اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

اوباما يعتبر ان خطف التلميذات في نيجيريا وضع يثير الغضب

Recommended Posts

اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما  ان خطف اكثر من مئتي تلميذة في نيجيريا هو  وضع يثير الغضب، آملا بتعبئة دولية ضد جماعة بوكو حرام المتشددة.

و اكد اوباما في مقابلة تلفزيونية موافقة نيجيريا على ارسال فريق من الخبراء الاميركيين للمساعدة في العثور على المخطوفات، واصفا بوكو حرام بانها احدى اسوأ المنظمات الارهابية.

وقال الرئيس الاميركي في اول تصريح يدلي به في هذا الشان "انه بالتاكيد وضع يحطم القلب ووضع يثير الغضب".

وفي وقت سابق الثلاثاء، وافقت الحكومة النيجيرية على اقتراح اميركي بارسال فريق من الخبراء للمساعدة في العثور على التلميذات المحتجزات لدى بوكو حرام منذ 22 يوما.

واضاف اوباما ان النيجيريين "قبلوا بمساعدتنا التي تجمع عسكريين وعناصر من الشرطة ووكالات اخرى ستتوجه (الى نيجيريا) وستحاول معرفة مكان وجود هاتيك الفتيات ومساعدتهن".

والثلاثاء، خطفت ثماني فتيات اخريات في شمال شرق نيجيريا.

وراى اوباما ان "بوكو حرام هي احدى اسوأ المنظمات الارهابية على الصعيد المحلي او الاقليمي. ان (عناصرها) يقتلون من دون رحمة منذ اعوام، ونحن نسعى الى ارساء تعاون اكبر مع النيجيريين" للتصدي لهذه الجماعة.

واكد ان عملية الخطف هذه "يمكن ان تكون الحدث الذي يساعد في تعبئة المجتمع الدولي برمته للقيام في نهاية المطاف بشيء ما ضد منظمة ارتكبت جريمة مروعة".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي ان وزير الخارجية جون كيري تشاور هاتفيا الثلاثاء مع الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان مؤكدا له "استعداد الولايات المتحدة لارسال فريق الى نيجيريا لبحث كيفية تقديم مساعدة" للجهود التي تبذل للعثور على التلميذات المخطوفات.

وصرح كيري اثر لقائه وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ان "الرئيس غودلاك جوناثان كان سعيدا جدا بتلقي هذا الاقتراح وقد بدأنا من الان تنفيذ اجراءات مساعدة".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..