اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
مصطفى بهجت

صوتك و إيماءاتك مفتاح إقناع الآخرين

Recommended Posts

كثير منا لا يعى أهمية اللغة الجسدية فى الحوار مع الآخرين.. وكثير منا لا يعى أهمية بعض الكلمات والألفاظ وحتى الإيماءات.. هذه بعض النصائح التى تمكنك من الاتصال بشكل فعال مع الآخرين:

 

- ممنوع لمس الشخص الذى نتحدث إليه منعاً باتاً .

- عدم استعمال أصبع السبابة بالإشارة إلى أى شخص لأن هذا الأسلوب يتسم بالعدوانية .

- عدم التركيز أو التحديق فى وجه أى شخص أو ما يرتديه كالنظارة أو رابطة العنق فهذا الأسلوب غير لائق ويثير ارتباك الشخص الآخر .

- الأصوات تتحكم فى 30% من الانطباعات الأولى فى المكالمات التليفونية ومواصفات الصوت الناجح أن يكون واضحا وليس بطيئا وغير سريع.

- يجب أن نحسن اختيار الكلمات وأن يكون الصوت معبرا وغير مرتفع ومن المهم أن يرد بسعادة وابتسامة لأن الصوت يحمل كل هذا فى نبراته.

- أثناء الحديث فى الهاتف يجب تجنب كلمة " آلو " فنستبدل بها صباح الخير أو مساء الخير وأيضا كلمة " أى خدمة " نستبدل بها " تحت أمر حضرتك "، ومن الأفضل استخدام " لحظة واحدة " بدلا من "ثوانى " وتجنب كلمة " أوك" فى المحادثات التليفونية أثناء العمل .

- عندما تجد نفسك فى وضع الاستماع إلى الآخر يجب أن تتصل بالعين بنسبة 95% وتقل هذه النسبة قليلا عندما تجد نفسك أنت المتحدث .

- تذكر أنه فى العمل يجب أن تكون المسافة بينك وبين الشخص الآخر من 75 سم إلى 100 سم فى محيطك لأن تخطى هذه المسافة يمثل تعدياً على خصوصيات الآخرين ويسبب الضيق وعدم الراحة .

 

منقووووووووووول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بجد مش عارفة أقولك إيه موضوع هاااااااااااااااااااااااااااااااايل و مفيد جدا و أحب أعلق على نقطة الإبتسام و إختيار الكلام , الإنسان لازم يختار كلامه و يكون مناسب و ذوق و ده بيترك إنطباع جميل عن الإنسان و كمان الإبتسام له مفعول السحر (التبسم فى وجه أخيك صدقه) ربنا يوفقك و تجيب لنا مزيد من الموضوعات الجميلة دائما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أخت حيرانة ..

 

والله أنا اللي مش عارف أقول إيه ع التعليق الرائع ده ..

 

أشكرك على الإضافة الجميلة للموضوع ..

 

نورتي المنتدى ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..