اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

مصر ليست محشورة يا دكتور

Recommended Posts

مصر ليست محشورة يا دكتور

بقلم: م. محمد أنور رياض

الفلول وأمن الدولة يعادون الثورة ويسعون لإحباطها مع سبق الإصرار والترصد، مفهوم ومنطقي، أن يتقدم المثقفون ركب الثورة، ويتصدرون صفوفها والدفع بركبها نحو الأمل المنشود، وهو الاستقرار في ظل نظام ديمقراطي حر يتم فيه تداول السلطة هذا ما قرأناه في الكتب، ويقره المنطق والعقل بل وهذا ما كان يطالب به بعضهم أيام مبارك فما الذي أصاب هؤلاء حتي ينقلبوا على أنفسهم ويصبحوا أكثر خطرًا على مستقبل الثورة من الفلول وأمن الدولة.

شاهد

نا من يقطع حركة القطارات والطرق من أجل طلبات فئوية، أما هؤلاء فيضعون العصا في العجلة بغرض شل حركة الوطن كله ليظل متجمدًا يعيش مرحة انتقالية إلى الأبد، والحجة التي لم يعد أحد حريصًا على تغليفها باللف والدوران هي الفزع من احتمال فوز الإخوان في الانتخابات القادمة.

 

المثل الفاقع هو رفعت السعيد المتوافق مع نفسه فقد عاش تاريخه كله لا يكتب سطرًا ولا يتحدث بجملة إلا وفيها هجوم على الإخوان، ومن أجل ذلك حظي بمقعد في مجلس الشورى هبة ومكرمة من صفوت الشريف، ومن أجل ذلك رضي بأن يظل حزب اليسار حبيسًا داخل مقر أشبه بالبوتيك، ولولا اليافطة الموضوعة عليه ما استدل عليه رفعت السعيد نفسه.

السعيد كان سعيدًا في ظل نظام مبارك يقبض المعونة الحكومية، ويكتب في صحف الحكومة بالثمن، ويسافر ويعود فلا يمنعه أحد ولا يحظره أحد أما الطبقات الكادحة التي يتمحك في تبني قضاياها فيكفيها من نضاله عن حقوقها أن يهاجم الإخوان!!! فهل في قيام الثورة والطريق إلى ديمقراطية قد تأتي بالإخوان يسعد السعيد؟؟. هجوم رفعت السعيد على الإخوان قبل وثيقة السلمي، وبعدها وأثناءها مُبرر وأصبح جزءًا من شخصيته هذا طبيعي ولو فعل غيره لكان من الواجب عرضه على الطبيب (المختص)، ولكن الذي نقف أمامه هو الانقلاب غير المفهوم لكاتبين هما: الدكتور حسن نافعة، والآخر هو الدكتور عمار علي حسن.

ولنبدأ بالأول الذي كان سمن على عسل مع الإخوان أيام مبارك

فلا يقوم تجمع أو ندوة أو تحالف أو مأدبة طعام إلا وكان معهم متحمسًا ومشاركًا وآكلاً... وقد يكون مضيعة للوقت في البحث عن سبب هذا الانقلاب الذي لم يسعدنا الدكتور بتفسيره، ولو بأي سبب كأن يقول (ماكانش واخد باله)، وإنما سأتناول ما كتبه في آخر مقالاته بعنوان (مصر المحشورة بين الجماعة والمجلس) يقول الرجل الطيب بالحرف الواحد "المشكلة عند الإخوان أنها تتصور أن الحوار حول ضوابط ومعايير تشكيل اللجنة مؤامرة علمانية هدفها تمكين العلمانيين من كتابة دستور علماني"، ولأن الجماعة تبدو على يقين من حصولها في الانتخابات التشريعية القادمة على أغلبية ساحقة في البرلمان تمكنها من إطلاق يدها في تشكيل اللجنة، ومن ثم في صياغة الدستور على هواها، فمن الطبيعي أن ترفض الالتزام مسبقًا بأي قيود.

1- طيب بطلوا ده واسمعوا ده، إذا كان هذا زعمًا وادعاء فما اسم ما يفعله علي السلمي؟؟؟ سؤال ثاني أكثر سذاجة هل يصح كتابة الدستور في الدكاكين أو يكتبه عرضحالجي على باب المحكمة؟؟؟؟ أم يكتبه الشعب بكل طوائفه، نرجع خطوة للخلف فبل مارس الماضي وكانت التعديلات الدستورية مطروحة على عينك يا تاجر وقالوا فيها ما قالوا، زعيق وصراخ في الفضائيات تقطيع وتشنيع ونقد واجتمعت الآراء كلها عشية الاستفتاء بأن النتيجة ستكون متقاربة إن لم تكن اكتساحًا حسب ما جاء في استطلاع الرأي في (المصري اليوم)، و(الفيس بوك)، ثم كان ما كان من الانقلاب على النتيجة تأكيدًا لنظرية أحمد نظيف عن عدم نضج أهل بلدنا وأنه قد تم خداع شعب مصر وهناك 18 مليونًا منهم صوتوا خوفًا من عذاب جهنم (وهي حجة نسعد لها مع أنها لم تكن مطروحة وقد يكون "البعض" قد لجأ إليها ردًّا على "البعض" ممن طالبوا بإلغاء المادة الثانية)..

