اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

جبهة شبابية سلفية تتوعد بحشد مليونى ضخم فى جمعة "إرادة الشعب"

Recommended Posts

جبهة شبابية سلفية تتوعد بحشد مليونى ضخم فى جمعة "إرادة الشعب"

 

 

 

smal5201113135327.jpg

 

توعدت جبهة الإرادة الشعبية، التى تضم عدداً من الائتلافات الشبابية السلفية بحشد مليونى ضخم فى مظاهرات الجمعة 29 يوليو، التى دعا إليها ائتلاف القوى الإسلامية احتجاجًا على وثيقة المبادئ "الحاكمة" للدستور.

 

وأكد المهندس محمد سامى، عضو المجلس التأسيسى للجبهة أن المظاهرات ستشهد حشد هو الأضخم من نوعه منذ بداية ثورة 25 يناير وقال:"لن نكتفى بميدان التحرير فقط، ولكن سنملأ كل الشوارع المؤدية إلى الميدان، بالإضافة إلى ميادين أخرى فى عدد من المحافظات، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تسمية المظاهرات بـ"جمعة إرادة الشعب".

 

وتضم الجبهة، التى تم تدشينها قبل أيام، عددا كبيرا من الائتلافات الشبابية أبرزها ائتلاف شباب مصر الإسلامى ورابطة شباب الدعوة السلفية وائتلاف الشباب السلفى، ورابطة سلفيو التحرير، رابطة شباب خير أمة وشباب الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ورابطة شباب الصحوة.

 

وكانت القوى الإسلامية عقدت اجتماعا تشاوريا وأصدرت بيانا باسم ائتلاف القوى الإسلامية، دعت فيه إلى مليونية "حقيقية" و"مفتوحة" يوم الجمعة 29 يوليو احتجاجا على وضع وثيقة مبادئ حاكمة وفوق دستورية والمطالبة بتقدير الاتجاهات الإسلامية بما يتناسب مع دورها وحجمها فى الشارع المصرى.

 

وأعرب البيان الذى وقع عليه "الإخوان المسلمين"و"الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح" و"الدعوة السلفية" و"الجماعة الإسلامية" و"جبهة الإرادة الشعبية" عن استنكارهم، لما أعلن عنه من حركة المحافظين والتشكيل الوزارى القادم، وتضمن الحكومة لليبراليين واليساريين وفلول الحزب الوطنى واستبعاد غيرهم من فئات الشعب.

 

وطالب البيان بإنجاز مطالب الجماهير من المحاكمات العادلة وسرعة إنهاء التحقيقات مع قتلة الثوار ورموز الفساد فى النظام البائد ودعا الدولة والمجلس العسكرى إلى تعديل ماوصفوه بالأوضاع "المعكوسة"، وتقدير الاتجاهات الإسلامية والوطنية بما يتناسب مع حجمها ودورها فى الشارع المصرى.

 

واعتبر الموقعون على البيان عدم إجابة مطالبهم "العادلة" سببًا كافيًا فى دعوة جموع المصريين إلى «مليونية حقيقية» ومفتوحة يوم الجمعة الموافق 29/7/2011م بميدان التحرير.

 

فى الوقت نفسه أعلنت جماعة الدعوة السلفية أنها قررت تأجيل المليونية التى دعت لها يوم الجمعة القادم بعد الاتفاق مع باقى التيارات الإسلامية، واتهمت فى بيان صادر عنها "البعض" باستثمار مطالب الثورة المشروعة ليضم إليها مطالب تمثل التفافًا على إرادة الشعب المصرى، مثل المطالبة بـ"وضع دستور" من خلال "هيئة تأسيسية" معينة أو وضع أهم جزء من "الدستور" بنفس الطريقة تحت عنوان "المبادئ الحاكمة للدستور".

 

وأعربت الدعوة السلفية عن استيائها من التصرفات التى لا تمت لأخلاق "الثورة المصرية" السلمية بصلة، والتى تهدد حياة الشعب المصرى، مثل قطع الملاحة فى "قناة السويس "أو إغلاق "مجمع التحرير"، وأشارت إلى أن هذا مما لا يقبله غالبية "الشعب المصرى".

 

 

 

 

وفق الله خطاكم واعانكم على مافيه خير البلاد واعز بكم الاسلام واعزكم به

  • أعجبني 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكم الله خيراً أختى الفاضلة

والله المستعان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..