اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

"لوس أنجليس تايمز": "وثيقة السلمي" تفجِّر الغضب المصري

Recommended Posts

"لوس أنجليس تايمز": "وثيقة السلمي" تفجِّر الغضب المصري

اهتمت صحيفة (لوس أنجليس تايمز) الأمريكية بالمحادثات التي أجراها الدكتور علي السلمي، نائب رئيس الوزراء المصري، مع ممثلين عن التحالف الديمقراطي، أمس؛ في محاولةٍ لاحتواء الغضب من المقترحات التي أعلن عنها، والتي من شأنها أن تزيد من سلطة الجيش على البلاد التي تقترب من انتخاب برلمانها.

وأشارت إلى أن وثيقة المبادئ الحاكمة لكتابة الدستور الجديد تسبَّبت في ضجَّة على الصعيد الوطني، خاصةً أنها تشمل مواد تضمن فرض سرية على ميزانية القوات المسلحة، وتعطي المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحق في اختيار 80% من اللجنة التأسيسية التي سيسند إليها مهمة كتابة دستور جديد للبلاد.

وأضافت أن الوثيقة تمنح المجلس الأعلى للقوات المسلحة حقَّ النقض "الفيتو" على أي مواد قبل طرحها في استفتاء شعبي، كما تقترح الوثيقة السماح للجيش بأن يكون حارسًا للدستور؛ مما يثير مخاوف أن المجلس العسكري- الذي أدار شئون البلاد منذ الإطاحة بحسني مبارك- يتآمر من أجل أن يكون له دور سياسي أكبر.

وأكدت أن وثيقة المبادئ فوق الدستورية أثارت غضب الليبراليين والإسلاميين على حد سواء، وزادت من حدَّة التوتر قبيل الانتخابات المزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري.

وتحدثت عن تهديد التحالف الديمقراطي الذي يقوده الإخوان المسلمون بتنظيم مليونية في ميدان التحرير ضد الوثيقة المقترحة إذا لم يتم تعديلها أو إلغاؤها اليوم الأربعاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..