اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

مشايخ مجلس شورى العلماء يعلنون اسم مرشحهم للرئاسة خلال أيام

Recommended Posts

مشايخ مجلس شورى العلماء يعلنون اسم مرشحهم للرئاسة خلال أيام

 

s10201027204853.jpg

 

 

 

 

كشفت مصادر إسلامية مطلعة، أن عددا من الهيئات الاسلامية التى تضم رموزا لعلماء التيار السلفى تبحث إعلان دعمها لمرشح لرئاسة الجمهورية خلال أيام.

 

وأكدت المصادر أن الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ستبحث الأمر فى اجتماعها الأسبوعى اليوم، موضحة فى الوقت نفسه أن هناك اتجاهين داخل الهيئة التى يرأسها الدكتور على السالوس، والنائب الأول لها الدكتور طلعت عفيفى، والنائب الثانى الدكتور محمد عبد المقصود، والنائب الثالث الشيخ محمد حسان، والأمين العام للهيئة الدكتور محمد يسرى إبراهيم.

 

وأوضحت المصادر أن الاتجاه الأول هو عدم تحديد مرشح بعينه والانتظار لحين إغلاق باب الترشيح للرئاسة حتى يتسنى للهيئة بحث برامج جميع المرشحين وعدم الاقتصار على المرشحين الذين أعلنوا عن ترشحهم خلال الشهور الماضية، فضلا عن أن هذا الاتجاه يتسق مع موقف جماعة الدعوة السلفية وجماعة الإخوان المسلمين التى يمثلها فى الهيئة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاتجاه الثانى هو إعلان دعم ترشيح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل باعتباره أقرب المرشحين الإسلاميين من التيار السلفى، إلا أنها لفتت فى الوقت نفسه إلى أن فتورا أصاب العلاقة بين الهيئة وأبو إسماعيل خلال أحداث محمد محمود، نظرا لأن علماء الهيئة كانوا قد عقدوا اجتماعا معه وطلبوا منه تهدئة الموقف وعدم دعوة الجماهير للنزول إلى ميدان التحرير، إلا أنه لم يستجب لطلبهم.

 

فيما أكدت مصادر بحملة دعم ترشيح حازم أبو إسماعيل لرئاسة الجمهورية أنهم يتوقعوا تسمية الهيئة لأبو إسماعيل مرشحا لها فى الانتخابات الرئاسية، حيث وصفه بأنه أقرب المرشحين لهم، مشيرا إلى أن الخلاف حول أحداث محمد محمود كان سياسيا.

 

من ناحيته أكد الدكتور محمد يسرى، الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، أن الهيئة لم تحسم موقفها من تأييد مرشح معين فى الانتخابات الرئاسية المقررة مطلع يونيو القادم، موضحاً أن الهيئة ستنتظر فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر فى 10 مارس القادم.

 

وقال يسرى، فى بيان صادر عن الهيئة إن الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح تتوقع ظهور عدد كبير من المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، غير الموجودين على الساحة، فور فتح باب الترشح.

 

وكشف "يسرى" عن أن الهيئة ستشكل لجنة من أعضاء مجلس أمناء الهيئة الشرعية، لدراسة الشخصيات التى تقدمت بترشيح نفسها للانتخابات الرئاسية، موضحاً أنه عقب دراسة الهيئة للشخصيات سيتم الإعلان عن المرشح الرئاسى الذى ستدعمه الهيئة الشرعية.

 

وأوضح الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أن الهيئة اتخذت موقف الدعوة السلفية، وجماعة الإخوان المسلمين، فى التريث وعدم التسرع فى إعلان تأييدها لمرشح محتمل لرئاسة الجمهورية، كاشفاً عن أن الهيئة تنتظر إعلان الدعوة السلفية وجماعة الإخوان المسلمين للمرشح الرئاسى لتعلن موقفها النهائى.

 

فى السياق نفسه علمأن مجلس شورى علماء المسلمين سيعقد اجتماعا يوم السبت المقبل لبحث تسمية مرشح لرئاسة الجمهورية.

 

وأكد مصدر قريب من المجلس: "أن المشايخ نظرا لأنهم يعلمون أن دعمهم لمرشح بعينه ربما يكون سببا فى فوزه بالرئاسة سيبحثون الفكرة من الأساس قبل أن يعلنوا عن مرشح بعينه"، مشيرا إلى أن المجلس سينظر فى اجتماعه المقبل هل يدعم مرشح أم يكتفى بإصدار توصيات لجميع المرشحين ويطلب منهم أن يتبعوها.

 

وأكد المصدر أن إعلان الشيخ أبو إسحق الحوينى دعمه لترشيح حازم صلاح أبو إسماعيل للرئاسة لا يعنى إجماع المجلس على تسميته مرشحا للرئاسى وأشار إلى أن الشيخ محمد حسين يعقوب أكد فى أحد دروسه على قناة الرحمة أن تزكية أحد مشايخ المجلس لمرشح بعينه لا يعنى اتفاق العلماء حول هذا المرشح.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس شورى العلماء يضم الدكتور عبد الله شاكر، رئيس المجلس، والشيخ محمد حسان نائب رئيس المجلس، والشيخ أبو إسحاق الحوينى، والشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ سعيد عبدالعظيم والشيخ مصطفى العدوى والشيخ جمال المراكبى والشيخ أبو بكر الحنبلى، والشيخ وحيد بن بالى والشيخ جمال عبد الرحمن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا عن نفسي أفضل الإنتظار وعدم التعجل من قبل الهيئات التي لها ثقل كالهيئة الشرعية وعدم ابداء رأيهم الا بعد انتهاء نتيجة الطعون ...

