اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Abd ELrahman

خطاب كتائب القسام بعد ثلاثة أيام من العدوان على غزة

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

(أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير)

خطاب كتائب القسام بعد ثلاثة أيام من العدوان على غزة

يا أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد المرابط .. يا أمتنا العربيةَ والإسلامية ..

من قلب غزة الصامدة الأبية، ومن بين مجاهديها ومرابطيها الأبطال الميامين، ومن وسط أهلها الصابرين الأوفياء، ترسل لكم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس هذه الرسالة الجهادية التي تنبض بموقف المجاهدين وتصدح بصوت الصامدين المرابطين القابضين على جمرة الدين والوطن.

يرتكب العدو الصهيوني ومنذ أيام ثلاثة مجزرة مروعة وحرباً عدوانية غاشمة على شعب عربي مسلم مرابط يقف في وجه آلة البغي والجبروت والطغيان، مستهتراً بالدم الفلسطيني والعربي والمسلم، وضارباً في عرض الحائط كل القيم الإنسانية التي تواضع عليها البشر على مر الأزمان، ولم يعد هذا العدو يكترث بأحد في العالم لأنه حصل على الغطاء الكافي من الولايات المتحدة وأعوانها من الغرب والعرب على حد سواء.

لسنا هنا اليوم في مقام الشكوى والاستجداء، فصورة غزة تحكي عن نفسها ومعاناة شعبنا باتت واضحة يراها كل إنسان في العالم.

بل جئنا اليوم لنعلن موقف كتائب القسام من كل ما يجري على أرض غزة المباركة، لنقول للصهاينة وللعالم بأننا وبرغم هذه الأهوال والمجازر لا زلنا متمسكين بأرضنا وحقوقنا ومقاومتنا رغم انف قادة الاحتلال الجبناء.

ففي هذه الأيام الثلاثة، وبالرغم من حالة الحرب التي فرضها العدو، والتحليق المستمر للطائرات الحربية على مدار الساعة، وبالرغم من الترسانة الضخمة التي ألقى بها العدو إلى جو وبحر غزة ومحيطها فقد استطاعت كتائب القسام حتى الآن أن تطلق مائة وخمسين صاروخاً من طراز "جراد" و "القسام" تجاه المدن المحتلة جنوب فلسطين، والمغتصبات والمواقع المحيطة بالقطاع، واستطعنا بفضل الله أن نوسع "بقعة الزيت" وأن نضرب مدينة ""اسدود" المحتلة التي تبعد أكثر من ثلاثين كيلو مترا عن قطاع غزة، ومناطق ما يعرف ب "أوفكيم" و"كريات جات"، وغيرها من المناطق التي يعرفها العدو جيداً، وقد اعترف العدو حتى الآن بمقتل ستة من الصهاينة وإصابة أكثر من مائة وثلاثين منهم إصابات عديدة بحال الخطر الشديد، إضافة إلى حالة الرعب التي سادت كل المواقع والمدن المحتلة والمغتصبات، وأجبرنا الصهاينة أن ينزلوا إلى الملاجئ ويخبئوا في الجحور ويعلنوا حالة الطوارئ القصوى.

 

 

رسالتنا الأولى إلى أبناء شعبنا المرابط الذي يتعرض لهذا العدوان – نقول لهم:

 

 

 

يا أهلنا وربعنا وتاج رؤوسنا، هذا قدرنا أن نعيش على أرض الرباط والجهاد، وأن يحتل أرضنا أنكد ملة وألعن قوم وأنذل سلالة، وقدر الله غالب لكننا نعدكم يا أهلنا أن نبقى معكم ندافع عنكم وأن نشفي صدوركم بما أعددناه ونعده لهذا العدو الغاصب، ووالله لن نترك العدو يتغوّل عليكم، وإن مجاهدي شعبنا وفي طليعتهم كتائب القسام لن تضيّع دماء شهداء شعبنا ولن تضيع عذابات الجرحى والأيتام والثكالى بل ستنتقم لهذه الدماء الزكية، والله على ما نقول شهيد.

