اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حورية الجنة

زيادة أرقام خطوط المحمول إلى 11 رقم

Recommended Posts

أعلن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن تحديد يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر المقبل كموعد لزيادة رقم المحمول الحالى من عشرة أرقام إلى أحد عشر رقم وذلك فى إطار خطة زيادة السعة الرقمية للمحمول والتى سبق الإعلان عنها بداية العام الماضى.

 

 

وقال الجهاز فى بيان إنه سيتم زيادة أرقام المحمول بإضافة رقم ثابت لكل شركة محمول حيث سيتم إضافة الرقم 2 بعد الكود 01 لجميع الأرقام الحالية لشركة موبينيل (ودى مقاطعينها طبعا ) وسيتم إضافة الرقم "صفر" بعد الكود 01 لجميع الأرقام الحالية لشركة فودافون، وسيتم إضافة الرقم "1" بعد الكود 01 لجميع الأرقام الحالية لشركة اتصالات، ويظل باقى رقم المحمول الحالى ثابتاً بدون تغيير.

 

ولفت الجهاز إلى مثال يتغير الكود 010 إلى 0100 والكود 012 إلى 0122، والكود 011 إلى 0111 ،أما الأرقام الحالية والتى سبق طرحها بطول 11 رقم بالكود 015 فسيتم تغييرها باستبدال الرقم 5 بالرقم "صفر" لفودافون و "1" لاتصالات و"2" لموبينيل.

وأوضح " تنظيم الاتصالات" أنه بخصوص المشتركين الذين قامتا باستخدام خاصية نقل الأرقام بين شركات المحمول، فتتغير أرقامهم وفقاً لتغير الكود المعلن بالشركة التى تم الانتقال منها كما هو موضح بالجداول.

 

وأوضح الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن تنفيذ قرار زيادة رقم المحمول، سيتم وفقاً للمعايير الدولية المتعارف عليها والتى تحافظ على استقرار سوق الاتصالات وتضمن وصول جميع المكالمات للمشتركين ولن تتسبب فى فقد المشتركين لأرقامهم.

 

 

وقال إنه على الرغم من أن أسلوب زيادة الترقيم الجديد يتطلب زيادة طول الرقم الحالي، إلا أن الزيادة ستكون بإضافة رقم ثابت بكود كل شركة، وسيظل باقى الرقم الحالى كما هو مما سيضمن الحفاظ على الأرقام الحالية للمشتركين.

 

وأشار بدوى، إلى أن الجهاز ألزم جميع شركات المحمول بتطبيق فترة انتقالية كافية لن تقل عن أربعة أشهر وتبدأ من يوم الخميس الموافق السادس من أكتوبر، يتم فيها توصيل المكالمة للمشترك سواء تم الاتصال به بالأسلوب الحالى 10 أرقام أو الأسلوب الجديد 11 رقم بمعنى أن الخط سيعمل خلال المرحلة الانتقالية بالرقمين الجديد والقديم معاً بحيث تصل إليه مكالماته سواء تم الاتصال به بأى من الأسلوبين خلال المرحلة الانتقالية مع وجود رسالة صوتية تنبه المشترك فى حالة خطأ اتصاله خلال المرحلة الانتقالية بضرورة إضافة رقم فى حالة اتصاله بالأسلوب القديم مع استمرار المكالمة.

 

وتابع، أنه تم الاتفاق مع شركات المحمول على تطبيق آلية فنية لمراقبة الحركة الواردة من مشتركى المحمول بطول 10 و11 رقم وذلك لتحديد المدة الزمنية للمرحلة الانتقالية والتى لن تقل عن أربعة أشهر.

 

وأكد الدكتور عمرو بدوى قيام جميع شركات الاتصالات بالانتهاء من جميع التجهيزات الفنية التى تضمن أن يتم التغيير بأمان تام ويسر لجميع المشتركين، وأشار إلى التزام جميع الشركات بالقيام بالحملات الإعلانية اللازمة لتوعية مشتركيها، وكذلك مساعدة مشتركيها وإخطارهم بأسهل الطرق لتغيير قوائم الأرقام المسجلة، وإمدادهم بالبرمجيات اللازمة لذلك خلال الفترة المقبلة، علماً بأن قوائم الأرقام المسجلة حالياً على أجهزة التليفون المحمول لن تتأثر بزيادة طول الرقم حيث أنها مجهزة فنياً لإظهار الاسم المسجل بها سواء تم الأتصال به بطول 10 أو 11 رقم.

 

يشار إلى أن قرار زيادة رقم المحمول هو قرار اتخذه الجهاز ووافقت عليه جميع شركات الاتصالات بداية العام الماضى، وذلك لقرب نفاذ الترقيم المخصص للمحمول حالياً ولمواجهة الزيادة المطردة لمشتركى المحمول والتى تزيد عن مليون مشترك شهرياًً ، كما أن استخدام هذا الأسلوب لزيادة الترقيم سيؤدى إلى تمييز كل شركة بكود مميز فمثلاُ يصبح الكود 012 هو المميز لموبينيل والكود 010 المميز لفودافون والكود 011 هو المميز لاتصالات مصر، كما أن الكود 01 يظل مميزاً لخدمة وتعريفة المحمول بمصر ، كما سيوفر هذا التغيير ترقيماً للمحمول قدرة مليار رقم ويتوقع أن يكفى احتياجات خدمات المحمول لمدة زمنية تزيد عن 20 عاما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تعرف على رقم تليفونك الجديــــــــــــــد بعد الزيادة

 

 

 

post-26011-0-17573800-1317157886_thumb.png

post-26011-0-04627900-1317158109_thumb.png

تم تعديل بواسطه حورية الجنة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكِ الله خيراً أختى

 

فعلاً الخبر رغم إنه مستفز فهو منشور فى جريدة الشروق : [ هنا ]

 

وكصورة توضيحية - تفضلوا :

aKmIQ.gif

وجزاكم الله خيراً للتنويه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..