اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

انحسار في أزمة المياه بحلب.. وعودة الكهرباء إلى دير الزور بعد 4 أيام من الانقطاع

Recommended Posts

444333444_7.jpg

 

سجلت عدة مناطق في مدينة حلب عودة المياه إليها بعد غياب دام تسعة أيام متواصلة، وسط تقاذف الاتهامات حول الجهة المسؤولة.

و تناقل ناشطون أنباء عن عودة المياه إلى مناطق : العزيزية - السليمانية - عوجة الجب - شارع فنزويلا - التوحيد - الفيلات - محطة بغداد - النيال - الشيخ طه.

وقالت قناة الميادين نقلاً عن مصادرها الحكومية إن المياه بدأت بالعودة إلى المناطق الأكثر انخفاضاً في حلب، وستصل بالتتابع إلى بقية المناطق.

من جهة أخرى، أصدرت الهيئة العامة للخدمات بياناً شرحت فيه أسباب انقطاع المياه خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن الاشتباكات إلى جانب تقاعس الهلال الأحمر و أوامر قوات النظام لموظفيه في الخفسة.

وجاء في بيان الإدارة : إن الإستهداف المتكرر للطرقات الرئيسية من قبل طيران النظام بهدف تقطيع أوصال المناطق المحررة أدى بشكل مباشر إلى تضرر شبكة المياه الرئيسية الموجودة تحتها ".

و جاء أيضاً : " وكان الإجراء المتبع حينها من قبل الإدارة هو إغلاق الخطوط المتضررة في بعض المناطق التي يمكن الوصول إليها، واستمر الوضع على هذا الحال حتى بلغ الأمر إلى إغلاق خطوط رئيسية تروي أجزاء واسعة من المناطق المحررة والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام لحين إجراءالإصلاحات الضرورية ".

و تابع البيان : " ونتيجة للإغلاقات المستمرة ارتفع ضغط المياه بشكل كبير مؤدياً إلى حدوث خلل في التوازن والإضرار بمضخات المياه، كما أن عدم التمكن من الوصول لبعض المناطق الواقعة على خطوط التماس لإغلاق بعض الخطوط المتضررة بالقصف أدى إلى حدوث تسربات كبيرة إلى أساسات المباني القريبة منها، مع العلم أننا ناشدنا المنظمات الإنسانية مراراً وعلى رأسها الهلال الأحمر من أجل الوصول لهذه المناطق ولكن دون استجابة منها ".

وأوضحت الإدارة انها أدانت " هذه السلبية من قبل الهلال الأحمر عبر بيانها الصادر على صفحتها بتاريخ 9/5/2014 والذي تناقلته عنها وسائل الإعلام، و في يوم الجمعة تاريخ 9/5/2014 وفي الساعة التاسعة صباحا توقف الضخ من منطقة الخفسة بتعليمات من النظام للموظفين الموجودين في المحطة وهي منطقة تابعة لدولة العراق والشام ولا يمكن الوصول إليها من قبل الإدارة، وفي يوم الأحد 11/5/2014 وفي الساعة الحادية عشر ظهرا استهدف النظام محطة الصاخور المغذية كهربائيا لمحطة ضخ المياه في سليمان الحلبي التي تغذي مناطق مدينة حلب ".

وختمت : " إن الإدارة العامة للخدمات تعمل وبكل جهد لحل إشكالية مياه الشرب في مدينة حلب وتكرر دعوتها مجددا للمنظمات الإنسانية التدخل للتنسيق والتوسط مع كافة الأطراف لإنهاء معاناة أهلنا في مدينة حلب وإصلاح كافة المشاكل المتعلقة بهذه الموضوع ".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..