اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

ذوبان 97% من ثلوج جزيرة غرينلاند بأربعة أيام وإعتراف علماء ناسا بإعتقادهم الخاطىء

Recommended Posts

اعترف العلماء في وكالة الفضاء الأميركية ناسا بأنهم اعتقدوا أن الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية لجزيرة غرينلاند خاطئة بعد أن أظهرت ذوبان 97 في المائة من ثلوج الجزيرة خلال أربعة أيام فقط.

 

وجاء ذوبان ثلوج جزيرة غرينلاند بسرعة خلال الشهر الجاري، بل كان أسرع من أي وقت مضى منذ بدء تسجيل ومراقبة الجزيرة بالأقمار الصناعية قبل 30 عاماً، والتي يفترض أن تغطيها الثلوج بشكل كامل تقريباً معظم أوقات السنة.

 

ذوبان 97% من ثلوج جزيرة غرينلاند.jpg

 

وكانت ثلاثة أقمار صناعة قد التقطت ذوبان الثلوج خلال 4 أيام، ما أثار صدمة العلماء، وعمق المخاوف بشأن النتائج المستقبلية للتغيرات المناخية، وفقاً لما جاء في مقالة نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، مرفقة بصور صادرة عن وكالة ناسا.

 

وجاء في بيان نشر على موقع ناسا على الإنترنت الثلاثاء أن العلماء يقرون بأن نتائج الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية كانت "واضحة" للغاية بحيث أنهم اعتقدوا للوهلة الأولى أن هناك خطأ ما.

 

وأضاف المسؤول في مختبرات الدفع النفاث التابع لناسا في باسادينا، صن نغايم في البيان: "كان هذا الأمر غير طبيعي بالمرة بحيث أنني شككت بالنتائج: هل هذا الأمر حقيقي أم أنه نتيجة خطأ ما".

 

وقام الخبير باستشارة العديد من الزملاء، الذين أكدوا النتيجة التي توصل إليها، ومن بينهم زميلته دورثي هول، التي تدرس حرارة جزيرة غرينلاند في مركز ناسا الفضائي في ماريلاند، أن المنطقة تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة بصورة غير طبيعية في أواسط يوليو الجاري وأنه حدث هناك ذوبان شامل للطبقة الجليدية في الجزيرة.

 

وتبين صور ناسا ذوبان طبقة الجليد على جزيرة غرينلاند بين يومي 8 و12 يوليو الجاري، حيث يبدو جلياً اختفاء الثلوج عن سطح الجزيرة بصورة شبه كاملة.

 

وأوضحت الصورة الأولى لناسا، كما ورد على موقع الوكالة على الإنترنت، أن 40 في المائة من ثلوج الجزيرة كانت قد تعرضت للذوبان قبل 8 يوليو، وأن ما تبقى منه ذاب خلال الأربعة أيام التالية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..