اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

في جده أعلى سارية في العالم تحمل اكبر علم في العالم

Recommended Posts

9d5727d2-3b9d-4fe7-9ebc-d0028f6d3f7b_16x

 

مع قرب الانتهاء من أعمال بناء سارية راية التوحيد بجدة، أعلنت شركة “سكد الأمريكية، عن سعادتها باختيار المسؤولين السعوديين لها لإمداد سارية جدة وهي إحدى الشركات التابعة للجيش الأمريكي ومتخصصة في أعمال الإخلاء في حالات الطوارئ مؤكدة في الوقت نفسه أن هذه السارية ستكون الأعلى في العالم، حيث سيبلغ طولها أكثر من 165 مترا لتحطم الرقم القياسي لسارية طاجاكستان التي بلغ طولها 162 مترا.

كما يشار إلى أن سارية جدة الواقعة في وسط ميدان خادم الحرمين الشريفين بشارع الأندلس المتقاطع مع طريق الملك عبد الله، لا تتميز فقط بالارتفاع الشاهق، ولكنها مزودة أيضا بتقنيات حديثة كنظام رفع أوتوماتيكي ونظام لقياس سرعة الرياح وكاميرات حديثة ونظام إضاءة لتشغيله في المناسبات الاستثنائية.

أما الخاصية الأبرز لتلك السارية والتي قال عنها الدكتور إبراهيم باداوود، مدير مجموعة مبادرات عبد اللطيف جميل، إنها ستجعل “كل سعودي يشعر بالفخر بهذا المعلم الجديد” هي أنه سيرفرف أكبر علم للسعودية فوق السارية. ( فعلا فخر ان يكون لديك اكبر علم في العالم والذي بناه عمال اسيويون والمهندسون غربيون …. لا تعليق )

وذكر موقع “كونستركشن ويك أون لاين” أن وزن العلم بلغ 570 كيلو جراما وأن طوله 49.5 متر وعرضه 33 مترا وأن العلم سوف يمتد لمساحة إجمالية تقدر بـ 1,635 مترا مربعا. وتقدر تكلفة بناء السارية بـ 18.7 مليون ريال تكفلت بدفعها مجموعة مبادرات عبد اللطيف جميل واحتاجت السارية التي جرى بناؤها على شكل أسطواني إلى 500 طن من الحديد.

واستعانت المجموعة في بنائها بخبرة 42 استشاريا ومهندسا وشركات تصميم ومقاولا، كما تعهدت المجموعة بتحمل جميع تكاليف الصيانة لمدة أربع سنوات من بعد الانتهاء من البناء. ونقل موقع “كونستركشن ويك أون لاين” عن باداوود قوله “نحن لم نقم بتشييد هذا الصرح لتحطيم رقم قياس والدخول في موسوعة جينيس. ولكننا بنيناه ليفتخر كل سعودي بأن علم بلاده والذي هو راية التوحيد يرفرف فوق أعلى سارية في العالم”.
اما انا بالنسبة لي فارى بان الفخر الحقيقي هو ان يرفرف علم بلادك على منتجات تضاهي بها المنتجات العالمية الاخرى … او على الاقل ان يرفرف على القمر !!

 

  • أعجبني 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سعدت جداً بأن أعلم بأن (راية التوحيد) والعلم الذي يحمل (لا إله إلا الله .. محمد رسول الله) هي أعلى راية ترفرف على كوكب الأرض :)

هكذا توضع الأمور في نصابها ؛ وهكذا توضع (لا اله الا الله) حيث ينبغي لها أن تكون ..

وأرجو الله أن يثبت (لا اله الا الله) في قلوب عباده إعتقاداً وعملاً ..

وجزاكم الله خيراً حبيبي Sniper على موضوعاتك الممتعة والمفيدة حقاً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..