الجبهة اليسري التي خلت من سيد معوض وجيلبرتو للإصابة‏,‏ ولعب بقلبي الدفاع وائل جمعة وشريف عبدالفضيل‏,‏ وشغل أحمد فتحي الجبهة اليمني‏,‏ وفي الوسط اعتمد علي مصطفي شبيطة وأحمد حسن وحسام عاشور‏,‏ وفي الهجوم الثنائي فرانسيس وعماد متعب‏,‏ ولم يظهر الأهلي بالشكل المتوقع‏,‏ وأسهم في ذلك الدفاع المتكتل لفريق الجونة وتضييق المساحات‏,‏ وندرت الفرص علي مرمي عصام محمود حارس الجونة‏.‏

 

في المقابل راهن إسماعيل يوسف علي الدفاع القوي ومحاولة خطف هدف من الهجوم المضاد معتمدا علي سرعة رضا شحاتة الذي يجيد التحرك في المساحات‏,‏ ومعه عرفة السيد‏,‏ إلا أن ثنائي الدفاع جمعة وعبدالفضيل أحكما الرقابة اللصيقة والتعامل الصارم معهما في محاولتهما للوصول لمرمي أحمد عادل عبدالمنعم‏.‏

 

الشوط الأول يمكن اختصاره في ثلاث محاولات لم تسفر عن فرص حقيقية للتهديف‏,‏ محاولتان للأهلي الأولي ضربة رأس لعماد متعب تتحول من رأس أحد المدافعين لركنية‏,‏ وأخري لفرانسيس عندما سقطت الكرة من يد عصام محمود وتدخل عبدالحميد أحمد في الوقت المناسب وشتت الكرة‏,‏ ومحاولة واحدة للجونة من كرة عرضية من الجهة اليمني وينجح أحمد فتحي في تشتيت الكرة لركنية قبل رأس رضا شحاتة‏.‏

 

اختلف الأداء كثيرا مع بداية الشوط الثاني الذي بدا فيه الأهلي أكثر حماسا وسرعة وحركة‏,‏ وتنوعت المحاولات الهجومية من الجانبين والعمق بتبادل المراكز بين المهاجمين متعب وفرانسيس بالتحرك علي الجانبين لفتح العمق للاعبي الوسط‏,‏ ويخترق أحمد شكري لكنه يسدد بقدمه اليسري كرة ضعيفة في يد الحارس‏,‏ وأخري لأحمد فتحي ويلعب كرة عرضية يسددها فرانسيس عرضية‏,‏ ويدفع البدري بأول تغييراته ويسحب أحمد حسن ويدفع بشهاب الدين أحمد‏,‏ ومن أول كرة عرضية ينقض فرانسيس علي الكرة لحظة خروج عصام محمود حارس الجونة ويسجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة‏.‏

 

وكان طبيعيا أن يتخلي الجونة عن حذره الدفاعي وبدأ في مبادلة الأهلي الهجوم معتمدا علي جبهته اليمني‏,‏ وينفرد رضا شحاتة من تمريرة لصمويل ويلعب الكرة لحظة خروج أحمد عادل عبدالمنعم‏,‏ لكن الدفاع يتدخل ويشتت الكرة‏,‏ ويحتسب الحكم عبدالقادر مرسي ركلة حرة مباشرة علي حدود الـ‏18‏ ويسدد عبدالحميد أحمد الكرة بعيدا عن المرمي‏,‏ ويرد الأهلي بهجمة لأحمد فتحي الذي انطلق من جبهته ووصل لمنطقة الجزاء‏,‏ وبدلا من لعب الكرة عرضية لمتعب سددها قوية تتحول من قدم مدافع الجونة إلي خارج الملعب‏.‏

 

وتتواصل الهجمات بين الفريقين ويتألق عصام محمود في التصدي لتسديدة قوية من أحمد فتحي‏,‏ ويدفع حسام البدري بأحمد بلال بدلا من عماد متعب‏,‏ ويتراجع أداء لاعبي الأهلي ويهاجم الجونة بقوة ويخرج أحمد عادل كرة من تحت العارضة لركنية‏,‏ ويخترق حسين علي من العمق بمهارة لكنه ينهي محاولته بتسديدة بعيدة عن المرمي‏.‏

 

