اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

أبوظبي تستضيف سباقاً للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية

Recommended Posts

64.jpg

 

أطلق الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية " آي أس أف" سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية في الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك) و(مصدر) مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، حسبما أعلن الاتحاد ، اليوم، في بيان صحافي.
وينطلق السباق من العاصمة أبوظبي في مسار عبر الدولة حيث ستقطع السيارات المشاركة مسافة ألف و200 كم من نقطة البداية إلى النهاية، وذلك في الفترة من 16 إلى 19 يناير القادم بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة وسيختتم مع مراسم افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل.
ويقام سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية " آي أس أف" وبتنظيم مشترك بين "غلوبال تريبل إي" و "بروفيشينال سبورتس غروب"، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 20 من كبار فرق الجامعات التي تعمل على بناء السيارات الشمسية.
وتشارك في التحدي فرق من مختلف دول العالم بما فيها أميركا وأستراليا واليابان وهولندا للمنافسة والتسابق عبر الإمارات على غرار السباق العالمي للسيارات الشمسية في أستراليا وسباق السيارات الشمسية في الولايات المتحدة الأميركية.
وقال وزير دولة رئيس مجلس إدارة "مصدر" الدكتور سلطان أحمد الجابر ان فكرة هذا السباق نابعة من حرص القيادة على تشجيع وتحفيز الابتكار والإبداع لترسيخ مبادئ الاستدامة.
وأضاف " بإعتبارها إحدى الدول الرائدة بقطاع الطاقة المتجددة وابتكارات التقنيات النظيفة في المنطقة يسر دولة الإمارات العربية المتحدة أن تحتضن تحدي السيارات العاملة بالطاقة الشمسية فهذه المسابقة تعمل على تحفيز الإبداع الذي يسهم في تعزيز كفاءة تقنيات الطاقة في قطاع النقل".
وأكد أن هذا السباق يقوم على المنافسة الودية بين مختلف الجامعات العالمية وقال " نأمل أن يسهم في إلهام طلابنا لمواصلة تحصيلهم الأكاديمي في التخصصات العلمية المرتبطة بقطاع الطاقة المتجددة والتنكنولوجيا النظيفة".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..