اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

"الثالثة بالثانوية الأزهرية": القرب من الله سبب تفوقى

Recommended Posts

"الثالثة بالثانوية الأزهرية": القرب من الله سبب تفوقى

 

 

 

s720115143443.jpg

 

 

أسماء محروس أحمد عويس الثالثة بالثانوية الأزهرية

 

أكدت أسماء محروس أحمد عويس ابنة قرية أطواب التابعة لمركز الواسطى شمال مدينة بنى سويف، الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية القسم العلمى بالثانوية الأزهرية بمجموع 648 درجة بنسبة 99.69 %، أن حفظها لكتاب الله ومعرفتها بالأحكام الشرعية وفر لها قدرا من الإتقان والتميز فى المذاكرة وتحصيل المواد وأرجعت سبب تفوقها إلى المواظبة على الصلاة والعبادة وقربها من الله عز وجل.

 

وأشارت إلى أنها كانت تذاكر دروسها بانتظام وبشكل يومى حتى لا تتراكم المواد يوما تلو الآخر، معتبرة أنها الطريقة المثلى للمذاكرة مسدية تلك النصيحة إلى زملائها فى الثانوية الأزهرية العام القادم، وأضافت أسماء أنها كانت تتوقع ترتيبا أفضل من المركز الثالث نظرا لبذلها الجهد فى المذاكرة، معللة ذلك بأنها حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الشهادة الإعدادية عام 2008 وكانت تضع التفوق نصب عينيها دائما، مشيرة إلى مساندة أسرتها لها وتهيئة الجو المناسب لكى تستطيع المذاكرة والتركيز فى جميع المواد الدراسية، مؤكدة أنها بذلت جهدا كبيرا هذا العام رغم الظروف التى كانت تمر بها البلاد أثناء ثورة 25 يناير.

 

وقالت إنها كانت تقطع أربعة كيلو مترات يوميا للحاق بالدراسة فى معهد فتيات قرية أطواب وإنها تأمل فى الالتحاق بكلية طب بالأزهر، مشيرة إلى أنها لا توافق على عدم إتاحة الفرصة لخريجى الثانوية الأزهرية للحاق بكليات الطب العامة، مشيرة إلى إعجابها بمناهج الأزهر التى تمزج التعليم الدينى بالتعليم العام.

 

وأكدت أنها قررت الالتحاق بكلية الطب لأنها تعتقد أن الطب رسالة سامية وأنه واجب يمت د لخدمة أفراد المجتمع، وأشارت أسماء إلى أنها تهدى نجاحها لوالدها ووالدتها وأشقائها: إسلام ، ومحمود ، وأحمد ، الذين تحملوا معها فترة المذاكرة والاجتهاد.

 

ومن ناحيته، أشاد الشيخ عبد الباقى زايد عبد الباقى مدير معهد فتيات أطواب الأزهرى الذى درست فيه أسماء بأخلاقها ، وثقافتها العالية الرصينة، التى تنبع من كتاب الله مشيرا إلى تميز سلوكها بين زميلاتها من فتيات المعهد بحسن العشرة والمعاملة، مؤكدا أن نجاحها أدخل البهجة على قلوب جميع طالبات المعهد، مشيرا إلى توقعهم جميعا هذه النتيجة لها .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزيتى الفردوس //أختى الفقيرة الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيكن و نفع الامة بكن و بعلمكن و كتبكن في اعالي الجنة يا رب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..