اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

كلية الاقتصاد تناقش كتاب البنك الدولى عن عدالة توزيع الدخل فى مصر

Recommended Posts

تعقد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ندوة اليوم الاثنين، لمناقشة أحد المؤلفات الصادرة عن البنك الدولى وهو كتاب بعنوان: "عدم العدالة فى مصر بين الحقائق وإدراك المواطنين".
شارك فى إعداد الكتاب نخبة من الخبراء المصريين والأجانب بالبنك الدولى، ومن المقرر أن يقوم بعرضه الدكتورة شيرين الشواربى مساعد وزير المالية للعدالة الاقتصادية، وباولو فيرمى كبير خبراء مكافحة الفقر بمكتب شمال أفريقيا والشرق الأوسط بالبنك الدولى.
ويعقب على العرض كل من الدكتور جودة عبد الخالق الأستاذ بقسم الاقتصاد ووزير التضامن الاجتماعى الأسبق، والدكتور مصطفى كامل السيد الأستاذ بقسم العلوم السياسية بالكلية.
ويعالج الكتاب موضوع توزيع الدخل فى مصر، والتناقض بين تراجع مقاييس عدم المساواة من ناحية، وتزايد حدة القلق العام حول قضية عدم العدالة من ناحية أخرى.
ويتضمن الكتاب الإجابة عن بعض التساؤلات مثل: ما الذى يحدث فى مصر فيم يتعلق بواقع توزيع الدخل؟ هل كان ذلك التناقض نتيجة أخطاء فى بيانات مسح الدخل والإنفاق؟ أم كان هناك عوامل أخرى مسئولة عن هذا التصور حول ارتفاع مستويات عدم العدالة؟ وكيف تم توزيع نتائج النمو عبر مناطق الدولة المختلفة؟ وكيف تأثر الأفراد فى أكثر القرى فقرا بهذه الديناميكيات؟

تم تعديل بواسطه The Sniper

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..