 

 

رسالتنا الثانية إلى مجاهدي شعبنا ومقاوميه الأبطال – نقول لهم:

أنتم أيها الرجال أمل هذه الأمة ومحط أنظارها، فالصبر الصبر والثبات الثبات، فهذا عهدنا بكم يا أبطال فلسطين، أنتم الذين مرّغتم أنوف الصهاينة في وحل غزة وترابها، وستبقون كذلك بإذن الله، فلنتوحّد في وجه هذا العدوان، وتعاهدكم كتائب القسام بقيادتها الصامدة وجنودها الأبرار أن تكون في مقدمة الصفوف لتحقق وعد الله في حثالة البشر وشذاذ الآفاق " وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب"، ها أنتم تشاهدون كيف تقف دولة البغي والعدوان على قدم واحدة وتستنفر كل طاقاتها وطائراتها وجيشها، وتطلق صافرات الإنذار وتنفق المليارات، وتستدعي جنود الاحتياط، كل هذا وغيره لأنها تخافكم وتخشاكم أكثر من خشيتها من الله، إنهم أجبن خلق الله، لأنهم يدافعون عن باطل، أما نحن فنقول شهداؤنا في الجنة وقتلاهم في النار، الله مولانا ولا مولى لهم.

 

رسالتنا الثالثة إلى قادة العدو الصهيوني – نقول لهم:

 

1) إذا كنتم تعتقدون أيها الجبناء بأن حماس وكتائب القسام هي أكوام من الحجارة ستقضون علينا بقصفها فإنكم واهمون وأغبياء، فنحن برصيدنا الجهادي نعيش في قلوب وضمائر أبناء شعبنا الفلسطيني، حماس وكتائب القسام في كل بيت فلسطيني، ستخرج لكم من تحت الأنقاض ومن بين أزقة وشوارع مدن ومخيمات قطاع غزة.

2) إذا كنتم تظنّون أن قصف البيوت واغتيال المجاهدين وقتل الناس في الشوارع والمباني والسيارات سيدفعنا للخوف والتراجع فستعلمون بعد حين سوء تدبيركم وستنقلب عليكم مكائدُكم وخططكم، وسنفاجؤكم بما يسوؤكم بإذن الله القوي الجبار.

3) ليستعدّ قادة الحرب الصهاينة للمثول أمام "لجنة فينوغراد الثانية"، فيبدو أنهم يقعون من جديد في شراك أوهامهم وأحلامهم البعيدة، فو الله لو جففتم بحر غزة أهون عليكم من القضاء علينا أو استئصالنا أو ضرب مشروعنا المقاوم الذي يحتضنه أبناء شعبنا البطل.

4) نقول لقادة العدو، وفّروا جهدكم واحفظوا ماء وجوهكم، فمهما فعلتم من جرائم وارتكبتم من فظائع، لن تنتزعوا منا موقفاً يسركم ولن تجدوا منا سوى الصواريخ والنار والرصاص والقنابل، وإذا استمر هذا العدوان فسنضرب بصواريخنا أماكن أبعد ومدناً أخرى حتى يدرك العدو أن كتائب القسام عندما قالت سنوسّع (بقعة الزيت اللاهب)، فإنها تدرك ما تقول وأفعالها تسبق أقوالها وتهديداتها.

5) إذا كنتم قد قررتم أن يستمر هذا العدوان لمدة طويلة، فأنتم بذلك قد حكمتم بالإعدام على كل سكان المغتصبات والمدن في جنوب ووسط فلسطين المحتلة.

6) إذا قررتم الدخول البري إلى القطاع فستكون أرض غزة لهيبا وبراكين تنفجر في جنودكم المهزومين، ونعدكم إذا دخلتم إلى غزة أن يجمع أطفال غزة أشلاء جنودكم وحطام دباباتكم من أزقة الشوارع.

 

 

رسالتنا الرابعة إلى المجتمع الصهيوني – نقول لهم:

 

إن قادتكم يتاجرون بدمائكم حتى يفوزوا في صناديق الاقتراع، ويحالون إيهامكم بأنهم سيوقفوا الصواريخ، وإذا كنتم تؤيّدون ما يقوم به جيشكم في قطاع غزة، فندعوكم للرحيل من الآن عن سديروت والمجدل وسدود والمدن والقرى القريبة من هذا المحيط، بل وما بعده كذلك، فقيادتكم تهزأ بكم وتستعرض سيلاً من الدماء والأشلاء والحطام في غزة لتقول لكم سنوقف الصواريخ عنكم، ولكننا نطمئنكم أن الصواريخ ستصبح برنامجاً يومياً في حياكم طالما هناك طائرة تقصف في قطاع غزة أو جندي يتوغل فيها، وهاهي الشركات والبنوك أصبحت ترى من مناطق سكناكم ومنازلكم مادة جيدة للتجارة والعقارات بأبخس الأثمان.

نؤكد لكم أن حكومتكم تضحك عليكم وما يريده قادة الحرب فقط هو كسب أصواتكم وبعد فوز أي منهم أنتم من سيتحمل نتيجة دعمكم لهذه الحرب الغاشمة الغادرة.

