اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

هام

Recommended Posts

يعتقد كثير من الناس اليوم أن أمريكا هي نموذج للنجاح الاقتصادي. ولكن كيف بالضبط أمريكا تحقيق النجاح الاقتصادي، وأنه هو النمط الذي يمكن، أو ينبغي أن تتبع من قبل الدول النامية في الوقت الراهن؟ أميركا اليوم يتكون من ما يقرب من 4 ٪ من سكان العالم، وهي في حيازة 70 ٪ من ثروة العالم. هذا بالطبع يعني أن 96 ٪ المتبقية من الأسهم في العالم التي لا تزال 30 ٪ من الثروة. فمن السهل أن نرى فلماذا الكثير من البلدان التي تعيش في فقر، ولكن لماذا لا يمكن أن تتطور فقط اقتصاداتها مثل أميركا؟ للإجابة على هذا عليك ان تعرف كيف وضعت أمريكا اقتصادها.

وأسس الاقتصاد الاميركي على والإبادة الجماعية الأفيون، والرق، والتبغ، والحرب، والإمبريالية، وبطبيعة الحال، وحسن 'أوله العمل الشاق.

أخذت رحلة الاكتشاف التي اضطلع بها كريستوفر كولومبس المكان لأسباب اقتصادية. وكان كولومبوس هو نفسه رجل الأعمال الذي كان يحاول العثور على طريقة أقصر إلى الشرق من أجل تطوير مساراتهم تجارة أكثر ربحا.

لدى وصوله في جزر البهاما في عام 1492 ، ورحلة لاحقة عن طريق البحر الكاريبي، وطبيعة الاقتصادية للرحلة الاكتشاف وسرعان ما شكل. منذ البداية تم استغلال الناس في جزر البهاما ومنطقة البحر الكاريبي من قبل الأوروبيين. هذا الاستغلال وسرقة ما غذى الاقتصاد الأوروبي من 1500 إلى 1700s، وقدمت قاعدة من الثروة التي كان لها تأثير والتى تستمر حتى اليوم.

مات أكثر من مليون والكاريبيين البهاميين كما أنهم أجبروا على العبودية لمنجم الذهب والأحجار الكريمة للالإسبانية خلال الأيام الأولى من الاكتشاف. الثروة التي سرقت من هؤلاء الناس لا تزال موجودة في اسبانيا اليوم. الكنوز المأخوذة من هؤلاء الأشخاص من خلال استخدام خطوط الرق الآن في جيوب والهندسة المعمارية للكنائس، والعقارات الخاصة ، والمكاتب الحكومية. وقد دفعت السكان الأصليين في جزر البهاما ومنطقة البحر الكاريبي للانقراض في السنوات ال 100 ثم أقل، وهذا كان مجموع جرائم الإبادة الجماعية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لكل بداية نهاية حتما ،، والحمد لله الذى يرينا دوما لكل بداية نهاية وفى كل ظالم آية ..

 

جزاكم الله خيرا أخى ونفع بكم...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..