 

كرأي فردي وشخصي سأختار الشيخ حازم صلاح وأري منافسيه أقزاماً بالنسبة له ..

 

لكني أظن أن رأي الهيئة لا يؤخذ بتلك العجلة من الأمر بل يجب أن يتبينوا كل الجوانب قبل ابداء رأيهم...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اكيد كلام حضرتك مضبوط انا عن نفسى سوف اختار الشيخ حازم بارك الله فيك اخى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكم الله خيراً ،، والله نسأل أن يولى من يصلح

 

المشكلة يا علاء إن فيه تصريحات خرجت من قوى كبيره تهدد فوز مرشح إسلامى !! ،، فكرة ان الكيانات الإسلامية الكبيره تقول مرشحها لم تكن مطروحه والجميع كان بيؤكد ان مش هيتم الاعلان عن مرشح الا بعد اغلاق باب الترشح - ليس فقط فتحه ،، لكن نظراً لتصريحات خطيرة فعلاً خرجت من قوى لها ثقلها فى الشارع المصرى .. ده جعل علماء الأمة يعجلون بعقد الإجتماعات لبحث اسم يتفق عليه العلماء كمرشح للتيار الاسلامى ،، لأن التأخر مع وجود التصريحات دى .. فعلاً قد يؤدى لعدم فوز مرشح اسلامى ،، وهو ما يرفضه كل غيور على دينه .. وكل حريص على إسلامية الدولة

وجزاكِ الله كل الخير أختى الفاضله على طرحك للموضوع الهام جدا .. اتابع الأمر بإهتمام بالغ منذ علمت به

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله كل خير اخى الفا ضل عاشق الصداقة

 

بالطبع موضوع مهم جدااااااااا ولكن اؤكد لك

 

بان الشيخ حازم يمتكلك عددا كبيرا من

 

المؤيدين له من الشعب المصرى ولكن القوات التى

خرجت مثلما حضرتك ذكرت ليس لها تاثير على الاسلامين

بصفه خاصة والمصرين بصفة عامه ..كما احب ان اؤكد انا

الشيخ حازم ذكر فى خبر سمعته لها فى احد الصحف بانه

قال اننى مرشح لنصر لدين الله وان الاسلامين والليبراليين والعلمانيين والمسيحيين.

 

سوف ينتخبونه وسوف يحصل على اعداد كبير ..هذا ما ذكر ...

وان شاء الله ربنا يقدم كل ما هو فيه لخير لمصرنا الغاليه

اسعدنى مرورك اخى ..

فجزاك الله عنا كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله كل خير اخى الفا ضل عاشق الصداقة

 

بالطبع موضوع مهم جدااااااااا ولكن اؤكد لك

 

بان الشيخ حازم يمتكلك عددا كبيرا من

 

المؤيدين له من الشعب المصرى ولكن القوات التى

خرجت مثلما حضرتك ذكرت ليس لها تاثير على الاسلامين

بصفه خاصة والمصرين بصفة عامه ..كما احب ان اؤكد انا

الشيخ حازم ذكر فى خبر سمعته لها فى احد الصحف بانه

قال اننى مرشح لنصر لدين الله وان الاسلامين والليبراليين والعلمانيين والمسيحيين.

 

سوف ينتخبونه وسوف يحصل على اعداد كبير ..هذا ما ذكر ...

وان شاء الله ربنا يقدم كل ما هو فيه لخير لمصرنا الغاليه

اسعدنى مرورك اخى ..

فجزاك الله عنا كل خير

 

بارك الله فيكِ أختى الفاضله وجزاكِ الله كل الخير ..

لم أقصد مطلقاً أختى الفاضله التيارات من غير الإسلامية ،، فأنا أعلم أن ليس لهؤلاء حجم فى الشارع المصرى مطلقاً ،، والإنتخابات خير دليل ..

