اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

الأفلام التركية المدبلجة.. خطر يهدد الأسرة ويروج للعلاقات الغير شرعية

Recommended Posts

الأفلام التركية المدبلجة.. خطر يهدد الأسرة ويروج للعلاقات الغير شرعية

 

 

كتبت ـ هيام عبيد:

تصاعدت في الآونة الأخيرة ظاهرة عرض المسلسلات التركية علي شاشات القنوات الفضائية بما تحمله من بعض المشاهد التي لا تتناسب مع طبيعة المجتمع الشرقي في ظل وجود إعلام مصري وضعها في المقدمة ، وأغفل بعض المسلسلات المصرية والعربية ، و التي تحتوي علي قيم الشرق فضلاً عن كون هذه المسلسلات عبارة عن قصص خيالية لا علاقة لها بالواقع يحاول الغرب بها إثارة الغرائز من أجل الوقوع ببنات المسلمين وزوجاته ورجاله وشبابه ، وذلك حسبما يري الخبراء.

 

عاطف أبو العيد - الخبير التربوي واستشاري الأسرة - يري أن المسلسلات التركية تشكل خطرًا بالغًا في اللا وعي عند السيدات ،والبنات في الوطن العربي بشكل عام ، والمصري بشكل خاص ، بنشره أفكار غير مطابقة للواقع الذي نعيشه فهي ترسم صورة في خيال البنات الشرقيات غيرواقعية بإحداث خلل فكري في تقرير مصيرهم ، واختيار شريك حياتهم .

 

أضاف "أبو العيد" أن تلك المسلسلات تسبب مشاكل كثيرة في الحياة الزوجية ،وهو ما أقرته أكثرمن حالة تعرضت للطلاق ، والانفصال نظرًا للأحداث الوهمية التي يعرضها المسلسل التركي ، والأفكار الخاطئة في تكوين العمق الذهني لدى البنات في اختيار شريك حياتهم ، وتمرد الزوجات على معاملة أزواجهم ، وطريقة المعيشة معهم.

 

واعتبر أن الخطأ في عرض تلك المسلسلات الغير هادفة مشترك من الإعلام المصري من ناحية ، والأهالي ، والأزواج من ناحية أخرى ، داعيًا الإعلام أن يحرص على عرض ما هو مطابقلأخلاق البلد وثقافتها وديانتها ، أما الأسرة فاعتبر ان مسئوليتها كبيرة تجاه أبنائها من بنات وبنين حول مشاهدتهم ما يليق بالمستوي الفكري والتربوي والأخلاقي والديني ، وعدم تجاهلهم ما تشاهده البنات قبل البنين لأنهن أمهات المستقبل ، وعماد الأجيال القادمة .

 

كما حذر الآباء والأمهات من خطورة منع الأبناء من مشاهدة هذا النوع من المسلسلات بالقوة ، أو إجبارًا ، وأن يلجأوا إلي المناقشة والحوار والإقناع بالمسار الصحيح الذي يجب أن يسلكه كل رب أسرة .

 

لم تختلف الروية كثيرًا عند الدكتورة عائشة مصطفي - الباحثة التربوية - والتي ذكرت في بحثها حول الخيانة الزوجية أن الإحصاءات تشير إلي أن الإعلام وما يقدمه وعلي رأسه مثل هذا النوع من المسلسلات ؛ هي التي أدت إلي مشكلة العنوسة ، والتي وصلت إلي ٩ مليون عانس في مصر.

 

وأشارت أن أبرز المفاهيم التي تغرسها هذه المسلسلات هي تشجيع العلاقات المحرمة القائمة علىالصداقات ، والزنا ، واختلاط الأنساب وقبول الأسرة لتلك الأمور ، بالإضافة إلى تفتيح عقول البنات والسيدات على عمليات الإجهاض المحرمة في الشريعة الإسلامية ، وجميع الشرائع الدنيوية الأخرى ، باعتبارها حل لكل المشاكل التي تختص بالعلاقات الغير مشروعة بين الرجال والنساء ، ونشر ثقافات الأزياء الغربية الفاضحة ، فضلاً عن تعاطي الخمور والمسكرات ، وتمرد الزوجاتعلى أزواجهن ، وتحريض المرأة على أن تكون القوامة في يدها وهذا مخالف للشريعة الإسلامية.

 

علي الجانب الآخر اعتبر أكرم عثمان - أستاذ عليم النفس بكلية الآداب ـ أن إقبال الشباب على المسلسلات المدبلجة يتسبب في ضعف الوازع الديني ، وغياب الرقابة الأسرية ، محذرًا منمخاطر الانجراف خلف القيم الغربية ، والتقليد الأعمى لهذا الفكر.

 

وأضاف أن المسلسلات التي تعكس لأبنائنا مظاهر الحياة الغربية تنعكس بأثر سلبي بالغ على الأبناء والآباء ، حال انعدام قدرة الآباء على الرقابة بعد غزو وسائل الإعلام ، والجوال ، والإنترنت ، والفضائيات التي من خلالها أصبح العالم قرية صغيرة مطلة على بعضها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله خيرا علي هذا الموضوع فهذه المسلسلات اصبحت منتشرة علي جميع القنوات واثمها اكثر من نفعها بنشر الافكار الهدامة من علاقات غير شرعية و خيانة واضاعة الاوقات امام تلك المسلسلات التي لا تفيد بشيء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكى الله الفردوس الاعلى اختى دعوة للجنة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دى مصيبه كبيره حطت على راسنا الله يجازى اللى كان السبب البلد محتاجه تنضف من كل حاجه

 

قال يعنى هى نقصاهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..