 

وأخيراً: نحيي هذه الهبة الجماهيرية للشعوب العربية والإسلامية ولأحرار العالم، هذه الهبة التي تعبر عن ضمير الأمة وأصالتها، وتؤكد أنها أمة حيّة مجاهدة، وندعو إلى المزيد فشعب غزة العربي المسلم يدافع عنكم في خط الدفاع الأول.

وفي نفس الوقت نأسف للموقف المخزي المعهود من غالبية الزعامات والحكومات العربية، ونقول لهم واأسفاه على عروبتكم الضائعة وعقيدتكم الفاسدة، وغزة ستحاكمكم وتحاججكم أمام الله عن خذلانكم وتواطئكم وخيانتكم لأمتكم.

ختاماً نقول:

نحن على عهدنا وبيعتنا مع الله ثم مع أمتنا، أن نبقى كما عهدتنا أمتنا، فهيهات ان نتنازل، هيهات أن نذل هيهات أن نتخاذل، فنصرنا وعد من الله، وهزيمتهم آية من آيات الله في كتابه، فنحن ثابتون صابرون منتصرون بإذن الله.

 

والله أكبر وله العزة والحمد، والنصر للمجاهدين والذلة للمعتدين

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

 

كتائب الشهيد عز الدين القسام - فلسطين

الثلاثائ 03 محرم 1430هـ

الموافق 30/12/2008م

 

 

 

2008-12-30

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

(وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى)

بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس

الرد علي العدوان يتواصل.. قصف بلدة سديروت بثلاثة صواريخ من طراز "قدس"

 

بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت بثلاثة صواريخ من طراز "قدس".

 

ففي تمام الساعة 6.10 من صباح اليوم الأربعاء 3 محرم 1430هـ، الموافق 31/12/2008، تمكنت الوحدة الصاروخية التابعة لسرايا القدس من استهداف بلدة سديروت بثلاثة صواريخ من طراز "قدس". وقد اعترف العدو بسقوط أحد الصواريخ في كيبوتس شعار هنيغف وآخرين في منطقة مفتوحة بالبلدة.

 

إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية الجهادية المباركة، لنؤكد علي أنها تأتي في إطار الرد المتواصل على الاعتداءات الصهيونية بحق أبناء شعبنا، وتأكيداً منا على خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

 

 

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

3 محرم 1430هـ، الموافق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

انقلوا السلاح المعجزة لاخواننا المجاهدين في كل مكان و خاصة في غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

( ارجو التثبيت ثبتنا الله على طاعته, و المشاركة في النشر وتوزيعه على المنتديات و عبر وسائل الاعلام والمشايخ و الدعاة و توصيل الذكر السلاح المعجزة لإخواننا المجاهدين في غزة لنرى المعجزات الالهية امام وسائل الاعلام , وارجو التذكير تكرارا)

 

 

جربوه لتدركوا حقيقته و فعاليته التي تظهر للعيان المحال

هذه ليست دعاية و لكنها توعية و تذكير و توجيه منقول عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

 

 

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (من قال ثلاثا حين يصبح و حين يمسي :

 

"بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم",

 

"فإنه لا يضره من أمره شيء" )

 

( أي لا يضره شيء في يومه ذاك و ليلته تلك)

 

 

 

.... دعونا نستبشر بهذا السلاح كل خير و نرى المعجزات الالهية تتحقق في غزة ضد اليهود المغتصبين ....ان جهاد اخواننا في غزة و صبرهم على التعجرف و الجبروت الصهيوني لمعجزة لسائر البشر.... بإذن الله يتحقق النصر للمجاهدين المخلصين لدين الله و حرماته ... الذين شروا الآخرة و باعوا الدنيا التي لا تساوي عند الله جناح بعوضة ... الحمد لله الذي لا يحمد على عقبى سواه .. و الصلاة و السلام على رسول الله الذي انار لنا الدرب و بشرنا بأن إخواننا في فلسطين هم في رباط و على ثغر من ثغور الاسلام إلى يوم القيامة ...