ويجري إسماعيل يوسف تغييرا بسحب عبدالعزيز محمد والدفع بسعد حسني‏,‏ ويهدر أحمد بلال فرصة عمره للتسجيل من انفراد وبدلا من التسديد داخل الشباك يلعب عرضية لأحمد شكري الذي تباطأ وأهدر الكرة‏,‏ ويخرج حسام عاشور ويلعب أحمد علي بدلا منه‏,‏ وتمضي الدقائق بسيطرة وهجوم من الجونة لإدراك التعادل مقابل اعتماد الأهلي علي الهجوم المضاد‏,‏ إلا أنه سقط في مصيدة التسلل التي نصبت للمهاجمين حتي أطلق الحكم صفارة النهاية‏.‏

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلى ينوى الاستغناء عن أحمد السيد والسماح له بالرحيل للمصرى

 

علم موقع أخبارك دوت نت ان لجنة الكرة بالنادى الاهلى قررت عدم تجديد عقد أحمد السيد مدافع الفريق والسماح له بالرحيل الى المصرى البورسعيدى. واكد مصدر داخل النادى الاهلى ان لجنة الكرة اتخذت قرار برحيل السيد عن صفوف الاهلى والموافقة على رحيله خاصة انه ماطل كثيرا فى تجديد عقده مع النادى.

 

وقال المصدر ان اللاعب يمتلك عرض بمليون ونصف المليون جنيه من نادى المصرى البورسعيدى ويضغط به على المسئولين داخل القلعة الحمراء لتجديد عقده مقابل مبلغ كبير او قبول العرض والرحيل عن النادى، مضيفاً أن لجنة الكرة رات بعد التشاور مع البدرى ان رحيل احمد السيد هو الحل الامثل فى الوقت الحالى خاصة انه تعرض لاصابة قوية عبارة عن كسر فى الضلوع ويحتاج الى فترة طويلة كى يعود الى مستواه الطبيعى.

 

 

ومازال اللاعب يتواجد بمستشفى مصر الدولى التى أجرى بها الأشعة، وهناك احتمالات لحجزه لمدة 24 ساعة بناء على رؤية الطبيب المعالج حتى يكون تحت الملاحظة. وكان أحمد السيد قد اصيب بكسر فى ضلعين بعد اصطدامه بعنف مع مع زميله أسامة حسنى فى احد تدريبات الاهلى وأوضحت الأشعة إصابته وحاجته لراحة سلبية لا تقل عن ستة أسابيع، وخضوعه لفحوصات طبية بعدها لتحديد موعد عودته للتدريبات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عاشور ينضم لطابور المصابين.. وحسني يعترض

 

يحسم الجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي بقيادة حسام البدري اليوم "الجمعة" مصير عودة الأنجولي جيلبرتو للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق؛ استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربي بعد غد "الأحد" في ختام الدور الأول للدوري.

 

فقد كان من المفرتض عودة جيلبرتو للتدريبات الجماعية أمس، لكنه اكتفى بالجري حول الملعب.

 

ويأمل الجهاز الفني للأهلي شفاء جيلبرتو من الإصابة التي يعاني منها بنزلة برد قوية؛ لإنهاء أزمة الجبهة اليسرى التي واجهت الفريق في المباراة الماضية أمام الجونة؛ نظراً لإصابة جيلبرتو، وسيد معوض بشد في العضلة الضامة، مما دفع الجهاز الفني للاعتماد على عبد الله فاروق في مركز الظهير الأيسر رغم أنه لم يعتد اللعب في هذا المركز.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تضاءلت فيه فرصة سيد معوض الظهير الأيسر الأساسي للفريق في اللحاق بمباراة الإنتاج الحربي؛ نظرا لمطاردة الآلام له، مما جعل الجهاز الطبي يرفض المخاطرة بمشاركته في التدريبات كي لا تتفاقم الإصابة مما يؤثر سلبا على إمكانية انضمام اللاعب لصفوف المنتخب الوطني الذي يستعد الأسبوع المقبل للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي تنظمها أنجولا الشهر المقبل.

 

في الوقت نفسه، واصلت الإصابات مطاردتها للاعبي الفريق الأحمر، فبعد انضمام أحمد بلال إلى قائمة المصابين التي تضم كلا من: أبو تريكة وبركات وإينو ومعوض، انضم حسام عاشور إلى قائمة الغائبين عن مباراة الإنتاج الحربي بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية في مباراة الجونة.

