اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بسمة الاقصى

بعد تأكيدات قيادات الثوار بث صورة لجثة معمر القذافى

Recommended Posts

post-2316-0-15415300-1319117254_thumb.jpg

 

 

 

بثت وكالة الأنباء الفرنسية منذ قليل صورة لجثة العقيد معمر القذافى ، فيما نقلت وكالة أنباء رويترز عن مسئول فى المجلس الانتقالى الليبى اليوم، الخميس، تأكيده وفاة العقيد الليبى معمر القذافى "متأثرا بجروحه"، وذلك عقب لحظات من إعلان مسئول آخر بالمجلس اعتقال القذافى والمتحدث باسم قواته موسى إبراهيم.

 

من جانبه، صرح محمد شمام، وزير الإعلام فى المجلس الانتقالى الليبى، بأن مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالى، سيظهر خلال ساعات ليؤكد صحة هذه الأنباء.

 

وذكر طبيب لوكالة الأنباء الفرنسية أن أبو بكر يونس جابر، وزير الدفاع فى نظام العقيد معمر القذافى، قتل فى سرت، وقال الطبيب عبد الرؤوف، إنه "تعرف على جثة أبو بكر يونس جابر" فى مستشفى سرت الميدانى.

 

وبحسب مصادر طبية وأحد المقاتلين، جرح أيضا قائد الكتاب الأمنية للنظام السابق منصور الضو ونقل إلى المستشفى الميدانى نفسه. وكان تردد أن منصور الضو بين أقطاب النظام السابق الذين لجأوا إلى النيجر فى سبتمبر، كما تحدث التليفزيون الليبى فى طرابلس، تليفزيون "ليبيا الحرة"، عن اعتقال منصور الضو فى سرت.

وأعلن عبد الحكيم بلحاج القائد العسكري للثوار بطرابلس، أنه تلقى أنباء مؤكد تفيد بمقتل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي، بعد أنباء متضاربة عن مصيره إثر الإعلان عن سقوطه أسيرًا في قبضة الثوار خلال مواجهات في مسقط رأسه بسرت.

وأكد بلحاج – قائد ما تعرف بموقعة باب العزيزية- في تصريحات لفضائية "الجزيرة"، أنه وصلته أنباء عن مقتل القذافي، موضحًا أن المجلس الوطني الانتقالي سيعلن ذلك رسميًا في مؤتمر صحفي يجرى الإعداد له.

وأكد مراسل "الجزيرة" أنه شاهد صورًا للقذافي على الهواتف المحمولة لثوار مصراتة، وأشار نقلاً عنهم أنهم عثروا عليه داخل خندق وأطلقوا رشقات نارية. وبحسب الأنباء ذاتها، أن الثوار قاموا بنقل القذافي. وقد بثت "الجزيرة" صورة للقذافي بعد اعتقاله والدماء تنزف من رأسه. وقال أحد الثوار إنهم نقلوه حيًا ولقي مصرعه لاحقًا.

وكانت أنباء تحدثت في وقت سابق عن اعتقال القذافي في مدينة سرت مسقط رأسه، وآخر معاقل الدعم له، لكن أنباء متضاربة ترددت حول مصيره، ففي الوقت الذي تؤكد فيه مصادر أنه قتل متأثرًا بإصابته البالغة، نفت مصادر أخرى تلك الأنباء وأكدت أنه لا يزال حيًا.

وقال أحد القادة الميدانيين للثوار في سرت، إنه شاهد القذافي وكان لا يزال حيًا إلا أنه إصابته كانت خطرة، لكن "الجزيرة" التي أكدت مقتله في البداية عادت ونفت مقتله، ونسبت عن مسئول من الثوار نقلاً عن غرفة عمليات حلف الأطلسي "الناتو" أنه أصيب وسقط في أيدي الثوار.

 

 

" وإن ربك لبالمرصـــــــــــــــــــــاد"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..