اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

الكوليرا والمجاعة يفتكان بأطفال الصومال

Recommended Posts

 

 

 

الكوليرا والمجاعة يفتكان بأطفال الصومال

 

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الكوليرا تنتشر بسرعة بين النازحين إلى العاصمة الصومالية مقديشو التي ازدحم فيها خلال شهر واحد مائة ألف لاجئ جديد هارب من الجوع والحرب.

 

 

 

وتحدث ناطق باسم المنظمة في جنيف عن 4272 حالة إسهال شديد سجلت منذ بداية العام في مستشفى بنادير وحده، وسبّبت وفاة 181 طفلاً أعمارهم دون الخامسة، وهو معدلٌ يفوق معدلات السنة الماضية بضعفين أو ثلاثة.

 

 

 

وتقول المنظمة: إن انتشار الكوليرا تأكد في مناطق عديدة من مقديشو، وهي ترى نزوح السكان عاملاً يضاعف مخاطر انتشار المرض المعدي، وقال المتحدث باسمها طارق جاساريفيتش: إن الظروف مساعدة تمامًا على انتشار المرض.

 

 

 

وتحدث صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) عن مليوني طفل في القرن الإفريقي يعانون سوء التغذية الحاد، ربعهم معرض للموت إن لم تصل المساعدات خلال بضعة أسابيع.

 

 

 

وقالت ماريكسي ميركادو الناطقة باسم يونيسيف: إن الأمر يتعلق أساسًا بمشكلة البقاء على قيد الحياة؛ لأن الأطفال الذين يعانون سوء التغذية تصبح حصانتهم أمام الكوليرا ضعيفة.

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..