اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

أهم خمسة أشياء تضعها فى إعتبارك قبل شراء هاتفك المحمول !

Recommended Posts

إن إختيار هاتف جوال لغرض عملك الذى تعمل به هو عملية إتخاذ قرار مبنى على ماتحتاجه بالظبط فى عملك، وعلى هذا الأساس قد تحتاج إلى جهاز حديث متعدد الإمكانات به كثير من المزايا، وعملياً قد تفاضل بين هاتف أندرويد وبين أيفون. أو ربما ماتحتاجه هو جهاز لوحى أكبر، عموماً إختيارك سيعتمد على ماتحتاجه لعملك وأين ستستخدم الجهاز.

 

Tablet-vs-smartphone.jpeg

 

ماهو الحجم المناسب لك؟

هل دائماً تحمل حقيبة عمل، أو حقيبة كبيرة؟ إذا كانت الإجابة بـلا فإن جهاز صغير تحتفظ به فى جيبك قد يكون هو الخيار الأمثل، وهناك العديد من الهواتف الجوالة الذكية التى يمكن أن تفى بالغرض مثل الأيفون 4S الذى يبلغ طوله 4.5 بوصة أو أقل وعرضه 2.5 بوصة أو أقل، كما أن هناك الكثير من الموديلات يمكنك الإختيار من بينها ما يناسبك.

 

هل تكتب كثيراً؟

هذا العامل يجب أن تضعه فى الإعتبار، فإذا كنت تكتب كثيراً فإن الهاتف قد لا يكون مثالى بالنسبة لك وقد يؤدى إلى البطىء فى الكتابة أو الأخطاء، لذلك قد تكون لوحة المفاتيح العادية فى هذة الحالة أفيد لك، أى شراء جهاز كمبيوتر محمول، أو شراء لوحة مفاتيح منفصلة يمكنها الإتصال بهاتفك عبر البلوتوث.

 

عـمر الـبطـارية

أهم شىء فى الهاتف الجوال هو عمر البطارية ومدة بقائها، خاصة الهواتف ذات الشاشات الكبيرة التى تعمل باللمس، فعمر البطارية عامل هام فى إختيار الهاتف. إذا كنت من الناس الغير قادرين غالباً على الشحن بإستخدام المنفذ الكهربائى بصورة مستمرة، فيجب أن تضع فى إعتبارك شراء بطارية إحتياطية والإحتفاظ بها، لكن ضع فى إعتبارك أنه لايمكنك تغيير البطارية فى أجهزة الأيفون والأيباد والماكبوك أير، لكنك تستطيع تغييرها فى أغلب أجهزة الأندرويد والهواتف التى تعمل بالويندوز، وأغلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة ماعدا أجهزة أبل نيتبوك.

عادة ماتكون بطاريات الهواتف لاتستمر لفترة طويلة، لكن يمكنك قبل شراء الهاتف الذى تنوى شرائه أن تبحث عنه على الإنترنت وتكتب اسم الهاتف بالصيغة التالية “mobile name make and model + battery” وسيظهر لك العديد من النتائج التى يمكنك المفاضلة بينها.

 

هل ستعمل بالهاتف أثناء النهار؟

العديد من الهواتف لديها شاشات رؤيتها صعبة نهاراً، مما يجعل أغلب المستخدمين وضع الشاشة إلى اللمعان الكامل، وهذا يؤدى إلى إستهلاك طاقة البطارية أسرع، وهناك تخمين بأن الإصدارات الحديثة من هواتف سامسونج وأندرويد ستتفادى هذا العيب.

 

هل ستحتاج إلى إلتقاط صور أو تسجيل أصوات؟

إذا كنت ستحتاج إلتقاط صور أو تسجيل أصوات فيجب أن تختار جهاز ذو كاميرا عالية الإمكانات، وأيضاً ميكروفون، لاتبحث فقط عن الكاميرا الأعلى فى الميجا بيكسل لكن إبحث عن تقنيات الكاميرا الأخرى مثل إمكانية حذف عيوب الصورة، وتصحيح الإهتزاز. أيضاً السر لإلتقاط مقطع فيديو جيد هو أن تكون خاصية الصوت جيدة.

 

الآن ماهو الجهاز الذى تنوى شرائه وماهى إمكانياته؟ شاركنا تجربتك

 

 

====

نقلاً عن Arageek

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..