اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

كيري يشدد على ضرورة التخلص من باقي الأسلحة الكيمياوية في سوريا

Recommended Posts

ce299ad253d11811530f6a706700fb69.jpg

شدد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في حديث مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، على ضرورة التخلص من مخزون الأسلحة الكيمياوية السورية المتبقي. وجرى الاتصال الهاتفي خلال رحلة كيري إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية و أكد كيري خلال الاتصال على ضرورة إزالة الكمية المتبقية في موقع قرب دمشق وتقدر بـ8%". و تشتبه عدد من الدول الغربية في أن الأسد يماطل عن عمد في التخلص من الكمية المتبقية من المواد الكيمياوية.
وتابع كيري دون الخوض في التفاصيل: "اتفقنا على العمل على أمور معينة لمحاولة معرفة ما إذا كان من الممكن تسريع تلك العملية"، كاشفاً أنه اتفق مع لافروف على "أنه لا يمكن قبول أي تأخير من جانب الحكومة السورية".
وحمل كيري الحكومة السورية مسؤولية تجهيز ما تبقى من الأسلحة الكيمياوية تمهيداً للتخلص منها، قائلاً: "على النظام أن يتحرك بسرعة لتجهيز تلك الأسلحة الكيمياوية المتبقية للتخلص منها. نريد التخلص منها في أسرع وقت ممكن".
ويتعين على سوريا التخلص من زهاء 1300 طن من الأسلحة الكيمياوية بموجب اتفاق تم التوصل إليه العام الماضي، وجنبها ضربات عسكرية بعد هجوم بغاز السارين على ريف دمشق.
لكن دمشق تخلفت عدة مرات عن مواعيد تسليم المواد السامة، وآخرها كان في 27 أبريل.
وأكدت دمشق للبعثة الدولية التي تشرف على العملية أنه لايزال من الصعب الوصول إلى آخر موقع مخزن به أسلحة كيمياوية بسبب القتال.
إلا أن الغربيين يشتبهون في أن الأسد يماطل عن عمد في التخلص من الكمية المتبقية من المواد الكيمياوية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..