 

فقد حصل حسام عاشور على راحة سلبية أمس؛ بسبب شكواه الإصابة، ويخضع اليوم لأشعة رنين مغناطيسي لمعرفة درجة الشد الذي يعاني منه.

 

وفي محاولة لحل مشكلة وسط الفريق بغياب عاشور، ينوي البدري الدفع بكل من أحمد فتحي ومصطفى شبيطة وأحمد حسن في وسط الملعب، مع عودة أحمد علي للعب في مركز الظهير الأيمن بعد اعتماد البدري على فتحي في مباراتي الإسماعيلي والجونة.

 

في الوقت نفسه، اعترض أسامة حسني مهاجم الفريق بطريقته الخاصة على تجاهل الدفع به في المباريات، حيث اعتذر عن مران الأهلي الذي أقيم أمس لظروف خاصة.

 

وعلمت "بص وطل" أن الحالة النفسية للاعب هي السبب في ذلك؛ لأنه يأس من طلب المشاركة في المباريات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي بطل الشتاء

أنهي الدور الأول بفوز مهم علي الإنتاج بهدف ورفع رصيده إلي‏35‏ نقطة

لولا تألق أحمد عادل عبدالمنعم وتصديه لأكثر من فرصة خطيرة لما خرج الأهلي فائزا علي الإنتاج الحربي بهدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في ختام الدور الأول بالدوري الممتاز لكرة القدم الهدف سجله ببراعة عماد متعب في الدقيقة‏28‏ من ركلة حرة مباشرة وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلي‏35‏ نقطة ليظل منفردا وبفارق‏6‏ نقاط عن أقرب منافسيه بتروجت‏(29‏ نقطة‏)‏ ليؤكد الأهلي أنه بطل دوري الشتاء أو النصف الأول بجدارة‏..‏

 

ويستحق الأهلي بقيادة حسام البدري التقدير لأن ما تحقق يعد انجازا لأنه جاء في ظل ظروف صعبة جدا حيث خسر الفريق جهود معظم نجومه بسبب الإصابات وفي مقدمتهم أبوتريكة وبركات وغاب معظم النجوم تباعا مثل متعب وأحمد حسن ثم حسام عاشور وإينو‏..‏ وعلي فترات وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض وجيلبرتو أي أن الفريق غير قوامه الأساسي تقريبا وظهر لاعبون جدد سيكون لهم مستقبل طيب‏.‏

 

ويمكن القول إن الأهلي أنهي هذا الدور بمكسب مهم جدا وهو حل أزمة حراسة المرمي بعدما تألق أحمد عادل عبدالمنعم وتحول هذا المكان إلي نقطة قوة ونقطة انقاذ الفريق ولعل الجهد الذي بذله أحمد ناجي مدرب الحراس مع عادل عبدالمنعم يستحق التقدير فقد راهن عليه وحتي الآن كسب الرهان وأصبح من الصعب أن يجلس أحمد عادل علي الدكة حتي لو جاء شريف إكرامي‏,‏ فقد تصدي لما يقرب من خمس محاولات صعبة للإنتاج ببراعة‏.‏

 

كما كشف لقاء الإنتاج مجددا عن إمكانات حسام البدري كمدير فني يقظ يدير اللقاء من خلال تغييرات تسهم في حفاظ فريقه علي تقدمه خصوصا في الشوط الثاني عندما لاحظ تفوق الإنتاج في وسط الملعب‏,‏ وفي الناحية اليمني فدفع بثلاثة تغييرات منحت الأهلي القوة في الوسط والطرف الأيسر الذي شغله سيد معوض واعتمد علي الهجمة المرتدة عن طريق أحمد حسن وفرانسيس واتيحت للأهلي‏3‏ فرص لم يستغلها هذان اللاعبان‏.‏

 