أقصد هنا فصيل إسلامى قوى أعلن مبدئياً أنه لن يختار مرشح إسلامى من الأصل وأن هذه من أهم شروط مرشح الرئاسه الذى سيدعمونه

أرجو الربط بين ما ذكرت فى ردى السابق (والذى لم أفسره من أجل مصلحة التيار الاسلامى بمصر) وبين ما تقرأينه فى الروابط التاليه :

 

- بديع: أهم شروط مرشحنا للرئاسة ألا يكون إسلاميا ، ولنا 3 مواقف مع "العسكرى"

 

- المرشد العام لجماعة الإخوان: نفضل النظام المختلط لمنع استئثار أي جهة بالسلطة.. ولم نحدد مرشحنا للرئاسة حتى الآن

 

===

هذا الأمر حقيقة أثار غضب الكثيرين وتخوفهم على مصير رئيس مصر القادم فى كونه إسلامياً أو ليس كذلك ،، خاصةً أننا نعلم الحجم الكبير والتأثير القوى لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر والإتباع الكبير من المنتسبين للجماعه لتوصيات المرشد العام ،، ورغم ذلك فلهم رؤيه فى هذا الشأن ولن نستبق الأحداث ،، وننتظر بيان مجلس شورى العلماء والهيئة الشرعيه للحقوق والإصلاح والتى ستحمل اختيار علماء الأمه بكل أطيافها بما فى ذلك ممثلون للدعوه السلفيه ولجماعة الاخوان المسلمين والأزهر والكثير من الهيئات الاسلاميه الممثله فى الهيئة الشرعيه للحقوق والاصلاح ،، وعلينا بعد ذلك أن نتبع رأى شورى علماؤنا ان كنا حقاً نتبع علماؤنا والله المستعان والله نسأل أن يولى من يصلح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هذا الخبر نشر اليوم

الجماعة تؤكد أن الفصل للحفاظ على كيانها..

 

"الإخوان" تبرر فصل أبو الفتوح وحبيب وماضى بمخالفتهم التعليمات.. وتطرد أعضاء حملة أبو الفتوح وتترك من يعملون فى حملة العوا وأبو إسماعيل.. وفصل 10 من شباب الإخوان لتكوين حزب منفرد

 

 

 

s220121321127.jpgا

 

 

 

 

بررت جماعة الإخوان المسلمين قرارها بفصل عدد من أعضائها، ومنهم قيادات تاريخية للجماعة مثل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والدكتور محمد حبيب النائب الأول للمرشد العام، وأبو العلا ماضى بعد التزامهم بما أقرته مؤسسة الشورى داخل الجماعة.

 

 

وأوردت صحيفة الحرية والعدالة لسان حال حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان عددا من أسماء أعضاء الجماعة المفصولين منها على مدار 80 عاما، مشيرة إلى أن الفصل كان محدودا للغاية، وكان الغرض منه الحفاظ على كيان الجماعة.

 

وأبرزت الجماعة فى أسباب فصلها 12 عضوا مؤخرا بأن فصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادى التاريخى للجماعة جاء بسبب مخالفته لقرارى مجلس شورى الجماعة فى 10 فبراير 2011 والمؤكد فى جلسة مجلس شورى الجماعة فى 30 أبريل 2011، والقاضى بعدم ترشح أى عضو منتسب لجماعة الإخوان فى انتخابات رئاسة الجمهورية، ما استلزم زوال عضويته من الجماعة بعد التحقيق معه بمعرفة لجان التحقيق الدائمة والمنتخبة.

 

كما تم فصل الصيدلى محمد عثمان بسبب التحاقه بحملة ترشح أبو الفتوح بالمخالفة لقرار شورى الجماعة.

 

كما أكدت الجماعة فصل 10 أعضاء آخرين وهم إسلام لطفى ومصعب الجمال وعبد الرحمن هريدى وعبد الرحمن خليل وهانى محمود ومحمد القصاص ومحمد شمس ومحمد نور ومحمد عباى وأحمد عبدالجواد، بسبب مخالفتهم قرار الجماعة وتكوين حزب سياسى، وهو حزب التيار المصرى، خلافا لقرار الجماعة بتكوين حزب واحد فقط، وهو حزب الحرية والعدالة.

 

يذكر أن الجماعة سبق أن فصلت عددا من القيادات التاريخية لأسباب متنوعة، منهم الدكتور محمد حبيب النائب الأول السابق للمرشد العام عقب تشكيك حبيب وإبراهيم الزعفرانى وخالد داود فى الانتخابات التى أجريت فى الجماعة، وأتت بالمرشد محمد بديع فى منصبه، وتم على الفور نفى اتهاماتهم وقرر مجلس شورى الجماعة فصل الثلاثة من الإخوان، وتم أيضا فصل الدكتور أبو العلا ماضى وعصام سلطان بعد إصرارهما على إنشاء حزب الوسط.

 

يذكر أن التقرير الذى نشرته الحرية والعدالة لم يتضمن شيئا عن فصل الجماعة لعدد من الأعضاء الآخرين لأسباب مختلفة أهمها مساندتهم لعبد المنعم أبو الفتوح، ومنهم الدكتور محمد عبد الكريم العضو بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور أحمد الشهاوى نائب مسئول الإخوان بجامعة عين شمس ومدير حملة ترشيح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح للرئاسة، والدكتور على المشد المسئول عن البرنامج الانتخابى لأبو الفتوح، وكذلك محمد هيكل منسق الحملة.

 

والغريب فى الأمر أن جماعة الإخوان التى تفصل أعضاءها الذين يساندون أبو الفتوح تغض النظر عن أعضائها الذين يساندون مرشح الرئاسة محمد سليم العوا الذى يغلب على أعضاء حملته عضوية جماعة الإخوان المسلمين، وكذلك حملة ترشح حازم أبو إسماعيل .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..