اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

يوم للمساجد بألمانيا يستقطب مائة ألف

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك نحو مائة ألف من المواطنين الألمانيين أمس الاثنين في فعاليات أقيمت بأكثر من سبعمائة مسجد ومركز إسلامي في عموم البلاد بمناسبة اليوم المفتوح للمساجد الذي يحتفل به سنويا بالتزامن مع ذكرى الوحدة الألمانية في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول. وأقيمت فعاليات الاحتفال هذا العام تحت عنوان "محمد نبي الرحمة".

وبدأ الاحتفال في ألمانيا باليوم المفتوح للمساجد عام 1997 بدعوة من المجلس الأعلى للمسلمين، وتحولت هذه المناسبة بمرور الوقت إلى تقليد سنوي تسعى من خلاله الأقلية المسلمة المقدرة بأربعة ملايين ونصف المليون نسمة للتعبير عن رغبتها في الانفتاح والحوار والتأكيد على انتمائها للمجتمع الألماني.

وأوضح المتحدث باسم المجلس التنسيقي للمنظمات الإسلامية أيمن مزايك أن اختيار عنوان "محمد نبي الرحمة" محورا للمناسبة "يهدف للتعريف بحياة النبي الكريم محمد (عليه الصلاة والسلام) ورسالته ودوره كقدوة ونبي للرحمة والسلام لدى من لا يعرفون عنه الكثير من المواطنين الألمانيين.

وقال للجزيرة نت إن أنشطة المناسبة تمثل وسيلة للحوار الديني وإزالة الأحكام النمطية السلبية التي أثيرت بشأن الإسلام خلال السنوات الأخيرة، وللتأكيد على ما يجمع الإسلام والمسيحية من قيم وتعاليم مشتركة.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..