اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

"الحرية والعدالة" يطالب بالتحقيق في أحداث ماسبيرو

Recommended Posts

"الحرية والعدالة" يطالب بالتحقيق في أحداث ماسبيرو

استنكر حزب الحرية والعدالة الأحداث المؤلمة التي جرت، مساء اليوم، أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بين المتظاهرين من الأقباط، وجنود الجيش والشرطة المصرية.

وأكد الحزب في بيان له أن مشكلات الوطن يجب أن يتم حلها في إطار التفاهم المشترك وسيادة أحكام القانون، مع إقرار حق التظاهر السلمي للجماهير, والذي يجب أن يُمارَس في إطار عدم الاعتداء على الآخرين، وعدم تعريض أمن وسلامة الوطن والمواطنين أو مؤسسات الدولة للخطر, وأن يتم التعبير في إطار الالتزام بالسلمية.

وأضاف أن تحول هذا الحق في التظاهر السلمي إلى اشتباكات وإطلاق نار وسقوط قتلى وجرحى على هذا النحو غير المسبوق، يجب ألا يسمح به الشعب المصري مسلمون ومسيحيون، وما يجب أن يكون محل تحقيق عاجل ومحاسبة عاجلة.

وشدد الحزب على أن المطالب المشروعة والمظالم التي ورثها المصريون عن النظام السابق هي محل اعتبار وتقدير، ومن الواجب الاستجابة لتحقيقها برفع الظلم ما استطاعت الإدارة الانتقالية إلى ذلك سبيلاً.

وتابع البيان: "ولكن علينا جميعًا ألا نسمح بالاعتداء على القانون أو إراقة دماء المصريين, فهذه الاعتداءات جريمة، ويجب أن نتصدى لها جميعًا, وعلينا جميعًا الالتزام بثوابت مجتمعنا من توازن الحقوق والواجبات، والتصميم على عدم إتاحة فرصة الفوضى لتعطيل مسيرتنا نحو بناء دولة القانون والمؤسسات؛ فهي الضمانة الوحيدة لصيانة حقوقنا جميعًا وإنهاء مظالمنا".

وناشد حزب الحرية والعدالة الجميع تقدير المسئولية، والتوقف الفوري عن كل ممارسات العنف التي لا تليق بأبناء الوطن الواحد.

  • أعجبني 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..