اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

15 حزبًا وحركة يؤيدون وثيقة الأزهر ويرفضون الـ"فوق دستورية"

Recommended Posts

 

15 حزبًا وحركة يؤيدون وثيقة الأزهر ويرفضون الـ"فوق دستورية"

 

ikhwan-photo03.jpg

 

كتب- أسامة عبد السلام:

 

 

 

 

أيد رؤساء وممثلو 16 من الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية وثيقة الأزهر الشريف التي اتفق عليها مختلف التيارات الوطنية، ورفضوا ما يسمى بالمبادئ فوق الدستورية، موضحين ضرورة دعمها للقضاء على صراعات الوثائق بين القوى المختلفة وتوحيد صفوف الاتجاهات الإسلامية والليبرالية والاجتماع على كلمة سواء؛ لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

 

 

وأكد د. يوسف إبراهيم يوسف، مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي خلال مؤتمر المسائل الدستورية الذي نظمته رابطة الجامعات الإسلامية ظهر اليوم، بمقر المركز ضرورة تحرك كل الأحزاب الإسلامية وفق ما تقتضي الحكمة لتوحيد صف الشعب المصري وتوعيته بما يهدد استقراره من محاولات لإحباط ثورته المجيدة وإثارة التشاحن بين قواه.

 

 

وأضاف أنه ليست هناك مبادئ فوق دستورية؛ حيث لا تعرف دساتير العالم مبادئ فوق دستورية، وليس هناك ما هو فوق الدستور لأنه أبو القوانين ويجب ألا يكون فوقه مبادئ حاكمة، موضحًا أن طرح المبادئ فوق الدستورية قفز على الدستور القادم ومحاولة لتقييده؛ لذعر الليبراليين وبعض القوى السياسية من نتائج الانتخابات البرلمانية القادمة.

 

 

وأثنى ياسر القاضي ممثل حزب شباب التغيير على جماعة الإخوان المسلمين بما لديها من سياسة وذكاء كبير في التوفيق بين القوى الوطنية المختلفة، والتصدي لمحاولات الالتفاف على مطالب الثورة والتحديات التي تتعرض لها البلاد في المرحلة الراهنة، مؤكدًا أن الإخوان المسلمين هي الجماعة الوحيدة القادرة على توحيد الصف الإسلامي نحو النهوض بالبلاد.

 

 

وشدد على أن المبادئ فوق الدستورية المقترحة من بعض الجهات للتلاعب بإرادة الشعب، واستغلال عدم وعيه وعدم ثقافته سقطة كبيرة تدعمها جهات أجنبية وغربية لها علاقة بالصهيونية لخنق مصر وإفشال طريقها نحو بناء دولة حرة كريمة ديمقراطية تحمي حقوق الإنسان وتحقق سيادة القانون وتلبي متطلبات الشعب في بناء وطن معاصر تنموي.

 

 

 

ikh229.jpg

د. يوسف إبراهيم يوسف

وأضاف صلاح عبد الكريم ممثل حزب الوسط، أنه يجب أن نبذل جهدًا كبيرًا لتفعيل وحدة التيارات الإسلامية والتوافق بينها على وثيقة واحدة للدستور القادم؛ لمواجهة المؤامرة الغاشمة المُحاكة ضدها في الشرق والغرب والمدعومة من أمريكا أكبر دولة راعية للعنصرية والإرهاب الصهيوني والغربي ضدَّ الإسلام والأخلاق والفضائل السمحاء.

 

وطالب كل الأحزاب الإسلامية بالتحلي بطول النفس ورفض التشدد وحسن عرض بضاعتهم وإيضاح الصورة الحقيقية النيرة للدين الإسلامي، مؤكدًا أن ما يسمى بالمبادئ فوق الدستورية مؤامرة على المجتمع المصري لا تحظى بأي شرعية ولا يحميها الشعب، وتزيد الفوضى وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والانفلات واستمرار الجوع والفقر.

 

 

ودعا الدكتور عبد اللطيف السبع، أستاذ الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر فصائل الحركة الإسلامية إلى توحيد الصفوف والاجتماع على كلمة سواء والتأسي برسائل الإمام الشهيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين؛ حيث إنه أوضح في رسائله ببساطة ويسر أهمية الوحدة للأمة وقواها الإسلامية؛ لأنها من أصول النهضة وحذر من خطر الفرقة بسبب الخلافات الفرعية.

 

 

وأثنى على مشروع الإخوان المسلمين ودورهم في التوحيد بين كل التيارات الإسلامية، وتطمين الشعب المصري بعدم الترشح للرئاسة، وعدم المنافسة على الأغلبية البرلمانية والسعي للتوافق بين كل القوى والتيارات الوطنية المختلفة من أجل إعلاء المصالح العليا للبلاد وموقفها الواضح بضرورة إخراج مصر من المرحلة الانتقالية المتعسرة للبدء في الاستقرار والنهضة وبناء دولة على أسس قويمة.

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيكي اختى / دعوة للجنة

 

تغطية اخبارية رائعة ومميزة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيكي اختى / دعوة للجنة

 

تغطية اخبارية رائعة ومميزة

 

 

وفيكِ بارك الله أختى أهاب ربى

أشكر مرورك الطيب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..