اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

خروج الدفعة الأولى من المحاصرين في أحياء حمص

Recommended Posts

140506152856-homs-story-top.jpg

 

خرجت الدفعة الاولى من المحاصرين في أحياء حمص القديمة، تطبيقاً للإتفاق المبرم مع النظام، والذي يقضي بخروج نحو الفي شخص غالبيتهم من المقاتلين من الاحياء المحاصرة، والتوجه الى الريف الشمالي من المدينة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن أحد المشاركين في عملية التفاوض أنه تم خروج ثلاث حافلات تحمل على متنها مائة وعشرين شخصا، مشيرا الى ان هؤلاء هم من المدنيين والمقاتلين المصابين وغير المصابين.

واوضح المرصد السوري لحقوق الانسان والناشطون ان انطلاق الحافلات سيتم بالتوازي مع ادخال مساعدات الى بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين اللتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة في ريف حلب (شمال)، واطلاق اسرى يحتجزهم المقاتلون.

ويتضمن نص للاتفاق الذي تم التوصل اليه بمشاركة ايرانية واشراف من الامم المتحدة، بنودا عدة منها خروج المسلحين مع سلاحهم الفردي، ووجود قذيفة صاروخية على متن كل حافلة، على ان يتم في المقابل الافراج عن اسرى والسماح بدخول المساعدات لنبل والزهراء.

ويتواجد في الاحياء المحاصرة قرابة 1200 مقاتل معارض.

واوضح المرصد وناشطون ان بعض اللمسات الاخيرة وضعت على الاتفاق امس الثلاثاء، ومنها قيام فريق من الامم المتحدة بالكشف على الطريق التي من المفترض ان تسلكها الحافلات نحو بلدة الدار الكبيرة التي تسيطر عليها المعارضة في الريف الشمالي لحمص.

ومع انتهاء عملية الاجلاء، تتسلم القوات النظامية الاحياء المحاصرة.

ولا يشمل الاتفاق حي الوعر الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة في مدينة حمص. ويقع الحي الذي يقطنه عشرات الآلاف غالبيتهم من النازحين من احياء اخرى، في جوار احياء حمص القديمة.

وفي حال خلو المدينة من مقاتلي المعارضة، يكون الجزء الاكبر من محافظة حمص بات تحت سيطرة القوات النظامية، باستثناء بعض المعاقل في الريف الشمالي مثل تلبيسة والرستن.

ومنذ حزيران/يونيو 2012، تحاصر قوات النظام مساحة تمتد على كيلومترين مربعين تقريبا داخل حمص. ويعاني سكان هذه المنطقة من نقص فادح في المواد الغذائية والادوية ويقتاتون من الاعشاب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..