أما فريق الإنتاج الحربي بقيادة طارق يحيي فهو فريق محترم ظهر بشكل جيد وكافح طوال‏90‏ دقيقة ووصل كثيرا لكن لاعبيه لم يتمكنوا من التفوق علي أحمد عادل عبدالمنعم وفشلوا في ترجمة أي محاولة هجومية لهدف ولم يستغلوا أرضية ملعبهم المغطاة بالنجيل الصناعي وهم أكثر تمرسا عليها من الأهلي‏.‏ المباراة بشكل عام كانت جيدة مثيرة في الكثير من فتراتها‏.‏ أدار اللقاء الحكم الدولي عصام عبدالفتاح وظهر بشكل جيد وخرج اللقاء بدون أزمات‏.‏

 

شهد الشوط الأول توازنا في الأداء الهجومي للفريقين واتيحت لكل منهما فرصتان للتسجيل لكن عدم الدقة والتسرع حالا دون ذلك ونجح عماد متعب في حسم الأمور لمصلحة فريقه علي طريق استغلال مهارة التسديد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة‏28‏ عندما تصدي للعبة علي حدود المنطقة ولعبها بدقة من فوق الحائط حاول معها مصطفي كمال ولمس الكرة لكنها استقرت في أقصي الزاوية اليمني‏.‏

 

لعب الأهلي بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وفي الدفاع جيلبرتو ومحمد سمير ووائل جمعة وأحمد علي وفي الوسط أحمد فتحي وأحمد حسن ومصطفي شبيطة وعبدالله فاروق وفي الهجوم فرانسيس وعماد متعب‏.‏ وأدي لاعبو الأهلي بشكل جيد وأتيحت لهم أكثر من فرصة وسدد أحمد حسن صاروخا تصدي له الحارس وتحرك فرانسيس بشكل جيد لكنه لم يكن لديه السرعة الكافية للتصرف في الكرة سواء عن طريق الشغل الفردي أو الجماعي الأمر الذي أفسد أكثر من فرصة خطيرة للأهلي‏..‏ ولعب وسط الأهلي دورا جيدا وتصدي لرغبة الإنتاج في التقدم‏..‏ والنتيجة في هذا الشوط تعتبر جيدة للأهلي الذي يواجه صعوبات في كل مباراة لغياب أكثر من لاعب‏.‏

 

فريق الإنتاج الحربي لعب بتشكيل مكون من مصطفي كمال في المرمي وأمامه أحمد إبراهيم وأيمن المحمدي ومحمود عبدالحميد وفؤاد سلامة في اليسار وجمعة مشهور في اليمين ومحمد أبوالعلا ومحمد صاروخ ومحمد أبوالحديد وفي الهجوم حسن موسي وسامح العيدروسي‏.‏

 

لم يستغل لاعبو الإنتاج أرضية الملعب المغطاة بالنجيل الصناعي المعتادين عليه في ملعبهم عكس لاعبي الأهلي وحاولوا لكنهم لم يستطيعوا فرض أسلوبهم وأرهقهم الأهلي واتيحت لهم فرصة حقيقية عن طريق محمد أبوالعلا مرت أمام المرمي ونجح دفاع الأهلي في التصدي لمحاولاتهم للوصول لمرمي أحمد عادل عبدالمنعم‏..‏ عموما الشوط الأول كان متوسطا وظهر تأثير الملعب علي الأداء لأن النجيل الصناعي يزيد من سرعة اللقاء لكن الأهلي كان أكثر تماسكا والإنتاج لديه رغبة في التغيير بعدما انتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف‏.‏

 

ومع بداية الشوط الثاني نزل الإنتاج بضغط هجومي وحاول أكثر من مرة وسدد لاعبوه لكن أحمد عادل عبدالمنعم انقذ ببراعة وفرض الإنتاج سيطرته ولجأ إلي البناء وسط الملعب ومحاولات الاختراق من الأطراف أو العمق والتسديد من مسافات مؤثرة‏.‏ ويتصدي أحمد عادل ببراعة نادرة لكل المحاولات سواء بضربة رأس قريبة جدا أو بتسديدة بعدها مباشرة ولو دخلت احداها ما لامه أحد المؤكد أنه أنقذ هدفا وحافظ للأهلي علي تقدمه‏.‏

 