 

 

 

القصد من هذه الرسالة تنبيه اخواننا المجاهدين في غزة و فلسطين بالمعجزة النبوية و نرجو من الله ان يعلي بها اخواننا المجاهدين و ان ينصرهم بحزبه و جنده الذي لا نراه .. بالملائكة المعقبات .... الملائكة لا تستجيب الا بإذن الله المطلع على نوايا من يقولها ان كان من المجاهدين ام من الضالين عن طريق الجهاد.... قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (من قال ثلاثا حين يصبح و حين يمسي :

 

"بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم",

 

"فإنه لا يضره من أمره شيء" ) ( أي لا يضره شيء في يومه ذاك و ليلته تلك)

 

 

 

فارجو ان تصل الرسالة لقادات المجاهدين و افرادهم الفدائيين و لعموم الشعب المجاهد الصابر, فإن الله و عد على لسان نبيه من قال هذا الذكر 3 مرات حين يصبح (بعد صلاة الفجر) و حين يمسي (بعد صلاة العصر او المغرب) فإنه لن يضره من امره شيء لا في ماله ولا املاكه ولا جسده او ربما ولا يضره حتى في أهل بيته, اكاد اجزم ان من قالها لن يتعرض لأي اصابة كانت حتى لو سقط على منزله صاروخ او داسته دبابه ... ربما هو الموت و الاستشهاد الذي ساعته اجل لا يقدم و لا يؤخر ... و ربما أن من حانت ساعة موته فإن الله يقدر عليه ان لا يقول هذا الذكر ... و الموت في ساحة غزة و فلسطين هي شهادة جهاد لا ضرر لصاحبها و أهله بل خير عظيم الى علو و رفعة ....

 

 

 

ارجو ان تتنبهوا بأن العقد الالهي لتحقيق المعجزة الالهية يجب ان يتجدد في الصباح بقول الذكر 3 مرات و ان يتجدد في المساء (أي بعد صلاة العصر و للتأكيد بعد صلاة المغرب ... فقد قيل ان المساء في الاسلام يدخل بعد صلاة العصر ...)

 

 

 

احرصوا اخواني على توصيل هذا السلاح المعجزة لاخواننا المجاهدين في كل مكان و خاصة في غزة.... دعونا نستبشر بهذا السلاح كل خير و نرى المعجزات الالهية تتحقق في غزة ضد اليهود المغتصبين...

 

 

 

و فقنا الله و اياكم لكل خير و هنيئا لإخواننا بجهادهم ... فوالله ان جهادهم في غزة و صبرهم على التعجرف و الجبروت الصهيوني لمعجزة لسائر البشر....

 

 

 

معا لنجاهد مع اخواننا في غزة و نوصل لهم السلاح المعجزة عبر وسائل الاعلام و المنتديات....

 

 

 

اخوكم "سعفص"

 

و لمزيد من التوضيح عن هذا الذكر المعجزة .... اقرأ المزيد...

 

 

 

====================

 

الذكر المعجزة - يدخل في صلب المهارات الشخصية التي تكسب الانسان الكثير إن استمر عليه

 

الذكر المعجزة - الملائكة المعقبات يحفظن الموحد و المجاهد من أي مصيبه و بقدر الله

 

بسم الله

 

(ارجو التثبيت ثبتنا الله على طاعته, و النشر وتوزيعه و التذكير تكرارا)

 

 

 

الذكر المعجزة:

 

 

 

جربوه لتدركوا حقيقته و فعاليته التي تظهر للعيان المحال

 

هذه ليست دعاية و لكنها توعية و تذكير و توجيه منقول عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

 

 

الذكر المعجزة هو حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : من قال 3 مرات صباحا و مساء:

 

"بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم" 3 مرات "فإنه لا يضره من أمره شيء

 

المساء يبدأ بعد صلاة العصر (وللتأكد كرر الذكر بعد صلاة العصر و بعد صلاة المغرب)

 

الصباح يبدأ بعد صلاة الفجر

 

 

 

 

 

الله سبحانه و تعالى خلق عباده و يحب الموحدين منهم و أمدهم بعزه و نصره, وكتب أن الهدم في الدنيا أسهل من البناء فكيف الحفاظ على أرواحنا و أجسادنا و ممتلكاتنا و أحبابنا مع وجود مخاطر تعترضنا؟ فما السبيل؟

 

الوسيلة هي في إعلاء كلمته و ذكره مع أنفسنا قبل كل شيء, خلق الله المعقبات عن يمين و عن شمال العبد يحرسونه و يحفظونه بإذن الله. ولكن كيف للموحد أن يستفيد من الملائكة المعقبات؟

 

يتم ذلك بتحصين المسلم لنفسه بالأذكار و الأدعية المأثورة و لكل ذكر و آية قرآنية أثرها في حفظ و توفيق العبد, أما هذا الذكر فله خصوصية معجزة يشهدها من يحافظ على الذكر, أكاد أجزم أن المجاهد في المعركة لا يصيبه ضرر بإذن الله حتى لو كان الضرر لا محالة منه, هذا الذكر يبرهن على نصر الله لعباده الموحدين و يظهر للعيان أثر جنود الله من الملائكة المعقبات.

