اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

استطلاع للرأى يكشف عن رفض 76% من الاسرائيليين لهدنة بدون إطلاق سراح شاليط

Recommended Posts

كشف مؤشر "الحرب والسلام" الاسرائيلى مساء الجمعة عن تأييد الرأى العام الاسرائيلى لعملية غزة ورفض وضع نهاية للعملية "ما لم يتم إطلاق سراح جيلاد شاليط جندى الاحتياط الاسرائيلى المحتجز حتى فى حال توقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل".

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية على موقعها الالكترونى أنه بحسب ما أوضحه المؤشر الشهرى فإن أغلبية الرأى العام الاسرائيلى ترفض وقف إطلاق النار بدون إطلاق سراح شاليط الأسير لدى حركة "حماس" منذ يونيو 2006.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن استطلاع الرأى الذى تم إجراؤه بعد مرور أسبوع ونصف الأسبوع على العملية الاسرائيلية ضد غزة كشف عن أنه فضلا عن التأييد الحاسم من جانب أغلبية الاسرائيليين للعملية فإنها تؤيد أيضا استمرار الحملة حتى إذا وافقت "حماس" على وقف إطلاق النار "فى ظل ظروف معينة".

 

وأضافت أن رد نسبة 5ر76% كان "سلبا" على سؤال حول ما إذا كان يتعين على إسرائيل توقيع اتفاق وقف إطلاق نار مع "حماس" بدون إطلاق سراح شاليط ، مقابل نسبة 5ر17%.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان يتعين على اسرائيل أو لا يتعين عليها وقف أنشطتها العسكرية بقطاع غزة إذا أبدت حركة "حماس" استعدادا لوقف إطلاق الصورايخ على التجمعات السكانية بالجنوب الاسرائيلى مقابل فتح المعابر جاء رد نسبة 80% "سلبا" ما يعنى أن أغلبية الرأى العام الاسرائيلى تعتقد أنه من المتعين على إسرائيل ألا تتوقف عن المضى قدما فى عمليتها العسكرية حتى إذا وافقت "حماس" على هذا العرض.

 

وأفادت الصحيفة بأن حرب غزة كانت قد حظت قبل أيام ، أى قبل سقوط جنود إسرائيليين ومقتل عمال إغاثة للأمم المتحدة وارتفاع الخسائر فى الأرواح بين الفلسطينيين ، بأغلبية ساحقة من جانب الرأى العام الاسرائيلى بتأكيد 94% من المستطلعة آراؤهم تأييدهم المطلق والشديد ، فيما أعربت 92% عن اعتقادها بأنها تعود بالفائدة على إسرائيل فيما يتعلق بالجانب الأمنى ، بينما أعربت أغلبية أقل عن اعتقادها بأن العملية تساعد إسرائيل دبلوماسيا أيضا.

 

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط - مصراوي

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هنتوقع ايه منهم

 

ده شيء طبيعي ان نتيجة التصويت تكون كده

 

الشارع الاسرائيلي كلهم صهاينة

 

و انا موش بصدق اللي بيتقال ان فيه ناس منهم دعاة سلام و عاوزين سلام ده كله كلام فارغ

 

شكرا نودي علي الخبر

تم تعديل بواسطه Dr Abcarino

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..