اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

مستوطنون صهاينة يعتزمون اقتحام المسجد الأقصى

Recommended Posts

مستوطنون صهاينة يعتزمون اقتحام المسجد الأقصى

 

 

 

 

أعلن مستوطنون صهاينة من مستوطنة كريات أربع بمدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية) اعتزامهم تنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم الخميس 23 فبراير 2012، لتأدية الصلوات اليهودية فيه، والتي تدعو إلى التسريع بإقامة الهيكل المزعوم بمناسبة بداية الشهر العبري.

ودعت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها أمس الأربعاء 22 فبراير، المواطنين الفلسطينيين الذين يستطيعون الوصول للأقصى وعرب 1948 والسكان المقدسيين للتواجد منذ الصباح الباكر في حرم المسجد الأقصى للدفاع عنه وحمايته من اعتداءات المستوطنين اليهود.

وحذرت مؤسسة الأقصى من مغبة وتداعيات وخطورة تصعيد الاعتداءات والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قبل الجماعات اليهودية والمستوطنين وقوات الاحتلال، وحملت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسئولية ما قد يحدث، وطالبت المؤسسة الأمة الإسلامية والعالم العربي بالقيام بدور فاعل وعاجل من أجل الحفاظ والدفاع وإنقاذ المسجد الأقصى.

وكان المئات من المستوطنين اليهود قد نظموا الليلة مسيرة ضخمة جابوا خلالها طرقات وأسواق البلدة القديمة بالقدس، فيما أجبرت قوات الاحتلال التجار على إغلاق متاجرهم لتأمين المسيرة.

وخرج مئات المستوطنين من جهة حائط البراق (حائط المبكى) باتجاه حي الواد بالبلدة القديمة وسط حراسة عسكرية مشددة، وكانوا يحملون الأعلام الإسرائيلية ويقرعون الطبول، كما شكلوا حلقات للرقص والغناء، وأدوا طقوسًا يهودية على بعض أبواب المسجد الأقصى من الخارج وخاصة بابي الحديد والقطانين.

وأغلقت قوات الاحتلال حي الواد الملاصق للمسجد الأقصى، وأجبرت المحلات التجارية على إغلاق أبوابها ومنعت المصلين من مغادرة المسجد الأقصى حتى انتهاء المسيرة.

وينظم المستوطنون مثل هذه المسيرات مع بداية كل شهر عبري بهدف التسريع ببناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى، حيث يتم فيها أداء طقوس يهودية ورقصات خاصة وتطوف جميع أبواب المسجد الأقصى وتتجه إلى باب الأسباط وتعود من هناك إلى حائط البراق مرورًا بحي وادي حلوة بسلوان، جنوب المسجد الأقصى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..