اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

تصدير 12.6 ألف طن بروبان لتوفير النقد الأجنبى لمصر

Recommended Posts

تصدير 12.6 ألف طن بروبان لتوفير النقد الأجنبى لمصر

 

 

smal9201224123358.jpg

 

 

 

أكد المهندس محفوظ نافع رئيس الشركة المصرية البحرينية لمشتقات الغاز، أن الشركة قامت بتصدير نحو 12.6 ألف طن من البروبان للتصدير إلى أوروبا بما يستهدف توفير النقد الأجنبى للبلاد، بالإضافة إلى تزويد شركات البترول المصرية باحتياجاتها، مشيراً إلى أن المشروع يعد نواة جيدة لتلبية احتياجات أى مشروعات مستقبلية جديدة لصناعة البتروكيماويات يتم إقامتها فى منطقة خليج السويس، حيث يعد البروبان أحد المدخلات لهذه الصناعة الإستراتيجية.

وتواجه مصر تراجع كبير فى حجم الاحتياطى النقدى لديها، بما يعد عائقا أمام عمليات الاستيراد، سواء المنتجات البترولية ومنها على سبيل المثال السولار والبنزين، أو السلع الغذائية.

أن مشروع إنتاج البوتاجاز يهدف إلى الوصول لكامل طاقته التصميمية، والتى تتمثل فى معالجة 150 مليون قدم مكعب غاز يومياً من الغازات المنتجة بمنطقة رأس شقير لإنتاج 123 ألف طن من البروبان و13 ألف طن من البوتاجاز سنوياً.

وقال نافع، إن المشروع من شأنه توفير 500 فرصة عمل خلال الأعمال الإنشائية للمصنع، ومع بدأ التشغيل التجريبى للمشروع فى أغسطس من عام 2012، لافتا إلى أنه تم تدفيع أول شحنة من الإنتاج خلال شهر أكتوبر من نفس العام.

وقال نافع، إن إجمالى إنتاج المشروع من البيوتان ( البوتاجاز )بلغ نحو 1500 طن تم تدفيعها إلى هيئة البترول لتعظيم إنتاج البوتاجاز محلياً، لافتا إلى أن المشروع يساهم فى رأسماله الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بنسبة 40%، وشركة دانا غاز بنسبة 40% إضافة إلى الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) بنسبة 20%، وساهم فى أعمال تصميم وتنفيذ وإنشاء المشروع شركتا إنبى وبتروجت.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..