اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

إسرائيل: لم نعتذر عن قتل الجنود المصريين

Recommended Posts

إسرائيل: لم نعتذر عن قتل الجنود المصريين

 

باراك فجر وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، مفاجأة مدوية، بإعلانه أن إسرائيل لم تعتذر لمصر عن مقتل الجنود المصريين على الحدود بين البلدين. وأضاف فى تصريحات نشرتها صحيفة «هاآرتس»: «نجحنا فى الخروج من الكمين الاستراتيجى الذى نصبه أعداؤنا لنخسر علاقاتنا مع مصر».

 

وقال باراك: «إسرائيل لم تعتذر، وأنا أيضاً لم أعتذر رسمياً، ولكن ما حدث أننى أعربت فقط عن أسفى لفقدان حياة الإنسان نتيجة خطأ عسكرى من القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلى المرابطة على الحدود المصرية، ويجرى الآن التحقيق فى ملابسات هذا الحادث، وجرى التنسيق مع مصر على إجراء التحقيقات الميدانية».

 

فى المقابل، كشفت مصادر مصرية مطلعة أن القاهرة اكتفت بفتح تحقيق مشترك مع إسرائيل حول ملابسات مقتل ٥ جنود مصريين برصاصات إسرائيلية، ولم تطلب من القوات الدولية فتح تحقيق فى الحادث، وأكدت أن هناك اتفاقا (مصرياً - إسرائيلياً) على ألا يتحول الأمر إلى تحقيق دولى»، واعتبرت المصادر – طلبت عدم ذكر أسمائها- أن العلاقات العسكرية بين الجانبين فى «أفضل حالاتها الآن بعد تجاوز الأزمة».

 

فى سياق متصل، أكدت واشنطن أن مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفرى فيلتمان «تلقى تطمينات» خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، تفيد بأن الحكومة المصرية لا تعتزم الانسحاب من معاهدة السلام مع إسرائيل، فيما هددت رئيس لجنة الاعتمادات والمساعدات الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى بالكونجرس، كاى جرانجر، بـ«قطع المساعدات المالية عن مصر»، التى تبلغ ٢ مليار دولار سنوياً، إذا تراجعت عن المعاهدة.

 

وقالت جرانجر: «المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أكد لى شخصياً خلال مارس الماضى، احترام المعاهدة مع إسرائيل». وأكدت - فى تصريحات خاصة لصحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أمس – أن مستوى مشاركة جماعة الإخوان المسلمين فى الحكومة الجديدة سيكون له تأثير على المساعدات الأمريكية المخصصة لمصر.

 

تم تعديل بواسطه الفقيرة الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..