اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

ويكيليكس: ليبرمان أراد أن تتنازل مصر عن جزء من سيناء لغزة

Recommended Posts

 

ويكيليكس: ليبرمان أراد أن تتنازل مصر عن جزء من سيناء لغزة

 

 

كشفت وثيقة جديدة سربها موقع ويكيليكس الإليكترونى أمس الجمعة عن أن افيجدور ليبرمان إقترح قبل أن يصبح وزيرا للخارجية أن تتنازل مصر عن بعض من أراضيها إلى قطاع غزة. وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الصهيونية فى موقعها الإليكترونى أنه وفقا للبرقيات المسربة من إجتماع في عام 2006م بين ليبرمان والسفير الأمريكى آنذاك ريتشارد جونز اقترح ليبرمان ترسيم الحدود مع الفلسطينيين بطريقة تتضمن مصر.

 

وتنص الوثيقة المسربة على أن ليبرمان زعم أن مصر يجب ان تكون جزءا من حل النزاع الاقليمى عن طريق التنازل عن بعض من أراضيها إلى قطاع غزة المكتظ بالسكان حسب تعبيره.

 

 

وقالت وثيقة تخلص الاجتماع إن السفير الأمريكى لم يكشف عن انطباعه بشأن السياسي الصهيوني غير أنه وصفه بعد ذلك بأنه مناصر قوي للاستيطان وقومي متشدد.

 

 

وقال السفير: إن ليبرمان أبلغ أن الفصل بين يهود وعرب إسرائيل ضروري من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل وحماية الهوية اليهودية.

 

 

وأشارت الوثيقة إلى أن ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا من أجل تنفيذ هذه الخطة اقترح أن تعيد إسرائيل ترسيم حدودها مع الضفة الغربية عن طريق المفاوضات لوضع بعض المناطق التى يسكنها عرب إسرائيل والمتاخمة للخط الأخضر داخل الأراضى الفلسطينية على أن تخضع الوحدات الاستيطانية القريبة من الخط الأخضر للسيادة الإسرائيلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..