 

 

 

الذكر المعجزة هو حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : من قال 3 مرات صباحا و مساء:

 

"بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم" 3 مرات "فإنه لا يضره من أمره شيء"

 

المعنى جدا واضح و الذكر مأثور إعجازي نبأنا به رسول الله لنجاهد به في حياتنا و نحفظ به أنفسنا و أملاكنا.

 

معنى "لا يضره من أمره شيء: أي لا يحصل للمرأ ضرر في نفسه و فيما يهمه من الأمور سواء أملاكه أو أفراد أسرته, وقد يكون نفع هذا الحديث على نفس القائل و أموره الخاصة أوضح من نفعه على من يهتم لأمرهم من أفراد أسرته و أقاربه و الله أعلم.

 

لكن كيف تحرص على الالتزام بذكر المعجزة صباح مساء؟

 

الحل في أن يعود الإنسان نفسه و يمرنها على أسلوب معين يتذكر فيه قول الذكر بحيث يصبح الأمر عنده مثل قول "بسم الله" و "الحمد لله" قبل و بعد الطعام, مثلا يحافظ عليه بعد صلاة العصر و المغرب و الفجر, أو يصبح عادة بعد كل صلاة مثله مثل السليمتين, أو أثناء ركوب السيارة, وبالطبع فإن الشعور بالخوف من حوادث السيارات هو عامل مساعد جدا لتذكر قول الذكر المعجزة.

 

 

 

وعندما يقدر الله للمرأ أن يشهد علامة بينة لمعجزة الذكر فإن ذاك العبد سيحب هذا الذكر و يتعلق قلبه به أكثر و أكثر, ولا شك أن هذا هو تعلق بالله عز وجل, لأن الذكر هو دعاء الله عز وجل و الدعاء هو عبادة الله بالتوحيد.

 

 

 

لكن كيف يمكن أن تصيبنا في حياتنا مصيبة و ضرر إن لازمنا على قول الذكر المعجزة؟

 

كل الأمور بقضاء الله و قدره, ولكن الله حكيم و عليم, حتى تحدث للمسلم المحافظ على الذكر, فإن الله سيقدر على ذاك العبد الذي سيبتليه الله بمصيبة بأن ينسى الذكر و لا يقوله ثلاث مرات صباحا أو مساء, وبذلك فإن أحكم الحاكمين يقدر على ذاك العبد بنزول البلاء أو المصيبة لأن العبد لم يحصن نفسه بالذكر المعجزة, و أيضا من الممكن دون جزم أن عدم تجديد الذكر في أول النهار أو أول المساء بسبب النوم هو سبب شائع في أن تحدث المصيبة قبل أن يستيقظ و يقول الذكر ,لأن الإنسان في مثل هذه الحالات يفوت قول الذكر المعجزة قبل ان تحدث المصيبة في الصباح او المساء, فيصبح الإنسان بذلك متأخرا في قول الذكر و لا يقوله إلا بعد أن حدثت تلك المصيبة. و اكاد أن قول الذكر حتى بعد حدوث المصيبة قد يخفف من وقعها و يحد من ضررها و الله أعلم.

 

 

 

وصيتي أن يحافظ كل منا على هذا الذكر و أن يحرص إخواننا السائقين و كذلك المجاهدين على قوله و سيرون المعجزات تسلسل في حياتهم يسعدون بروايتها لذويبهم و من يحبونه مثل ما حرصت في مقالتي هذه, وبالله التوفيق

 

اخوكم "سعفص"

 

=========================

 

 

 

تم كتابة الموضوع في عدد من المنتديات لعل الله يفتح به على اخواننا في غزة ليتمسكوا به و يجدوا أثره .... نأمل منكم المشاركة في النقل عبر وسائل الاعلام و المنتديات حتى نرى المعجزات تتحقق على أيدي اخواننا في غزة...

 

 

 

جربوه لتدركوا حقيقته و فعاليته التي تظهر للعيان المحال

هذه ليست دعاية و لكنها توعية و تذكير و توجيه منقول عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

 

 

 

 

الملائكة لا تستجيب الا بإذن الله المطلع على نوايا من يقولها ان كان من المجاهدين ام من الضالين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

 

 

جزاك الله كل خير يا اخ عبد الرحمن على نقل هذة الرسائل لنا لاننا ما كنا نقرائها لولاك .

 

الهم ثبت الارض تحت اقدام المجاهدين الابطال .

 

وزلزلها تحت اقدام الخونة الاشرار احفاد القردة والخنازير

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..