اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

تشريعية الشعب تطالب باستدعاء المشير وأبو النجا في قضية "التمويل الأجنبي"

Recommended Posts

تشريعية الشعب تطالب باستدعاء المشير وأبو النجا في قضية "التمويل الأجنبي"

 

 

 

طالبت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم، باستدعاء المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير العدل ووزير الطيران، والتحقيق معهم في كيفية دخول طائرة عسكرية أمريكية الأجواء المصرية دون تصريح، وهبوطها بمطار القاهرة دون إذن.

وأكد الأعضاء ضرورة التحقيق في طلب تنحي المحكمة التي تنظر قضية التمويل الأجنبي للمنظمات الأهلية، وخصوصًا رئيس محكمة الاستئناف الذي أصدر قرار ترحيل الأمريكيين المتهمين في القضية.

وقال المستشار محمود الخضيري (رئيس اللجنة) إن موضوع قضية التمويل الأجنبي قيد التحقيق الآن من جانب وزارة العدل، مشيرًا إلى أنه تحدث مع وزير العدل هاتفيًّا وأبلغه أن التحقيقات لم تنتهِ حتى الآن وما زال الأمر قيد التحقيق.

وأضاف- موجهًا كلامه للنواب-: كيف نبحث في قضية ما زالت رهن التحقيق وقيد البحث؟ مشيرًا إلى أن أطراف القضية بكاملها ليست فى يد أحد من الأعضاء، وأنه عندما تنتهي وزارة العدل من التحقيقات وتظهر جهة محددة مسئولة بعد ذلك يأتي دور المجلس في التحقيق وإظهار الحقيقة.

 

 

 

 

وناقشت اللجنة بيان الحكومة، وتحدث المستشار عمر الشريف مساعد وزير العدل، فأوضح أن هناك عدة مشروعات قوانين سترى النور قريبًا، منها مشروع قانون يعد حاليًّا من قبل الوزارة يتعلق بحق التظاهر والتعبير عن الرأي، وكذلك تعديل قانون السلطة القضائية، والذي أوضح أنه سيصدر خلال أسبوعين كذلك مشروع قانون الحريات النقابية، والذي يتم إعداده منذ فترة وعلى وشك الصدور.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..