اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

بشهادة وسائل الإعلام العالمية

Recommended Posts

مع وصول عام 2008 لآخر أيامه بدأت المواقع العالمية في التسابق فيما بينها من أجل تقديم حصاد 2008 الرياضي.. ليس حصاد أحداث ولكنه حصاد لاعبين، كان لعمرو زكي فيه نصيب طيب.

 

شبكة سكاي سبورت على سبيل المثال جاء في عنوانها الرئيسي على موقعها على الإنترنت: العشرة لاعبين الأفضل في أفريقيا هذا العام.. وذكرت من بينهم 'عمرو زكي' مهاجم ويجان و'محمد أبو تريكة' صانع ألعاب النادي الأهلي و'محمد زيدان' لاعب بروسيا دورتموند إلى جانب كل من النيجيري'جون مايكل أوبي' والمالي 'فردريك كانوتي' لاعب نادي سيفيا والغاني 'سولي مونتاري' نجم نادي إنتر ميلان والإيفواري 'ديديه دروجبا' مهاجم تشيلسي' والتوجولي 'إيمانويل أديبايور' مهاجم الأرسنال والكاميروني 'صامويل إيتو' لاعب البارسا.

 

وقالت في أسبابها لاختيار 'عمرو زكي' من ضمن أفضل 10 لاعبين في أفريقيا هذا العام أنه كان شعلة نشاط وقوة واستطاع أن يثبت ذاته بسرعة مع نادي ويجان المعار إليه لمدة عام من نادي الزمالك المصري وهو ما دفع عددا من الأندية الأوربية الكبرى وخاصة في الدوري الإنجليزي إلى السعي وراء ضمه مع انتهاء فترة إعارته بحلول الصيف القادم ولكن 'ستيف بروس' مُصِرٌّ مع ذلك أن يقاتل من أجله حتى آخر جولة.

 

وأضاف الموقع أن 'زكي' كان عند حسن ظن 'حسن شحاتة' المدير الفني للمنتخب المصري أيضا على حيث ساهم -أي 'زكي'- في حصول الفراعنة على سادس لقب إفريقي لهم والثاني على التوالي من خلال هدفه الحاسم أمام منتخب الكوت ديفوار في مباراة قبل النهائي قبل أن يصدموا مع الكاميرون في النهائي بهدف 'أبو تريكة' القاتل.

 

 

8_19_41_10_31_12_2008_.jpg

 

 

وعلى ذكر 'تريكة' فقد وصفه الموقع بأنه المعشوق الأول لعشاق النادي الأهلي في مصر وأفريقيا والعالم أجمع بسب شخصيته المتواضعة الذي لا يعرف الكبر.

 

وإلى جانب الأخلاق العالية التي يتمتع بها الأهلي -والكلام ما زال للموقع- فاللاعب حقق مع الشياطين الحمر ما لم يحققه مع غيره حيث فاز معهم بكل البطولات التي خاضوها تقريبا منذ انضمامه للقلعة الحمراء في 2004 حيث كان عمره وقتها 26 عاما وعلى مدار الأعوام الأربعة الماضية وصل مع النادي الأهلي لأول مرة في تاريخ كليهما إلى كأس العالم للأندية ثلاثة مرات.

 

ويرى الموقع أنه على الرغم من أن 'أبو تريكة' رفض الاحتراف بالخارج، وعلى الرغم من أنه يعتبر شكليا لاعبا محليا إلا أن أهدافه التي أحرزها مع النادي والمنتخب في الأوقات الحاسمة كما حدث في مباراة الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2006 عندما أحرز هدف الفوز في الدقيقة 91 في الوقت الضائع وكذلك إحرازه ضربة الجزاء التي وصل بها المنتخب المصري إلى منصة التتويج في أمم أفريقيا 2006 ضد ساحل العاج ومن جديد في 2008 بهدفه القاتل في مرمى الكاميرون أكسبته شعبية ضخمة على المستوى الأفريقي والدولي أيضا.

 

أما 'زيدان' فيرى الموقع أن انتقاله إلى نادي بروسيا دورتموند شهد تحولا كبيرا في مستواه حيث ظهر معهم بشكل أكثر من رائع وحتى مع نادي هامبورج تمكن من إحراز ثلاثة أهداف من ستة مباريات شارك فيها مع الفريق، كما أنه -والكلام ما زال لسكاي سبورت- قدم مستوى رائعا مع منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية بغانا الأخيرة وشارك في صناعة هدف الفوز أمام منتخب الكاميرون في النهاية والذي أحرزه اللاعب 'محمد أبو تريكة'.

 

أما موقع بليتش ريبورت فقد ذهب إلى أبعد من ذلك حيث اعتبر أن أكبر مفاجآت هذا العام هي تألق 'عمرو زكي' وانتقال 'رونالدينيو' للميلان وتألقه نسبيا معهم وعودة 'هنري' للملاعب من جديد واستفاقة 'كيول' من الإصابة وتألقه مع جالاتا ساراي التركي.

 

وبدأ الموقع في شرحه لأسباب اختيار هذه المجموعة ضمن أكثر مفاجآت هذا العام بالنجم 'عمرو زكي' حيث أكد أن أحدا لم يكن يسمع باسم اللاعب قبل انتقاله إلى نادي ويجان في الصيف الماضي الذي ينجح معه في إطلاق العنان لماكينة الأهداف بداخله كي تعمل وأحرز حتى الآن 11 هدفا منهم 10 أهداف في الدوري الإنجليزي ليزيد الموقف صعوبة بالنسبه لمدربه 'ستيف بروس' الذي يتمنى الاحتفاظ باللاعب حتى بعد نهاية فترة إعارته ولكن حرب الانتقالات ربما تجهض أي أمل له في تحقيق هذا الهدف مع كل هدف يحرزه الفرعون المصري.

 

بينما موقع الفيفا فقد أكد أن من أبرز أحداث هذا العام هو فوز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا السادسة له ووصله لكأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه محققا رقما قياسيا لم يضاهه أي نادٍ آخر في العالم وفوز نادي ليجا دي إكويتو ببطولة كوبا ليبرتادورس وفوز المنتخب الأسباني بكأس أوروبا وفوز مانشستر يونايتد بكأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وبزوغ نجم نادي هوفنهايم بهذا الشكل وتصدره لجدول الدوري في البونديزليجا الألماني.

 

نقلا عن بص وطل

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع رائع نودي

 

بجد عمرو زكي و ابوتريكة يستاهلوا كل خير

 

انا من رأيي ان الاتنين يتقاسموا جايزة احسن لاعب في افريقيا

 

تقبلي مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أتفق معك تماماً عبقرينو..

 

شكراً نودى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..