اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

شهداء بسوريا في جمعة "لن نركع إلا لله"

Recommended Posts

 

 

شهداء بسوريا في جمعة "لن نركع إلا لله"

 

 

 

استشهد عدد من المتظاهرين السوريين، وأصيب آخرون، برصاص قوات الأمن التي أطلقت النار لتفريق المظاهرات المطالبين بإسقاط الرئيس بشار الأسد، والتي عمت مدنًا وبلدات سورية في جمعة أطلق عليها الناشطون "لن نركع إلا لله"، وسط إطلاق نار ومحاصرة للمساجد لمنع الأهالي من الخروج بمظاهرات.

 

 

وقال "اتحاد تنسيقيات الثورة السورية" إن قتيلاً سقط في مدينة حماة عند مسجد التوحيد على طريق حلب، وأضاف أن شخصًا آخر سقط بعد إطلاق نار كثيف على المتظاهرين في مدينة حرستا بريف دمشق.

 

 

وأفادت لجان التنسيق أيضًا بأن شخصين قتلا في حي الصاخور بحلب جراء إطلاق الجيش النار على المتظاهرين، وأن مظاهرة خرجت في منطقة عندان بالمدينة تهتف بإسقاط النظام، وأشارت اللجان إلى سقوط قتيلين آخرين في دوما بريف دمشق.

 

 

وذكر شهود عيان أن شخصًا قتل في حي العدوية بمدينة حمص وسط البلاد.

 

 

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي لأهالي مدينة حمص محمد الحمصي: إن المدينة خرجت عن "بكرة أبيها" حيث تم رصد مظاهرات في أكثر من 24 موقعًا في المدينة.

 

 

ولفت الحمصي إلى أنه عندما يكون هناك بث مباشر لأي قناة فضائية يتحول الأمن إلى المراقبة ورصد تحركات المتظاهرين، وعندما ينتهي هذا البث يبدأ الأمن و"الشبيحة" في إطلاق النار على المتظاهرين.

 

 

وفي دير الزور أطلقت قوات الأمن النار على المصلين في مسجد العرفي، كما حاولت تفريق متظاهرين خرجوا من مسجدين آخرين في المدينة.

 

 

وقال شاهد يعيش قرب المسجد إن أفراد المخابرات العسكرية وجهوا بنادقهم إلى المسجد وضربوا وحدة تكييف الهواء الرئيسية التي اشتعلت فيها النيران، وأضاف أن أصوات الأعيرة النارية تدوي في المنطقة بكاملها، لافتًا إلى أن المصلين يركضون للاحتماء في الأزقة.

 

 

أما في بلدة كفر نبل بمحافظة إدلب، فذكر شاهد عيان أن قوات الأمن بادرت بإطلاق النار بطريقة عشوائية وكثيفة على قرابة ثلاثة آلاف متظاهر خرجوا من مسجد البلدة، وأن هناك عددًا من المصابين وعشرات المعتقلين.

 

 

كما خرجت مظاهرات حاشدة في العاصمة دمشق والقامشلي ومنطقة الطيبة بدرعا، ومدينة اللاذقية التي تعرض مسجدان فيها لمحاصرة قوات الأمن لمنع الأهالي من التظاهر.

في سياق متصل حاصر الأمن السوري مساجد المعضمية بريف دمشق؛ لمنع خروج مظاهرات.

 

 

وقبيل انطلاق مظاهرات اليوم، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأمن قتلت فجر اليوم رجلاً كان يحاول الفرار خوفًا من اعتقاله بعد اقتحام مدينة سقبا بريف دمشق في إطار حملة مداهمات واعتقالات تشنها في المدينة، وأضاف أن الرجل "وجدت على جسده آثار طعن بحربة البارودة".

 

 

كما أفاد المرصد بمقتل امرأة في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب، وذكر أن "قوة من الجيش (قوامها) عشرات المدرعات بين دبابات وناقلات جند اقتحمت بلدة خان شيخون، ويسمع إطلاق رصاص كثيف" مشيرًا إلى "سقوط قتيلة".

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..