اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

خبير الشؤن الصهيونية: الكيان الصهيوني يهرول في إفريقيا الأربعاء

Recommended Posts

 

 

خبير الشؤن الصهيونية: الكيان الصهيوني يهرول في إفريقيا الأربعاء

 

 

قال العميد حسين حمودة خبير الشؤن الصهيونية: إن الكيان الصهيوني في الفترة الحالية يعمل علي تحقيق أهدافه في إفريقيا من خلال التأثير على الأمن المائي والغذائي العربي وكذلك من أجل الحفاظ علي مصالحه في البحر الأحمر حسب وصفه، وإضعاف التأيد الإفريقي للمصالح العربية وتنفيذ السياسات الغربية فيها محققًا المصالح الإقتصادية التي يرغب فيها. وأضاف في لقاء تليفزيوني علي فضائية الجزيرة مباشر مصر: إن الكيان الصهيوني يهرول في إفريقيا وكانت محطته الأخيرة في الإعلان بعمل علاقات دبلوماسية مع جنوب إفريقيا والتصريحات الخاصة بمساعدة جنوب السودان على النمو والتقدم وذلك بعدما لعب الدور الكبير في انفصالها عن شمالها.

 

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني له علاقات مع جميع دول حوض النيل من سياسية وجغرافية ويعمل على تدعيم هذه العلاقة بكل جدية بعلاقته الجيدة مع جنوب السودان حيث أصبح يمتلك صداقة 9 دول من دول المنبع في تهر النيل وهذا مايخدم أهدافه في المنطقة.

 

 

وطالب الجانب المصري بسرعة التحرك علي الصعيد الدبلوماسي الرسمي والشعبي ويكون بتفكير مختلف عن التفكير البطئ وتفكير رد الفعل والتي كنا نلجا إليه في العصر السابق مطالبًا بوجود إدارة أزمات وإدارة صراع دولي في مصر من أجل تناول القضايا والعلاقات الدولية بين الدول من أجل الإرتقاء بها.

 

 

واستطرد بأن الكفاءة في الدبلوماسية المصرية ستحسم مسألة علاقة جنوب السودان والكيان الصهيوني حيث هذه الأمور تتطلب أن تكون دبلوماسيات الدول علي كفائة عالية وليست المتبع في مصر من دبلوماسبة رد الفعل والتفكير البطئ وأيضا العمل على إظهار الدبلوماسية الشعبية من الشباب المصري والتي سيكون لها دور بارز في الفترة القادمة وخاصة بعد ثورة يناير المجيدة.

 

 

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة الصهيونية وحكومة جمهورية جنوب السودان عن إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين. ومن المقرر أن تجري مباحثات قريبا حول النواحي العملية لهذا الإعلان، بما في ذالك تبادل سفراء وذلك من خلال القنوات الدبلوماسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..