اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الصين تطلب عدم تسييس صفقتها مع تركيا

Recommended Posts

cin-fuze-sistem.jpg


 


أعربت الحكومة الصينية عن أملها بعدم تسييس مناقصة منظومة الدفاع الصاروخي بعيد المدى مع تركيا

أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ أن مناقصة منظومة الدغاع الصاروخي مع تركيا يعتبر تعاوناً تجارياً طبيعياً في مجال الأسلحة بين تركيا وشركة صينية مشيرة إلى ضغوط تمارس من قبل الولايات المتحدة الأميركية ودول الناتو على الصين من أجل إعاقة إتمام الصفقة، مبدية رغبتها بعدم تسييس أي تعاون تجاري طبيعي.


وكانت تركيا العضو في حلف الناتو أعلنت في أيلول سبتمبر الماضي، أنها ستبدأ مشاورات مع شركة صينية رست عليها مناقصة شراء المنظومة لبحث تفاصيل العقد.


جدير بالذكر أن تركيا كانت قد طرحت مناقصة لتطوير منظومة دفاعها الصاروخي، شاركت فيها شركات أميركية، وشركات دفاعية من فرنسا وروسيا وإيطاليا، إلا أن منظومة HQ-9 الصينية الصاروخية، والتي تمثل نسخة تختلف قليلاً عن منظومة "اس-300 بي" الروسية، هي التي فازت فيها؛ وفضلت تركيا المنتج الصيني CPMIEC على منافسيه الأوروبيين والأميركيين باختيارها منتجاً رخيصاً بقيمة 3 مليارات دولار.


وستعمل الشركة الصينية في الأراضي التركية بشكل مشترك مع أنقرة، حيث تنص شروط العقد على استيراد الجانب التركي محطات رادار وصواريخ مضادة للطائرات قادرة على تدمير الطائرات والصواريخ.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..