2- ولنفرض أن هناك من وقف على باب اللجان يسقي طوابير الناس شيئًا أصفر وآخر يحذرهم من عذاب جهنم وأن الاستفتاء باطل.. ماشي باطل بالثلاثة، عندئذ يكون من المنطق والعقل بلاش منطق وعقل ليكن تقليد ما فعلته تونس لكي تضع الدستور فإنها عملت انتخابًا، يعني الصندوق هو الذي يتكلم ويقرر وليس علي السلمي، ونور فرحات، وحسن نافعة وليس مؤتمرات الفنادق الفاخرة التي لو اشترطوا على الحضور التبرع بإيجارها لظلت قاعًا صفصفًا وليست الحيرة بين البيضة أولاً أو الفرخة وليست المبادئ الحاكمة أو الخانقة ولا فصال ولا غطرسة، وتعتيم على هوية مصر التي كانت قبل وبعد ولا تزال إسلامية.

3-

إذا كان ما يقال عن اكتساح الإخوان (يا رب يحصل) وفزاعة انفرادهم بكتابة الدستور فقد قدم الإخوان السبت لكي يجدوا الأحد عندما وقعوا على وثيقتي الأزهر والتحالف الديمقراطي والسؤال لضمير الأستاذ هل جربت على الإخوان وأنت تعيش بينهم كذبًا أو عدم التزام بعهد (بلاش كده) نقولها بالبراجماتية أليس عدم الالتزام بالوعود والعهود هو انتحار سياسي؟؟

 

 

ويقول معاليه: (إذا وصل الإخوان إلى السلطة من خلال انتخابات حرة نزيهة، فأهلاً بهم ومرحبًا، لكن من حق الشعب المصري في الوقت نفسه أن يطمئن إلى أن الانتخابات المقبلة لن تكون الأولى والأخيرة، وأن الإخوان، ومعهم تيار الإسلام السياسي كله، سيقبلون بتداول السلطة وفقًا لقواعد متفق عليها سلفًا.

ونقول يا شيخ حرام عليك، هل تظن أن أحدًا يمكن أن يحكم مصر بدون موافقة أهل مصر بعد تفتحت العيون وودع الناس الخوف بعد أن ذاقوا طعم الحرية أليس في ذلك إهانة لشعب الكنانة ولروح شهداء الثورة ومنهم خيرة شباب الإخوان الذين ضحوا بأرواحهم فداء للتخلص من نظام ظالم مستبد؟؟؟؟، أنت مدين لهم بالاعتذار يا دكتور، كفاية كده الدكتور حسن نافعة وننقل إلى الدكتور عمار علي حسن الذي ردد أكذوبتين:

1-

أن الإخوان عقدوا صفقة مع أمن الدولة في انتخابت 2005، طيب بين مين ومين وبالاسم وما هي بنودها واحد اتنين تلاتة؟ وما هو تفسيره لما جرى في هذه الانتخابات التي أشرف عليها القضاء عندما سارت المرحلة الأولى في نزاهة معقولة ثم سارت المرحلة الثانية بنصف نزاهة ونصف تزوير بعد النجاح الذي حققه مرشحو الإخوان ثم كانت المرحلة الثالثة (ضلمة) أُهين فيها القضاء وطُوردوا في الشوارع وصُودرت فيها الصناديق وضُرب الناخبون قبل وصولهم إلى اللجان وسالت فيها دماؤهم قتلى وجرحى... فهل كان ذلك جزءًا من الصفقة لقد اعترف نظيف بأن الإخوان حُرموا من خمسين مقعدًا كانوا يستحقونها، يا رجل حرام عليك!!!!

2-

قال الدكتور إن شباب الإخوان شاركوا في الثورة رغمًا عن اعتراض الجماعة، طيب أين كان الدكتور البلتاجي، وغيره من رموز الإخوان يوم 25 وما بعده وأين كان عصام العريان وصبحي صالح ألم يكونوا معتقلين ومعهم نصف مكتب الإرشاد والقادة في خطوة إجهاضية؟، هل ذهب الإخوان برجليهم طالبين اعتقالهم ليثبتوا حسن النية بأنهم معترضون على الثورة القادمة؟؟؟ وهل كانت هذه صفقة أخرى مع أمن الدولة؟؟؟ ومن الذي مهد لهذه الثورة من ماله وعافيته وحريته وأمنه طوال عقود من الزمن، لقد أعلن الإخوان أنهم يريدون دستورًا لكل الناس يكتبه من يمثل كل الناس، يعبر عن كل الناس ويحفظ حقوق كل الناس مشاركة لا مغالبة في ائتلاف وتوافق، حتى رئاسة الجمهورية لم ينافسوا عليها في رسالة للعالم كله حسن النية منه والضلالي.. ما هو المطلوب أكثر من ذلك لكي يطمئن من لا يريد أن يطمئن ويستمتع بالعفريت الذي يلعب في عبه، لم يبق إلا أن يطلبوا أن نحلف لهم بالطلاق، وهو قسم سيكون له عواقب وخيمة مع زوجاتنا أشد من مؤامرة دستور السلمي..

يا عالم اتقوا الله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

طبعا المقال اكثر من رائع

وتحليله اكثر من رائع فعلا

 

لكنى وبلا شك لا اوافق على اى تهجين او تعريض من بعيد او قريب لاى مسلم ايا كان

 

المخالف يعاقب لا اكثر دون تهين او سخرية

=======================

 

المقال نقلا عن اخوان اون لاين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..