اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

مقال جميل: محاكمة الرئيس المخلوع

Recommended Posts

محاكمة الرئيس المخلوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

s8201115103014.jpg

محاكمة الرئيس المخلوع حدث تاريخى لم يحدث من قبل ولم يكن أحد يتخيل أن يسقط ويقف ونجلاه ووزير داخليته وكل معاونيه فى قفص الاتهام وأن يحاكموا أمام قاضيهم الطبيعى وينكر الرئيس المخلوع اتهامات النيابة له بالمشاركة فى قتل المتظاهرين أو التربح والإضرار بالمال العام فى الوقت الذى كان يحاكم معارضيه الشرفاء أمام المحاكم العسكرية دون مسوغ قانونى للتنكيل بهم..

 

هذه المحاكمة تعد الأولى من نوعها فى التاريخ الحديث وهى عبرة لكل حاكم تسول له نفسه ظلم البلاد والعباد.. فهو أول رئيس يسجن وأول رئيس يحاكم أمام القضاء ويقف خلف القضبان ومعه كبار الفاسدين، من يصدق قبل ثورة 25 يناير المجيدة أن نظام مبارك القمعى صاحب الجبروت والسلطة يسقط من علياء سلطاته فجأة نسى أن عيون العباد تنام وعيون ملك الملوك لا تنام وأن قضاء الله وحكمه العادل آت لا محالة مهما علت الهامات وكثرت الأموال وازداد المنافقون من حوله.

 

إن ثورة 25 يناير ثورة حقيقية نجحت وقدمت نموذجا مشرفا للديمقراطية فى بلد لا يعرف إلا الديكتاتورية.

 

قال الكاتب الأمريكى ديف ليفكورت إن محاكمة مبارك ونجليه جعلت مصر تعطى للعالم كله درسا مفاده أنه لا يوجد من هو فوق القانون..

 

ثورة روسيا ذبحت أسرة القيصر دون محاكمة- ثورة فرنسا ذبحت الملك والملكة وآلافا من رجال الحكم - ثورة رومانيا أعدمت شاوسيسكو وزوجته- وثورة العراق ذبحت الملك فيصل وعلق ولى العهد فى محل للجزارة.

 

حكم مبارك مصر لمدة 30 عاما ارتكب وكهنة نظامة أبشع أنواع التعذيب للمواطنين، كم من أسر تعرضت للتعذيب والاعتداء الجنسى من قبل جهاز أمن الدولة، وكم من شباب احتجزوا فى المعتقلات لأكثر من 10 سنوات دون محاكمة ولا تعلم أسرهم عنهم شيئا، كم من رجال أطلقوا عليهم الرصاص الحى ومنهم من مات بسبب وصلات التعذيب كأنهم كلاب ضالة..؟

 

إن مبارك لم يتق الله فى الشعب المصرى الذى وثق به 30 عاما نهب الأموال وأفسد الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وقتل الشعب بالمبيدات المسرطنة والأغذية الفاسدة وأفسد التعليم والصحة وعمل على تقزيم مصر إقليميا ودوليا وسمح لنجليه بالاتجار فى ديون مصر، وحمى الفساد المالى ووزع أراضى مصر على الأقارب والمحاسيب وأمر وزير داخليته بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين واستعان بالبلطجية وأفراد العصابات بقذف المتظاهرين من فوق أسطح المنازل بزجاجات المولوتوف وأعطى للجيش أوامره بتسوية ميدان التحرير بالمتظاهرين، مبارك لم يحترم الدستور والقانون وعدل الدستور بما يوافق رغبة ابنه وزوجته لتوريث الحكم وتحويل مصر إلى دولة ملكية.

 

وباع الغاز لإسرائيل بربع الثمن عالميا وأهمل تنمية سيناء عن عمد إرضاء لإسرائيل وأمريكا وتعمد السخرية من أبناء شعبه وقال عن البرلمان الشعبى الموازى الذى تشكل عقب الانتخابات البرلمانية المزوة تزويرا كاملا (خليهم يتسلوا) وارتكبت زوجة الرئيس المخلوع سوزان مبارك مستغلة منصب زوجها دون أن يكون لها أى وضع دستورى فقد ترأست العديد من الهيئات وأمرت بصرف المليارات من الجنيهات دون وجه حق.

تم تعديل بواسطه الفقيرة الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..