اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حورية الجنة

الأعلى للجامعات يوافق على منح الدبلومة التربوية بواسطة أكاديمية المعلم

Recommended Posts

أبلغت لجنة قطاع العلوم التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات،وزارة التربية والتعليم بموافقته على منح المعلمين دبلومة التأهيل التربوى من الأكاديمية المهنية للمعلم التابعة للوزارة كبديل لكليات التربية.

 

وأوضح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن لجنة قطاع العلوم التربوية بـ"الأعلى للجامعات"، والتى تضم جميع عمداء كليات التربية، وافقت مبدئياً على طلب الأكاديمية المهنية للمعلم منحها صلاحية إصدار شهادة دبلومة تربوية للمعلمين، بالتنسيق مع كليات التربية لتكون بديلاً للدبلومة بنظامها المعمول به حالياً، استجابةً لطلب المعلمين الذين يشكون ارتفاع من مصروفاتها وتعارضها مع عملهم بالمدارس.

 

وأكد المصدر أن "التعليم" بدأت مشاورات مع لجنة قطاع العلوم التربوية لوضع شكل الدبلومة الجديدة، وسط مقترحات بتحويل جزء من مقرراتها لـ"إلكترونى" حتى يحصل عليها المعلمون عبر الإنترنت، دون الحاجة للتوجه لمقر الأكاديمية وفروعها بالمحافظات.

 

وأضاف المصدر أن هذا المقترح سيؤدى لخفض مصروفات الدبلومة، على أن تلتزم كليات التربية بوضع المقرر والمشاركة فى اعتماد الشهادة، مشيراً إلى احتمالية أن تصل مدة الدبلومة الجديدة إلى عام دراسى، علماً بأنها تصل حالياً إلى سنتين للمعلمين غير المتفرغين وسنة فقط للمتفرغين، وتعد شهادة "الـتأهيل التربوى"، وفقا لقانون الكادر 155 لسنة 2007، شرطاً للحصول على درجات الكادر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..