ويقوم طارق يحيي المدير الفني للإنتاج بسحب حسن موسي والدفع بأبوكونيه لتدعيم الهجوم ورد حسام البدري بسحب عماد متعب والدفع بأحمد شكري لتقوية وسط الملعب الذي دانت فيه السيطرة للإنتاج واقترب من مرمي عادل عبدالمنعم وأصبح يعتمد علي مهاجم واحد هو فرانسيس مع تقدم أحمد حسن وشكري لمساعدته لحظة التحول من الدفاع للهجوم‏.‏ ويخرج جيلبرتو ويلعب سيد معوض بدلا منه للتصدي للناحية اليمني التي تشكل خطورة علي المرمي الأحمر ومعوض يعتبر أسرع من جيلبرتو وأكثر فاعلية في تأدية الدور الدفاعي وتتاح فرصة لكونيه ولم يستغلها وتصل لعادل عبدالمنعم‏.‏

 

ونجحت التغييرات التي دفع بها البدري في تحسين شكل الأهلي والحد من سيطرة الإنتاج علي وسط الملعب وغلق الأطراف خصوصا الناحية اليمني للإنتاج‏.‏ ويدفع البدري بآخر أوراقه لتدعيم الوسط عندما سحب عبدالله فاروق ودفع بشهاب الدين أحمد الأمر الذي وضع الكرة في وسط الملعب وحد كثيرا من هجمات الإنتاج وكان الأهلي يعتمد هجوميا علي المرتدة وينفرد فرانسيس ويسدد صاروخا تصدي له مصطفي كمال بقدمه وأتيحت فرصة ثانية لم يتم استغلالها من فرانسيس أيضا انقذها مصطفي كمال وارتدت لشهاب سدد منها صاروخا فوق العارضة‏.‏

 

ثم هجمة أخري من شكري لأحمد حسن سدد بشكل مباشر وهو منفرد ذهبت لمصطفي كمال وتشهد اللحظة الأخيرة هجمة خطيرة للإنتاج انقذها ببراعة أحمد عادل وسقط بعدها مصابا وسالت دماؤه وانتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف‏.‏

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تسعة من الأهلي في القائمة الأولية للمنتخب و ضم شبيطة و استبعاد بركات

 

 

 

أعلن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري القائمة الأولية المكونة من 31 لاعب سيبدأوا من الغد الإنضمام الى تدريبات المنتخب للوقوف على مستواهم البدني و الفني قبل اختيار القائمة النهائية مع بداية العام الجديد للدخول في معسكر مغلق في دبي استعداداً لأنجولا 2010.

 

 

و تم إختيار 9 لاعبين من الأهلي و هم : أحمد عادل عبد المنعم – وائل جمعة – شريف عبد الفضيل – أحمد فتحي – سيد معوض – أحمد حسن – مصطفى شبيطة – أبو تريكة – عماد متعب.

 

 

و غاب عن القائمة نجوم شاركت كعناصر أساسية في غانا 2008 و مصر 2006 كمحمد شوقي و عمرو زكي و محمد بركات، كما تم وضع تريكة ضمن القائمة لعل و عسى تتحسن حالته و يمكن الإستفادة منه رغم التحذيرات المتكررة من طبيبه المعالج من خطورة الدفع به قبل التئام الشرخ.

 

 

كما يعود لصفوف المنتخب لاعبين كحسام غالي و ميدو و شيكابالا، و توضحت من الأسماء محاولة حسن شحاتة تحسين الجهة اليسرى باختيار لاعبين مثل محمد عبد الشافي و شيكابالا و وليد سليمان بالإضافة الى سيد معوض و أحمد سمير فرج.

 

 

و جاءت القائمة على الشكل التالي:

 

 

حراسة المرمى:

 

عصام الحضري – عبد الواحد السيد-احمد عادل عبد المنعم– محمود ابو السعود.

 

خط الدفاع:

 

هاني سعيد – وائل جمعةشريف عبد الفضيل – محمود فتح الله – عبد الظاهر السقا – معتصم سالم.

 

خط الوسط :

 

احمد فتحي-سيد معوضاحمد حسن –مصظفي شبيطة – احمد سمير فرج – محمد عبد الشافي. – حازم امام – حسني عبد ربه – عبد العزيز توفيق – أحمد المحمدي – محمد شعبان - حسام غالي.

 

خط الهجوم:

 

محمد ابو تريكةعماد متعب – احمد عبد الملك – شيكابالا – محمد ناجي جدو – وليد سليمان – محمد زيدان – احمد حسام ميدو – احمد رؤوف – السيد حمدي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..