اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

"التعليم" تحذر المديريات من تأخر استلام 12 مليون كتاب مدرسى

Recommended Posts

"التعليم" تحذر المديريات من تأخر استلام 12 مليون كتاب مدرسى

 

s220092122324.jpg

 

 

قبل 4 أيام من بدء العام الدراسى الجديد وجَّه قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الاثنين، إنذاراً شديد اللهجة للمديريات التعليمية بالمحافظات، حيث بعث بخطابات لمديرى المديريات يطالبهم فيها بالإسراع فى إرسال مندوبين عنهم وسيارات لاستلام 12 مليون نسخة من كتب مدرسية، خاصة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، انتهى توريدها من المطابع ولكنها مازالت موجودة بمخازن الوزارة بالقاهرة نظراً لتأخر المديريات فى تسلمها.

 

وحمَّل أحمد بهاء، رئيس قطاع الكتب بوزارة التعليم، المديريات التعليمية مسئولية تأخر وصول هذه النسخ للطلاب إذا لم تتسلمها قبل بدء الدراسة، وأكد "بهاء"، فى خطابه لوكلاء الوزارة بالمحافظات، أن الوزارة ليست مسئولة عن تأخر وصول الـ 12 مليون نسخة للطلاب، وقال إن عدم إسراع المديريات بتسلم هذه الكتب قد يؤثر سلباً على المدارس والتلاميذ، خاصة مع قرب بدء العام الدراسى الجديد.

 

فى السياق نفسه أكدت مصادر مطلعة داخل الوزارة أن المطابع انتهت من طبع 145 مليون نسخة من أصل 153 مليوناً أسندتها "التعليم" للمطابع، وأوضحت المصادر أن الوزارة تراهن على انتهاء تسليم الـ 8 ملايين نسخة المتبقية خلال أسبوع مع توقيع عقوبات على المطابع المتأخرة، علماً بأن مخازن الوزارة تتسلم مليون ونصف نسخة يومياً.

 

وذكرت المصادر أن الوزارة تسلمت 100% من كتب التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى العام ورياض الأطفال وكتب مدارس اللغات وهى نسب أفضل من العام الماضى، فيما لم تكتمل كتب التعليم الثانوى الفنى بسبب تأخر مراجعة محتوى المقررات الجديدة.

 

ورغم عدم انتهاء طبع كتب الدبلومات إلا أن المصادر تعتبر هذا العام بمثابة الأفضل فى معدلات وصول نسخ مناهج التعليم الفنى للمديريات، خاصة فى ظل عدم استقرار الوضع الأمنى، وتتوقع المصادر ألا تتأخر النسخ التى مازال طبعها جارياً أكثر من أسبوع من بدء الدراسة، مقارنةً بعدم طبع نحو 50% من الكتب خلال العام الدراسى الماضى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..